شفق نيوز:
2024-09-30@18:37:04 GMT

السفارة العراقية في تركيا تصدر أول جواز إلكتروني

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

السفارة العراقية في تركيا تصدر أول جواز إلكتروني

شفق نيوز/ أفتتح سفير جمهوريَّة العراق في أنقرة، ماجد اللجماوي، اليوم الخميس منظومة إصدار الجوازات الألكترونيَّة في مبنى السفارة، حيث تم إصدار أول نسخة جواز إلكترونيّ في الجمهوريَّة التركيَّة.

وقالت السفارة في بيان، إنه تم تدشين الجيل الثالث من الجواز الإلكترونيّ العراقيّ الجديد في الخارج، والذي يتميز بمواصفات فنيّة عاليّة المُستوى، ومعتمد من قبل منظمة الطيران المدنيّ الدوليّة (الإيكاو)، مُشيراً إلى أنَّ الجواز الإلكترونيّ الجديد، سيُسهم في اختصار نحو 85% من الإجراءات الورقيَّة والإداريَّة، وسيتم إصداره للمواطنين خلال فترة زمنية قصيرة جداً.

السفير اللجماويّ، أشار إلى أنّ السفارة والقنصليات العامة في إسطنبول وغازي عنتاب ماضية في اتخاذ إجراءات فعّالة لأجل تبسيط الإجراءات أمام المواطنين المقيمين في الجمهوريَّة التركيَّة وفي مُختلِف المجالات.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الجواز الالكتروني السفارة العراقية في تركيا

إقرأ أيضاً:

ثاني الزيودي ورئيس وزراء جزر سليمان يفتتحان مقر السفارة الجديد في أبوظبي

افتتح الدكتور ثاني الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وجيريميا مانيلي رئيس وزراء جزر سليمان، اليوم الثنين، مقر سفارة بلاده في أبوظبي، بمشاركة أعضاء السفارة وعدد من رجال الأعمال.

وأزاح ثاني الزيودي وجيريميا مانيلي، الستار عن لوحة المقر الجديد للسفارة إيذاناً بافتتاح مقر البعثة الدبلوماسية لجزر سليمان في العاصمة أبوظبي، بحضور كورنيليوس ڤاليجيريا سفير جزر سليمان لدى الدولة، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي المعتمدين لدى الدولة .
وأكد الزيودي أن افتتاح مقر السفارة الجديد يأتي انطلاقاً من حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية وتنمية أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة، ويمثل محطة مهمة في مسيرة العلاقات المزدهرة بين البلدين الصديقين . علاقات مثمرة

وقال إنه منذ أن أقيمت العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات وجزر سليمان عام 2010 تقاسم البلدان علاقات تجارية واستثمارية مثمرة بشكل متزايد، مشيراً إلى أن 2023 شهد زيادة في حجم التجارة الثنائية غير النفطية بنسبة 71% مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 3 ملاييين دولار، حيث ارتفعت صادرات جزر سليمان إلى الإمارات بأكثر من أربعة أضعاف في نفس الوقت مما ساعد على تعزيز الصناعات المحلية مثل صيد الأسماك والغابات.
ونوه الزيودي إلى أن صندوق الشراكة بين دولة الإمارات ومنطقة المحيط الهادي ساعد في تطوير محطة للطاقة الشمسية قامت ببنائها وتشغيلها شركة مصدر الرائدة في مجال الطاقة المتجددة في جزر سليمان.
من جانبه، قال جيريميا مانيلي رئيس وزراء جزر سليمان، في كلمة له بمناسبة افتتاح مقر سفارة بلاده في أبوظبي، إن افتتاح مقر سفارة جزر سليمان في أبوظبي من شأنه أن يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مشيداً بما يشهده التعاون بين جزر سليمان ودولة الإمارات في العديد من المجالات المختلفة، وأكد حرص بلاده على توثيق أوجه التعاون إلى آفاق أرحب لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.

مقالات مشابهة

  • ثاني الزيودي ورئيس وزراء جزر سليمان يفتتحان مقر السفارة الجديد في أبوظبي
  • تعليمات جديدة من سفارة العراق في دمشق الى العراقيين واللبنانيين
  • محافظ القليوبية يجتمع بمسئولي الادارات التكنولوجية والهندسية
  • محافظ القليوبية: تبسيط الإجراءات على المواطنين في ملف التصالح
  • تشديد الإجراءات الأمنية حول السفارة الأمريكية في بغداد
  • الحكومة العراقية تصدر توجيهاً “عاجلاً” بشأن أوضاع لبنان
  • إدارة الجوازات في قطر تصدر إعلان مهم للسودانيين
  • جامعة الأزهر تصدر تعليمات مهمة لطلابها مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • جامعة الأزهر تصدر مجموعة من التعليمات للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد
  • بناءً على توجيهات من واشنطن.. السفارة الأمريكية ببغداد تشدد الإجراءات الأمنية