ترأس بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة والوفد المرافق له، امس الأربعاء 25 أكتوبر 2023، الحفل الديني الذي شهده مسجد أنس ابن مالك بحي الزيتون بمدينة شيشاوة، بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين على وفاة جلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه.

وكان العامل الكراب مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة، والكاتب العام للعمالة سعيد أومهرير، ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة عبد الحق لمرو، ورئيس جماعة شيشاوة احمد الهلال، ثم ممثل المجلس العلمي المحلي ومندوب وزارة الأوقاف الشؤون الإسلامية، إلى جانب المصالح الخارجية والأجهزة الأمنية ويتقدمهم القائد الإقليمي للدرك الملكي بسرية شيشاوة.

وشهد الحفل الديني حضور عدد مهم من الفقهاء والطلبة وعموم المواطنين وقفوا بكل خشوع وإجلال ترحما على روح المغفور له الملك الحسن الثاني، وبعد صلاة المغرب، وتلاوة سور من القرآن الكريم، أشاد الخطيب بهذه المناسبة في كلمة تطرق فيها إلى المنجزات الكبرى، والمدارج والكرامة التي راكمها المغرب في عهد الملك الراحل الحسن الثاني.

كما رفعت أكف الضراعة للترحم على روح أبي الأمة ومحرر البلاد المرحوم محمد الخامس طيب الله ثراه، ورفعت آيات الولاء والإخلاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، راجين من الله أن يحفظه في ولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأسرة الملكية وكافة الشعب المغربي.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: الحسن الثانی

إقرأ أيضاً:

العرفي: اجتماع المغرب سيعقد على أساس الثوابت المتفق عليها في القاهرة لتشكيل حكومة جديدة

ليبيا – قال عضو مجلس النواب عبد المنعم حسن، إن اللقاء المرتقب في المغرب بين الرئاسات الثلاث في ليبيا، يأتي في ظل اضطرابات داخلية وتوترات عدة.

العرفي وفي تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك”، أضاف:” من المقرر عقد اللقاء بين رئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الأعلى لدولة في المغرب، منتصف يوليو الجاري، في إطار محاولة للتوافق، حول العديد من النقاط التي عقد بشأنها لقاء سابق في القاهرة كانت ترعاه جامعة الدول العربية”.

وأوضح أن اللقاء سيجمع كلا من رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس مجلس الدولة محمد تكالة.

ولفت إلى أن اجتماع المغرب يعقد على أساس الثوابت والأسس التي اتفق عليها في القاهرة في وقت سابق بين الرئاسات الثلاث، والعمل من أجل تشكيل حكومة جديدة للإشراف على الانتخابات، ووضع الآليات الصحيحة لتوحيد المؤسسات العسكرية، وتوحيد المؤسسات، وضمان الاعتراف بنتائج الانتخابات.

وشدد على ضرورة العمل داخليا وبمساعدة جامعة الدول العربية، ودول الجوار من أجل إجراء الانتخابات، خاصة أن المبعوثين لن يقدموا الحل للشعب الليبي، ويعملون على إعادة تدوير الأزمة.

مقالات مشابهة

  • الملك يعزي ملك المغرب بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة هاتفيا
  • العرفي: اجتماع المغرب سيعقد على أساس الثوابت المتفق عليها في القاهرة لتشكيل حكومة جديدة
  • بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب
  • وفاة رئيس نادي الاتحاد السابق محمد الفايز عن عمر ناهز الـ 87 عامًا
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • نتانياهو يعزّي الملك محمد السادس في وفاة للا لطيفة
  • رئيس النيابة العامة يعزي جلالة الملك في وفاة والدته للا لطيفة
  • أوقاف الفيوم تعقد ندوة بمسجد السلام حول الهجرة النبوية
  • بسمة بوسيل وسعد لمجرد وشذى حسون.. نجوم الفن ينعون والدة ملك المغرب
  • الرئيس الموريتاني يعزي جلالة الملك في وفاة والدته