قال الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الخميس، إن 74 شاحنة وقود وصلت لمعبر رفح لم يُسمح بإدخالها إلى غزة.

وقد دخلت قافلة مكونة من 20 شاحنة إلى قطاع غزة وهي رابع دفعة من المساعدات الموجهة لسكان القطاع المحاصرين.

وحذرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (أونروا) من أنها ستضطر إلى وقف عملياتها مساء الأربعاء.

إذا لم يتم تسليم الوقود. ودعت للتنسيق من أجل إرسال المساعدات التي توافق احتياجات المرحلة الحالية.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر أمني مصري قوله إن عملية تسليم المساعدات التي تمت في وقت مبكر اليوم. جرت وفقا للآلية الجديدة المتبعة حاليا فى دخول المساعدات. وهي دخول الشاحنات إلى معبر العوجا التجاري وسط سيناء وعبورها لمعبر نيتسانا الإسرائيلي لفحصها وتفتيشها. ثم العودة إلى معبر رفح المصري ثم تسليمها إلى الأونروا والهلال الأحمر الفلسطيني.

وذكر رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء خالد زايد أن الدفعة الجديدة تتضمن أدوية ومستلزمات طبية. وحليب أطفال والمياه المعدنية.

والاثنين، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني تسلمه من نظيره المصري ثالث دفعة من المساعدات الإنسانية لغزة. شملت 20 شاحنة، وقبل ذلك وصلت دفعتان من المساعدات إلى القطاع عبر معبر رفح. ضمت الأولى 20 شاحنة، في حين ضمت الثانية 14 شاحنة.

ووصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في وقت سابق المساعدات التي دخلت إلى غزة. بأنها “قطرة في محيط من الاحتياجات”.

وحذرت وكالة الأونروا من أن الوقود سينفد تماما من مخازنها مساء اليوم. مما سيضطرها إلى وقف العمليات وإيصال المساعدات الإنسانية للأشخاص الذين يحتاجونها في قطاع غزة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

كوكيلًا للعروس.. محافظ المنوفية يشهد عقد قران عروسان أيتام

شهد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، مراسم عقد قران عروسان أيتام من مؤسسة تربية البنات والبنين التابعة لجمعية الهلال الأحمر بمدينة شبين الكوم كوكيلاً لعروسة بمكتبه بالديوان العام، وذلك لمشاركتهم فرحتهم في إتمام عرس زواجهم وإدخال البهجة والسرور على قلوبهم وذلك في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتواصل المباشر مع تلك الفئات وتلبية احتياجاتهم لضمان توفير حياة كريمة وآمنة لهم.

حيث شهد على عقد الزواج محمد موسى نائب المحافظ، واللواء عماد يوسف السكرتير العام، وبحضور اللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، والأستاذ محمد موسى رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر، ومصطفى بسيونى نائب رئيس مجلس الإدارة، ورجل الأعمال المهندس أسامة مدكور.

ووسط أجواء من الفرحة والزغاريد، قدم محافظ المنوفية خالص تهانيه القلبية للعروسين وأهداهم مساعدات مالية دعماً لهم ووعدهم بحضور حفل الزفاف، داعياً المولى عزو جل أن يتمم زواجهم على خير وأن يجعله زواجاً مباركاً، وأشار المحافظ إلى أن المحافظة ستتكفل بكافة مصاريف حفل الزفاف واستكمال باقي مستلزمات بيت الزوجية بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر دعماً لهم في بناء حياة أسرية جديدة، وذلك في إطار الشراكة الفعالة بين المحافظة ومنظمات المجتمع المدني في تعظيم دور العمل الخيري وتعزيز أواصر التراحم بين مختلف فئات المجتمع.

هذا وقد حرص العروسان على التقاط الصور التذكارية مع محافظ المنوفية وأوصى المحافظ زوجها بالمعاملة الحسنة والحفاظ عليها، ومؤكداً لهم على دعمه الكامل والوقوف بجانبهم لتحقيق حياة أسرية كريمة وصالحة تنعم بالحياة السعيدة، فيما ثمن العروسان الدور الأبوي للمحافظ لما لمسوه من اهتمام وتقديم يد العون والمساهمة فى تخفيف أعباء الزواج عن كاهلهم ورعايته الشاملة لأبنائه الأيتام وحرصه على التواصل المباشر والدائم معهم من أجل تلبية كافة مطالبهم واحتياجاتهم.

مقالات مشابهة

  • تداول 12 ألف طن و813 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • الأردن: عبور 120 شاحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • كوكيلًا للعروس.. محافظ المنوفية يشهد عقد قران عروسان أيتام
  • تداول 12 ألف طن و 813 شاحنة بضائع عامة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 12 ألف طن و 813 شاحنة بضائع بمواني البحر الأحمر
  • تداول 13 ألف طن بضائع بمواني البحر الأحمر خلال 24 ساعة
  • بلدية الكفرة تبحث مع الهلال الأحمر أوضاع النازحين السودانيين
  • تداول 13 ألف طن بضائع و822 شاحنة بموانئ البحر الأحمر
  • الفارس الشهم 3 تدعم مستشفيات غزة بـ 20 طناً من المساعدات الطبية
  • هيئة مواني البحر الأحمر تكشف عن صادرات مصر من الفوسفات والسيارات