(عدن الغد) خاص:

انتقد مذيع وصحافي يمني الطريقة التي تعاملت بها منظمة دولية تجاه قيام المليشيات الانقلابية الحوثية بقتل أحد الموظفين العاملين في منظمتها في صنعاء.

وقال المذيع محمد الضبياني، إن منظمة إنقاذ الطفولة، تعاملت مع مقتل مدير الأمن في المنظمة، تحت التعذيب على يد الحوثيين، كأنه توفي في حادث سير.

وتساءل الضبياني عن عدم قيام المنظمة إنقاذ الطفولة ذكر المجرم الذي قام بقتل أحد موظفيها في اليمن، أو حتى بعمل إشارة إلى الفاعل.

وأضاف: "قتل الحوثيون مدير الأمن في "منظمة إنقاذ أطفال اليمن" هشام الحكيمي، اختطفوه ثم عذبوه حتى الموت، وفي بيان المنظمة لم نرى سوى نعي فقير، كما لو أنه توفي في حادث سير، دون ذكر المجرم أو الإشارة إليه!".

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

منظمة بريطانية: 17 ألف طفل مفقود و4 آلاف دفنوا تحت الأنقاض بقطاع غزة

 

قالت رئيسة قسم السياسات الإنسانية بمنظمة "إنقاذ الأطفال" البريطانية أليكساندرا سايح، اليوم الاثنين ، إن هناك عددا لا يحصى من الأطفال في عداد المفقودين بين محتجزين لدى قوات الاحتلال أو محاصرين تحت الأنقاض في قطاع غزة.

منذ بدء الحرب علي غزة شركات طيران دولية تقطع رحلاتها من وإلى إسرائيل الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع الإنساني في غزة يزداد تدهورا مع استمرار استهداف المدنيين

وأضافت رئيسة السياسات الإنسانية بمنظمة "إنقاذ الأطفال" - في مقابلة خاصة مع قناة "الحرة" الأمريكية - أن هناك ما لا يقل عن 17 ألف طفل مفقود ، كما أن هناك نحو 4 آلاف طفل دفنوا تحت الأنقاض".

وأوضحت أن "القوات الإسرائيلية احتجزت عددا غير معروف من الأطفال أو نقلتهم قسرا إلى خارج قطاع غزة"، مؤكدة أن "آثار الحرب على أطفال غزة ستمتد إلى وقت طويل".

وأشارت رئيسة السياسات الإنسانية بمنظمة "إنقاذ الأطفال"، إلى أنه "تم العثور على العديد من المقابر الجماعية وعدد غير معروف من الجثث تعود لأطفال مجهولين"، لافتة إلى "وجود صعوبة في التحقق من هوياتهم خاصة أولئك الذين تم العثور عليهم في المقابر الجماعية".

وأكدت أن "فرق حماية الطفل التابعة للمنظمة أبلغت عن حاجتها لاتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الأطفال المنفصلين عن ذويهم وغير المصحوبين، إذ بات تتبع هؤلاء الأطفال مهمة معقدة بسبب الوضع الأمني المتصاعد في غزة".

مقالات مشابهة

  • منظمة دولية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لوقف القمع في اليمن
  • منظمة أممية: ارتفاع حصيلة غرق قارب مهاجرين باليمن إلى 56 قتيلا
  • الظروف تجبر مذيع شهير بقناة اليمن على العمل في بقالة
  • انقطاع المرتبات يُجبر مذيع يمني شهير بقناة اليمن على العمل في بقالة(صورة)
  • "أطباء بلا حدود" تعلن مقتل أحد موظفيها في هجوم على مدينة غزة
  • مناشدة عاجلة لإخراج مواطن يمني توفي في أحد المستشفيات المصرية ونقله إلى اليمن
  • منظمة دولية: 21 ألف طفل مفقود في غزة
  • منظمة دولية: 21 ألف طفل فلسطيني مفقود في غزة
  • منظمة إنقاذ الطفولة: 21 ألف طفل مفقود في غزة
  • منظمة بريطانية: 17 ألف طفل مفقود و4 آلاف دفنوا تحت الأنقاض بقطاع غزة