تقدمت النائبة الدكتورة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بطلب إحاطة لوزير التنمية المحلية، بشأن عدم وجود برنامج خاص بإدارة المخلفات بمحافظة القليوبية، ولا سيما الصلبة منها.

وقالت النائبة في طلب الإحاطة ، إنه بالرغم من قرب محافظة القليوبية من العاصمة، وبالرغم من زيادة عدد مواطنيها، إلا انها لا تتمتع بأي مزايا سواء من الموازنات المخصصة لإدارة المخلفات أو تجميلها بشكل عام.

وأوضحت النائبة، أن توفير منظومة حكومية لإدارة المخلفات يساهم بشكل كبير في رفع خصائص المواطنين، و رفع المستوي الصحي و البيئي لهم كما أنه يحسن الشكل الحضاري للمحافظة.

و أشارت سعيد إلى أن إعادة التدوير أمر ضروري، و لا سيما فيما نمر به من ظروف اقتصادية، فلابد من الاستفادة من مخلفات هذه المحافظة الكبيرة، خاصة أنه يتواكب مع توجهات الدولة المصرية التصدي لظاهرة التغيرات المناخية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طلب الإحاطة التنمية المحلية

إقرأ أيضاً:

«الأغذية العالمي» يحقق مع مسؤولين كبار بشأن عملياته في السودان

برنامج الأغذية العالمي تحدث عن اتهامات بسوء السلوك الفردي فيما يتصل بمخالفات في جيوب من عملياته بالسودان.

التغيير: وكالات

قال 11 شخصا مطلعين على التحقيق، إن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يحقق مع اثنين من كبار مسؤوليه في السودان بشأن مزاعم تشمل الاحتيال وإخفاء معلومات عن المانحين حول قدرته على توصيل مساعدات غذائية للمدنيين وسط أزمة الجوع الشديدة في البلاد.

وبحسب ما نشرته (رويترز)، يأتي التحقيق الذي يجريه مكتب المفتش العام التابع لبرنامج الأغذية العالمي، في الوقت الذي تكافح فيه ذراع المساعدات الغذائية التابعة للأمم المتحدة لإطعام ملايين الأشخاص في السودان الذي مزقته الحرب، والذي يعاني الآن من واحدة من أشد حالات نقص الغذاء في العالم منذ سنوات.

وفي إطار التحقيق، يبحث المحققون ما إذا كان موظفو برنامج الأغذية العالمي سعوا إلى إخفاء الدور المزعوم للجيش السوداني في عرقلة المساعدات وسط حرب وحشية استمرت 16 شهرا مع جماعة شبه عسكرية منافسة للسيطرة على البلاد، وفقا لخمسة من المصادر التي تحدثت إلى (رويترز).

ومن بين الأشخاص الذين يتم التحقيق معهم في التحقيق نائب مدير برنامج الأغذية العالمي في السودان، خالد عثمان، الذي تم تكليفه “بمهمة مؤقتة” خارج السودان، وهو ما يعني تعليق مهامه بحكم الأمر الواقع، وفقًا لستة مصادر.

وذكرت أربعة مصادر أن مسؤولا كبيرا ثانيا هو مدير منطقة برنامج الأغذية العالمي محمد علي يخضع للتحقيق فيما يتصل باختفاء أكثر من 200 ألف لتر من وقود المنظمة التابعة للأمم المتحدة في مدينة كوستي السودانية. ولم يتسن لـ(رويترز) التأكد مما إذا كان علي لا يزال في منصبه.

ورفض عثمان وعلي التعليق عندما اتصلت بهما (رويترز)، وأحالا وكالة الأنباء إلى المكتب الإعلامي لبرنامج الأغذية العالمي.

وردا على سؤال من (رويترز) عن التحقيق قال برنامج الأغذية العالمي إن “اتهامات بسوء السلوك الفردي فيما يتصل بمخالفات في جيوب من عملياتنا في السودان” تخضع لمراجعة عاجلة من جانب مكتب المفتش العام. ورفض التعليق على طبيعة المخالفات المزعومة أو وضع موظفين محددين.

وقالت وكالة المعونة الأمريكية التابعة للحكومة الأمريكية في بيان لـ(رويترز)، إنها تلقت إخطارا من برنامج الأغذية العالمي في 20 أغسطس  بشأن “حوادث احتيال محتملة تؤثر على عمليات برنامج الأغذية العالمي في السودان”. وتقول الوكالة إنها أكبر مانح لبرنامج الأغذية العالمي، حيث تقدم ما يقرب من نصف جميع المساهمات في عام عادي.

وجاء في بيان الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: “إن هذه المزاعم مثيرة للقلق الشديد ولا بد من التحقيق فيها بشكل شامل. وقد أحالت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية هذه المزاعم على الفور إلى مكتب المفتش العام التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية”.

ويأتي التحقيق في وقت حرج بالنسبة لبرنامج الأغذية العالمي، الذي يصف نفسه بأنه أكبر منظمة إنسانية في العالم. وقد فاز بجائزة نوبل للسلام لعام 2020 لدوره في مكافحة الجوع وتعزيز السلام.

الوسومالأمم المتحدة الجيش السوداني السودان برنامج الأغذية العالمي كوستي وكالة المعونة الأمريكية وكالة رويترز

مقالات مشابهة

  • هانز فليك يحدد بديلين لنجم الوسط المصاب مارك بيرنال
  • احتفالا بالعيد القومي.. رفع علم مصر على أطول ساري بالقليوبية (فيديو)
  • توجيهات من محافظ الجيزة بشأن التصدي لمصادر تلوث الهواء
  • محافظة الجيزة تواجه مصادر تلوث الهواء بإجراءات حاسمة وحظر تشغيل مكامير الفحم
  • شعائر صلاة الجمعة من مسجد ناصر في محافظة القليوبية (بث مباشر)
  • مشروعات قومية ومعارض وعروض فنية.. خريطة احتفالات محافظة القليوبية بعيدها القومي
  • اليوم.. وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية يؤديان صلاة الجمعة في القليوبية
  • «الأغذية العالمي» يحقق مع مسؤولين كبار بشأن عملياته في السودان
  • النائبة دينا هلالي تتقدم بطلب لزيادة محطات التقوية لشبكات المحمول بالإسكندرية
  • طلب إحاطة بمجلس النواب حول مقايسات شركات الغاز الوهمية