تركيا الآن:
2024-07-09@16:27:52 GMT

رئيس حزب السعادة التركي: حماس ليست ارهابية

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

أعرب رئيس حزب السعادة التركي، تمل قره مولا أوغلو، عن دعمه الكامل لتصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بخصوص حركة حماس، مشيرًا إلى أنه لا يعتبر حماس منظمة إرهابية.

جاءت تصريحات٬ قره مولا أوغلو٬ تأكيدًا لكلمة الرئيس أردوغان خلال اجتماع حزب العدالة والتنمية، حيث هاجم فيها إسرائيل ووصف حماس بأنها “مجموعة من المجاهدين تدافع عن أراضيها وشعبها”، وانتقد الدول الغربية التي دعمت الهجمات الإسرائيلية على غزة ووصفت حماس بأنها منظمة إرهابية.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة في وقت سابق من اليوم إلى أن الهجمات الإسرائيلية أسفرت عن مقتل 6546 شخصًا، منهم 2704 أطفال و1584 امرأة و364 من كبار السن، وإصابة 17439 آخرين.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار الان اخبار تركيا اخبار غزة تركيا الان

إقرأ أيضاً:

هل تستعد تركيا لمرحلة ما بعد أردوغان؟

أنقرة (زمان التركية) – ادعى الصحفي التركي طلعت أتيلا أن سياسيين وبيروقراطيين يحشدون صفوفهم لمرحلة ما بعد رحيل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن السلطة.

وقال طلعت أتيلا: “الأردوغانيين السابقين.. يجتمعون سراً في حي هامامونو بالعاصمة أنقرة، والذي يضم العديد من الرموز السياسية. إنهم يخططون لمرحلة ما بعد أردوغان”.

وأكد طلعت أتيلا أنه يتم تدريجيًا، تأسيس (حزب هامامونو) الذي لم يتم إطلاقه حتى الآن، كل ما يحتاجونه هو تقديم التماس إلى وزارة الداخلية لتأسيس الحزب”.

وتعليقاً على هذا الادعاء، قال الصحفي التركي إسماعيل صايماز: “خلال 22 عاماً من حكمه، حقق أردوغان كل أحلام الإسلاميين الأتراك، فما الذي يمكن أن يعارضوه به؟ في تركيا، لن يستمر حزب سياسي يولد من رحم نظام أردوغان وهو على قيد الحياة. لذلك، من غير الممكن أن تنجح حركة سياسية يمكن أن تنفصل عن أردوغان ما دام أردوغان على قيد الحياة. كما أن الدولة لا تتيح هذه المساحة، فالسلطة السياسية لأردوغان والسلطة البيروقراطية للدولة مجتمعتين”.

وفي نهاية تصريحاته قال صايماز: “لن يقوم شيوخ أردوغان بتأسيس حزب بعد هذا العصر، يمكننا أن نناقش ما إذا كان بإمكان أردوغان تجديد نفسه، قد يسأل عن زملائه السابقين الذين كانوا مع داود أوغلو. على سبيل المثال سليم تيمورجو. هؤلاء هم حاملو دعوى العودة إلى الجوهر الذي هم عليه الآن، يمكن لأردوغان أن يحقق تجديدًا، ولا يمكن لأحد غيره أن يحقق تغييرًا. فأردوغان يبحث عن مخرج من مأزقه السياسي”.

 

Tags: أنقرةاسطنبولالعدالة والتنميةتركيا

مقالات مشابهة

  • هل تستعد تركيا لمرحلة ما بعد أردوغان؟
  • هل يعود داود أوغلو إلى حزب أردوغان؟
  • أردوغان: فتحنا صفحة في إنتاج الأقمار الصناعية مع تركسات
  • بغداد.. مباحثات بين رئيس الوزراء العراقي والسفير التركي
  • رئيس حزب الدعوة الحرة التركي: ما يحدث في غزة وحشية ما بعد الحداثة
  • أردوغان: قد ندعو الأسد إلى زيارة تركيا في أي وقت
  • أردوغان يواسي لاعبي المنتخب التركي بعد هزيمته أمام هولندا
  • أردوغان يواسي لاعبي المنتخب التركي بعد هزيمته أمام هولندا (شاهد)
  • الرئيس أردوغان يصل إسطنبول قادما من برلين
  • هذا ما فعله أردوغان بعد إقصاء منتخب تركيا من يورو 2024