محمد الغشام ـ الجزيرة

نجح مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في إجراء أول عملية زراعة دقيقة لبطانة القرنية الداخلية الرقيقة بتقنية ““Endo in “ Transplant ready DMEK” في الشرق الأوسط والمنطقة وقبل الاطلاق الرسمي للتقنية في مؤتمر الأكاديمية الامريكية لطب العيون.

اقرأ أيضاًالمجتمعأمير منطقة المدينة يستقبل وزير الإعلام

من جانبه بشرَ الدكتور محمد المطلق رئيس بنك العيون في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بنجاح العملية ولله الحمد موضحاً أن المستشفى يُعد مرجعاً مهماً في زراعة القرنية بكافة أنواعها وأن هذه العملية الأولى من نوعها بالشرق الأوسط والمنطقة نتيجة التعاون المثمر بين مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون وبين معهد “lions world vision”

وفي التفاصيل عن العملية ذكر الدكتور المطلق أن بطانة القرنية الداخلية الرقيقة تعد طبقة حساسة ورقيقة جداً يتم الحصول عليها من المتبرعين المسجلين بعد الوفاه وتُسهم هذه التبرعات في اعادة البصر لكثير من مرضى القرنية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية التخصصی للعیون

إقرأ أيضاً:

المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم

الرياض

دشنت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية، مشروع “سمع السعودية” أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم في مدينة غازي عنتاب في تركيا، تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله.

وأوضح المشرف على المركز، الدكتورعبد الله الربيعة، أن هذا المشروع الضخم يخدم الأطفال من سوريا وتركيا وخصوصاً المناطق المتأثرة بالزلزال، ويتضمن 24 برنامجاً ويخدم أكثر من 940 طفلاً، كل منهم لديه قصة إنسانية تؤلم القلب، مبيناً أن المملكة وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ترسم ابتسامة على شفاه هؤلاء الأطفال وأهاليهم.

وأشار الربيعة إلى تنفيذ برنامج الأطراف الصناعية لتأهيل فاقدي الأطراف السفلية أو العلوية، وكذلك التأهيل النفسي لمتضرري الزلزال، وكذلك التمكين الاقتصادي للأسر التي فقدت منازلها، وتوزيع السلال الغذائية.

مقالات مشابهة

  • نجاح أول عملية تثبيت للقرنية بمستشفى عبري
  • مستشفى عبري ينجح في إجراء أول عملية تثبيت للقرنية
  • مستشفى عبري ينجح في إجراء أول عملية تثبيت للقرنية لمريض يعاني من القرنية المخروطية
  • “التخصصي” يجري 5000 عملية زراعة كلى ناجحة
  • 3 سنوات سجنا لممرّض أخطأ في عملية ختان الطفل “هيثم” بمستشفى الرويبة
  • المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم
  • وفاة سعودية إثر عملية “شفط دهون” في مصر
  • اللواء ركن “خالد حفتر” يزور مستشفى الثورة بالبيضاء
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • “التخصصي” يجري أكثر من 5000 عملية زراعة كلى ناجحة