ترسو مساء اليوم الخميس 26 أكتوبر 2023، بميناء حلق الوادي باخرة قادمة من فرنسا، محمّلة بمساعدات من الجالية التونسية بفرنسا لفائدة الشعب الفلسطيني بما قيمته حوالي 30 طنا تتوزّع على 6 شاحنات كبيرة، سيتم شحنها في طائرات وإرسالها إلى مطار العريش بجمهورية مصر العربية في غضون 10 أيام، حسب ما أفاد به رئيس الجمعية الدولية للتعاون والتنمية، عبد الرحمان ولد الحاج.

وأضاف عبد الرحمان ولد الحاج في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن هذه البادرة الانسانية جاءت بالتنسيق بين تنسيقية جمعيات الجنوب التونسي في فرنسا وبالتعاون مع الجمعية الدولية للتعاون والتنمية وتحت إشراف الهلال الأحمر التونسي، لافتا إلى أنّ الشاحنات ستتوجّه اليوم إلى ملعب الشاذلي زويتن ليتم لاحقا شحن المساعدات في طائرات.

وبيّن أن هذه المساعدات تتمثل بالخصوص في معدات ومستلزمات طبية وأدوية متنوعة وحليب أطفال وكراسي متحركة ومولّدات كهربائية وأغطية وخيام وملابس جديدة وحفاضات أطفال وغيرها من المساعدات العينية الأخرى.

وعبّر رئيس الجمعية الدولية للتعاون والتنمية عن أمله في تسهيل الإجراءات الديوانية حتى تصل المساعدات إلى مستحقيها في أقرب الآجال.

ويذكر أن الكيان الصهيوني يشن لليوم ال20 على التوالي غارات جوية وقصف جوي على قطاع غزة بفلسطين شمل المستشفيات ومحيطها ومنازل المدنيين العزل وتسبب في استشهاد 6546 شهيدا، منهم 2704 من الأطفال و1584 سيدة و364 مسنا، إضافة إلى إصابة 17439 مواطنا بجراح مختلفة منذ 7 أكتوبر الجاري، حسب ما أكدته وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أمس الأربعاء، الى جانب الوضع الانساني الكارثي.

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

عملية ضخمة.. إحباط تهريب أكثر من نصف مليون قنينة دواء مخدر بميناء طنجة المتوسط

أخبارنا المغربية ــ طنجة

تمكنت عناصر الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، يوم أمس الخميس 5 شتنبر الجاري، من إجهاض محاولة للتهريب غير المشروع لأدوية مصنعة من مواد مخدرة خاضعة للمراقبة الدولية.

وقد مكنت عمليات المراقبة التي باشرها عناصر الشرطة ضمن ثلاث حاويات للنقل البحري، كانت على متن باخرة قادمة من دولة أسيوية ومتوجهة نحو دولة في غرب إفريقيا، من حجز 2609 علبة كبيرة من دواء مصنع من مواد مخدرة خاضعة للمراقبة الدولية.

وقد بلغت الشحنات المحجوزة 521 ألفا و800 قنينة من هذا الدواء، والذي تم التلاعب في بيانات الشحن الخاصة به وتقديم تصريحات تدليسية حول طبيعة البضاعة المنقولة، تزعم بأن الأمر يتعلق بمعدات كهربائية وليس بدواء يتضمن مواد مخدرة خاضعة للمراقبة الدولية.

كما قام عناصر الشرطة العلمية والتقنية بأخذ عينات من المواد المحجوزة، بغرض إحالتها على المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية لإخضاعها الخبرات اللازمة.

وبموازاة ذلك، فتحت الشرطة القضائية المختصة ترابيا بحثا قضائيًا تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن المتورطين في محاولة تهريب هذه المواد بطريقة غير مشروعة، ورصد مسالك ووجهات تهريبها، وذلك بالتنسيق مع مكاتب الأنتربول في الدول المعنية بمسار الرحلة البحرية التي كانت تحمل الشحنات المهربة.

مقالات مشابهة

  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • 12 متسابقة في اليوم الثاني من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم
  • اليوم.. انطلاق العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية
  • العثور على جثة طفلة جرفتها مياه الوادي بإليزي
  • حمى الوادي.. ولاية أمريكية تحذّر من مرض عقب مهرجان موسيقي.. ماذا نعرف عنها؟
  • عملية ضخمة.. إحباط تهريب أكثر من نصف مليون قنينة دواء مخدر بميناء طنجة المتوسط
  • بنسب انجاز بلغت 98%.. كشف اخر تفاصيل الارصفة الخمسة بميناء الفاو
  • إنطلاق مسابقة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن اليوم في دبي
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. متى يتم صرف المساعدات الاستثنائية للأسر الأكثر احتياجا؟
  • ما علاقة الموصل بميناء الفاو ؟