الميزانية العامة الصينية.. شهدت الميزانية العامة الصينية خلال عام 2023 ارتفاعًا ملحوظاً في إيراداتها بقيمة وصلت لـ 8.9% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتحقق ما يلامس نحو 16.67 تريليون يوان صيني ما يساوي قرابة الـ 2.32 تريليون دولار أمريكي، بحسب ما كشفت البيانات الرسمية الصينية.

 

ومن هذا المنطلق استطاعت الحكومة المركزية الصينية من تحصيل ما يصل إلى 7.

59 تريليون يوان من الإيرادات خلال الفترة التي تمت الإشارة إليها، بمعدل زيادة يساوي نحو 8.5% على أساس سنوي، كما سجلت الحكومات المحلية زيادة في الإيرادات بنسبة 9.1% إلى 9.08 تريليون يوان، وفقًا لما نقلت وكالة شينجوا الصينية عن وزارة المالية.

الاقتصاد الصيني

حيث وصلت الإيرادات الضريبية بنحو 13.91 تريليون يوان صيني، بحسب الشرح التفصيلي والفترة الممتدة التي تمت من يناير حتى سبتمبر العام الحالي، بمعدل ارتفاع 11.9% مقارنةً بالمدة ذاتها من العام المنتهي.

 

كذلك كشفت البيانات، أن الإنفاق العام للميزانية العامة نما خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 3.9% على أساس سنوي ليصل إلى 19.79 تريليون يوان.

 

جدير بالذكر أن إيرادات الميزانية العامة تتكون من الإيرادات من الضرائب وغيرها من المصادر، كما تعد الضمان المالي لضمان عمل الحكومة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ارتفاع إيرادات المیزانیة العامة تریلیون یوان

إقرأ أيضاً:

«ولاد رزق 3» يتجاوز 4 ملايين جنيه في شباك تذاكر الإيرادات أمس

يواصل فيلم ولاد رزق 3 تربعه على عرش ايرادات شباك التذاكر لموسم أفلام عيد الأضحى 2024، والذي يضم أفلاما متنوعة بين الأكشن والكوميدي والتاريخي من خلال 4 أفلام سينمائية وهم ولاد رزق 3، واللعب مع العيال، وعصابة الماكس، وأهل الكهف.

إيرادات فيلم ولاد رزق 3 أمس

وقال مدير التوزيع السينمائي محمود الدفراوي، لـ«الوطن»، إن فيلم ولاد رزق 3 حقق أمس الأربعاء إيرادات بلغت 4 ملايين و26 ألفًا و107 جنيهات، ولا يزال محتفظَا بالمركز الأول فى شباك التذاكر بعد مرور أسبوعين من طرحه في السينمات.

أبطال فيلم ولاد رزق 3

فيلم ولاد رزق 3 من بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، نسرين أمين، كريم قاسم، أسماء جلال، أحمد الرافعي، سيد رجب، محمد ممدوح، على صبحي، وآخرين إلي جانب عدد كبير من ضيوف الشرف من بينهم الفنان كريم عبدالعزيز، نيكول سعفان وآخرين وهو من اخراج طارق العريان وتأليف صلاح الجهينى.

مقالات مشابهة

  • 28 تريليون دولار من الديون.. الاقتصاد الأمريكي "على شفا الكارثة"!
  • 3.36 تريليون دولار حجم تداول النقد الأجنبي في الصين خلال مايو
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي
  • بالأرقام.. "الإحصاء" يرصد العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي خلال 10 سنوات
  • مبيعات الحبوب الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات
  • اقتصاد بريطانيا يخرج من الركود مسجلا نموا أعلى من التوقعات
  • البنك المركزي: نمو المعروض النقدي 27.166% على أساس سنوي في مايو
  • 14.3 مليار دولار .. ارتفاع صافى الأصول الأجنبية بالقطاع المصرفي
  • «الشارقة الإسلامي» يصدر صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار
  • «ولاد رزق 3» يتجاوز 4 ملايين جنيه في شباك تذاكر الإيرادات أمس