«هذه الصورة يخفونها عنكم»، عنوان وضعه الإعلامي الأمريكي جاكسون هنكل، للتعليق على الأحداث في غزة، يستعين به في لحظات توثيق المجازر التي يتعرض لها الأشقاء في فلسطين، منذ بداية القصف الوحشي الذي بدأ في 7 أكتوبر الجاري، ويتواصل حتى تلك اللحظة، دون هدنة أو تمييز بين أطفال أو نساء أو شيوخ.

جاكسون هنكل يواصل فضح الاحتلال الإسرائيلي 

تحت هذا العنوان، يفضح جاكسون هنكل، ممارسات الكيان الإسرائيلي الغاشم، ضد الأهالي في فلسطين، ما جعله أحد المراجع المهمة للأحداث الأخيرة التي يشهدها قطاع غزة، على مدار 20 يومًا، رغم المضايقات التي يتعرض لها والضغوطات من قبل حكومته، التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي بقوة وبشكل واضح قولًا وفعلًا.

 

صورة مؤلمة من داخل غزة

صورة تظهر معاناة أهالي غزة، الذين يواجهون الموت كل يوم، في ظل القصف المتواصل الذي لا يتوقف منذ بدء عمليات القصف، مستهدفًا المستشفيات والمدارس والمباني السكنية والكنائس والمساجد، حتى المنظمات التي تعمل لإغاثة فلسطين، لعل أبرزها الأونروا التي تحمل تفويضًا إنسانيًا وتنمويًا لتقديم المساعدة للاجئي فلسطين.

طفل يجلس وسط حطام، على أرضية ملطخة بالدماء، من آثر الحرب والدمار، تضع بصمتها على ملابسه الممزقة، لا حيلة له سوى الصراخ، لعل العالم يسمعه ويغيث والده الذي يفترش الأرض، أثناء خضوعه للرعاية الطبية، مشهد نشره جاكسون هينكل وكتب عليه: «هذه الصورة يريدون إخفائها عنكم».

pic.twitter.com/GTv0LjVrLj

وبعدما أصبح أحد المراجع الأكثر متابعة للأحداث وإلمامًا بها، إلى جانب معلوماته الموثقة بالصور والفيديو، بات جاكسون هنكل الأكثر تداولًا وانتشارًا على موقع التغريدات القصيرة «X»، رغم التقييدات وتضييق الخناق عليه في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إلا أنه وجد المتنفس في «X»، الذي لا يفرض أي قيودًا على الداعمين للقضية الفلسطينية أو الأطراف الأخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة فلسطين اخبار فلسطين اخبار فلسطين اليوم اخبار غزة

إقرأ أيضاً:

"المجاهدين": عملية "كرمئيل" تأتي في إطار ردود شعبنا الطبيعية على جرائم العدو

صفا

باركت  حركة المجاهدين الفلسطينية يوم الأربعاء، العملية  البطولية التي أدت إلى إصابة عدد من المستوطنين الصهاينة في مستوطنة "كرمئيل" شمالي فلسطين المحتلة، مؤكدة أنها تأتي في إطار ردود الشعب الفلسطيني الطبيعية والمتواصلة على جرائم العدو الإسرائيلي في فلسطين.

وأكدت حركة المجاهدين في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، أن هذه العملية "تأتي لتعكس حالة الثورة المتنامية في صفوف شعبنا تجاه العدوان الإسرائيلي المتواصل ضده في كل مكان، لا سيما مجازر الإبادة الجماعية التي ترتكبها "إسرائيل" في غزة".

وشددت على أن هذه العملية البطولية "تأتي لتثبت أنه لا أمان لصهيوني محتل على أرضنا، ولتؤكد مجددًا أن شعبنا ماضٍ في مقاومته ولن تفلح محاولات العدو ومخططاته بكسر إرادته وعزمه على المقاومة والتحرر".

ودعت كل جماهير الشعب الفلسطيني وكافة المجاهدين والمقاومين في كل مكان، لتصعيد العمل المقاوم والانتفاضة في وجه العدو المجرم وقطعان مستوطينه الذين يعيثون في الأرض الفساد و يدنسون مقدساتنا"، مضيفة "فالعدو لا يفهم إلا لغة الحراب والقوة".

وأصيب جنديان من جيش الاحتلال الإسرائيلي بجروح خطيرة، في عملية طعن بالمجمع التجاري بمنطقة "كرميئيل" في الجليل شمالي فلسطين المحتلة، في وقت قالت مصادر عبرية إن منفذها استشهد.

وذكرت مصادر عبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن جنديين اثنين أصيبا بجراح، أحدهما في حالة الخطر الشديد إثر عملية الطعن، بينما تم استهداف المنفذ بالرصاص فقتل في المكان"

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • السفير الفلسطيني يفضح جرائم إسرائيل مع الاسري ويصفها بـ "الشاذة"
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث جرائم الاحتلال
  • فلسطين والنِّكروبوليتيكس: هل يملك أحد الحق في قتلنا؟
  • كاتب أمريكي: جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة جزء رئيس من سياسة الولايات المتحدة
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • "المجاهدين": عملية الجليل تأتي في إطار ردود شعبنا الطبيعية على جرائم العدو
  • غدًا.. اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • "المجاهدين": عملية "كرمئيل" تأتي في إطار ردود شعبنا الطبيعية على جرائم العدو