أعلن النائب الأول لوزير خارجية جمهورية كازاخستان خيرت عمروف، اليوم الخميس، أن بلاده تتعاون مع الحكومة المصرية في إجلاء رعاياها من قطاع غزة.

ونقلت وكالة أنباء "كازينفورم" الرسمية عن عمروف قوله على هامش اجتماع مجلس الشيوخ في أستانا اليوم:" الوضع معقد للغاية، الآن بدأت فقط السلع الإنسانية في الوصول، والتي يتم توزيعها على السكان.

ولكن هذا لا يزال غير كاف. نعمل مع الحكومة المصرية ومع كل الأشخاص المحتملين الذين يمكنهم حل هذه القضايا".

وأضاف أنه يتم تحديث المعلومات بانتظام حول عدد المواطنين الكازاخستانيين المقيمين في قطاع غزة، قائلا: "أعتقد أنه من المبكر الحديث عن هذه الأرقام اليوم. بمجرد فتح الممر، سيتم إجلاء مواطنينا من هناك".

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الكازاخستانية، آيبك سمادياروف، قد قال في وقت سابق إن هناك أكثر من 100 مواطن كازاخستاني في قطاع غزة الآن.

اقرأ أيضاًبرنامج الأغذية العالمي والحكومة المصرية ينشآن ممرًا إنسانيًا بين مصر والسودان

الأمم المتحدة تحذر: لا مكان آمنا في قطاع غزة

فلسطين حرة.. طلاب يدعمون غزة على جدران أعرق جامعة أمريكية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة الحكومة المصرية كازاخستان غزة الرهائن في فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تبدأ عمليات إجلاء مواطنيها من لبنان: أول طائرتين تقلعان إلى مدريد

أعلنت وزارة الدفاع الإسبانية يوم الخميس، أن أول طائرتين تم إرسالهما إلى بيروت لإجلاء المدنيين الإسبان قد أقلعتا، متوجهتين إلى قاعدة جوية قرب مدريد. وأكدت الوزارة أن الطائرتين تحملان نحو 200 شخص تم إجلاؤهم.

اعلان

وأوضحت وزيرة الدفاع الإسبانية، مارغريتا روبليس، أن ما بين 400 و500 من أصل حوالي 1000 إسباني مسجلين كمقيمين في لبنان يمكنهم مغادرة البلاد جواً.

ودعت الحكومة جميع المواطنين الإسبان المتواجدين في لبنان إلى المغادرة، وعرضت المساعدة على من يرغبون في الخروج.

Relatedلبنان: مقتل ستة فلسطينيين نصفهم أطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزل اللواء المقدح بمخيم عين الحلوة"مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟

ومن المتوقع أن تغادر طائرة عسكرية ثانية لبنان في وقت لاحق من يوم الخميس، وأشارت روبليس إلى إمكانية إرسال طائرة ثالثة إذا استدعت الحاجة. 

تجدر الإشارة إلى أن إسبانيا تساهم بـ 676 جندياً في لبنان في إطار مهمة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أكدت روبليس أن هذه القوات ستظل في البلاد حتى صدور أوامر جديدة من قيادة الأمم المتحدة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان دمار في مدينة النبطية جنوب لبنان إثر غارات إسرائيلية مكثفة إسبانيا إسرائيل إجلاء لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إسرائيل تعلن مقتل 3 قادة من حماس بينهم روحي مشتهى يد السنوار اليمنى.. ماذا نعرف حتى الآن؟ يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية يعرض الآن Next عاجل. الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال يعرض الآن Next روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يفتح باب العفو العام للمحاكمين الراغبين في الانضمام للقتال يعرض الآن Next سوق الأسهم: مؤشرات وول ستريت تنخفض وسط ترقب لبيانات سوق العمل اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة"

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تبدأ عمليات إجلاء مواطنيها من لبنان: أول طائرتين تقلعان إلى مدريد
  • عبر البحر والجو... ما الذي تفعله الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟
  • الحكومة البريطانية: تسيير عدة رحلات جوية لإجلاء مواطنينا من لبنان
  • عبر البحر والجو.. تفاصيل خطط لإجلاء الأجانب من لبنان
  • بعد القصف الإسرائيلي.. ماذا فعلت الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟
  • ماذا تفعل الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟
  • قبرص تبدي استعدادها لإجلاء رعايا الدول من الشرق الأوسط
  • دول تجهز خطط طوارئ لإجلاء رعاياها من لبنان.. تفاصيل العملية
  • الخارجية البريطانية: تم حجز رحلة تجارية لإجلاء رعايانا من لبنان
  • «الخارجية البريطانية» تحجز رحلة تجارية لإجلاء رعاياها من لبنان