أكد وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو أنه لتحقيق مستقبل أفضل لأوروبا، يجب إرساء تسوية سلمية للأزمة الأوكرانية واستئناف الحوار العقلاني مع روسيا بعيدا عن الأيديولوجية.

إقرأ المزيد هنغاريا: العالم لا يشاطر أوروبا موقفها تجاه أوكرانيا

وقال سيارتو في خطاب ألقاه في المؤتمر الدولي رفيع المستوى "الأمن الأوراسي: الواقعية والآفاق في العالم المتحول"، المنعتقد في مينسك، اليوم الخميس: "من أجل جعل أوروبا قادرة على إيجاد أجوبة جيدة وناجحة على التحديات التي تواجهها" و"تجنب مواصلة تدهور الأوضاع" من الضروري بالدرجة الأولى تسوية النزاع في أوكرانيا.

وأضاف: "ثانيا، استئناف الحوار المتحضر بين الغرب والشرق. علينا أن نعود إلى الحوار العقلاني مع بعضنا البعض. علينا أن نتأكد من أننا سنعود بدلا من الحوار الأيديولوجي والمسيس وهو أمر مستحيل، إلى الحوار المتعمد على الاحترام المتبادل والعقلانية والحس السليم".

وشدد على "استعداد الهنغاريين لمواصلة العمل لصالح السلام في أوكرانيا والحوار المتحضر بين الشرق والغرب والاحترام المتبادل والعلاقات العقلانية بين الشرق والغرب"، موضحا: " إذا لم نتحدث مع بعضنا البعض حتى في ظل هذه الظروف، فسنفقد الأمل في مستقبل أفضل".

كما أشار سيارتو إلى أن اقتصادات الشرق والغرب مرتبطة ببعضها البعض ولا يمكن تصور نجاح الاقتصاد الغربي بدون التعاون مع الاقتصاد الشرق وإلى العكس.

وتابع: "إن العمود الفقري للاقتصاد الأوروبي هو صناعة السيارات. لكن لا يمكنها الانتقال إلى العصر الجديد لبناء السيارات الكهربائية دون موردي الموارد. إن الاقتصادات الشرقية والغربية تعتمد على بعضها البعض، سواء أحببنا ذلك أم لا".

وكان سيارتو أعلن، سابقا، أكثر من مرة أن بلاده لا تدعم فكرة الحرب الباردة الجديد و"الستار الحديدي" بين بلدان الشرق والغرب، معبرا عن اعتقاده أنه من أجل تجنب الانهيار الاقتصادي يجل على أوروبا تطوير التعاون مع آسيا في الوضع الجيوسياسي الحالي.


المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آسيا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الشرق والغرب

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا

سيطرت القوات الروسية على قرية جديدة في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.
وتمكنت وحدات من مجموعة المركز الروسية من السيطرة على قرية سوكول (سوكيل بالأوكرانية).حرب روسيا وأوكرانياوتقع على بعد حوالي 30 كيلو مترا شمال غرب دونيتسك، بحسب ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.
أخبار متعلقة "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانيةبقنابل انزلاقية.. روسيا تقصف منطقة سكنية بخاركيفتوعدت بالرد.. روسيا تتهم أمريكا بالتورط في الهجوم على "القرم"ولم يعلق الجانب الأوكراني على ذلك، فيما تقع القرية، إلى الشرق من بوكروفسك، وينظر إليها على أنها الهدف المحتمل للتقدم الروسي.
وتتقدم القوات الروسية على طول الجبهة منذ سقوط مدينة أفدييفكا الأوكرانية في ضواحي مدينة دونيتسك في فبراير الماضي.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا
  • وزير الخارجية الهنغاري: لا خروج من الأزمة الأوكرانية دون الحوار
  • هنغاريا: لا خروج من الأزمة الأوكرانية دون الحوار
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • روسيا تواجه تحديات غير مسبوقة في مجال الدفاع الجوي
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • وزير الخارجية يشارك في جلسة نقاش بشأن خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط
  • روسيا ترفض تولي أردوغان الوساطة مع أوكرانيا