افتتح صباح اليوم الخميس،

أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، و الكاتب الصحفي والاعلامى النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، مدرسة التربية الفكرية بعد أن أطلق عليها اسم النائب الراحل الدكتور محمود بكرى، وذلك تخليداً لذكراه وتقديرا لجهوده المتميزة فى رفع مستوى المنظومة التعليمية، من خلال خطواته وتحركاته الداعمة من تطوير وتجديد المتهالك منها، علاوة على إنشاء الجديد منها خدمة لابنائنا من الطلبة والطالبات بمدينة حلوان وضواحيها والتبين ومايو والمعصرة.

حضر فعاليات افتتاح المدرسة، كلا من، نائب الشيوخ الدكتور عيسى الشريف، وسعيد عطيه مدير عام إدارة المستقبل التعليمية، ووكلاء الإدارة، وأسرة النائب الراحل الدكتور محمود بكرى كلا من منتصر بكرى، و خالد محمود بكرى رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمود بكرى للأعمال الخيرية، و محمد محمود بكرى، وبهاء محمود بكرى، وأحمد محمود بكرى، وسيد على نقيب المعلمين بحلوان ومايو والتبين والمعصرة، وأحمد وحيد، مدير إدارة حلوان التعليمية الأسبق، والمهندس ربيع سيد رئيس مجلس أمناء مدينة 15 مايو، ونادى خليف عضو مجلس الامناء، ورأفت طه وعدد من أعضاء مجلس المدينة.

وعقب افتتاح المدرسة تم تفقد فصولها والالتقاء بالطلبة والطالبات بها، الذين حرصوا على رسم العديد من اللوحات الفنية المعبرة عن فلسطين الشقيقه، من خلال رسم العلم الفلسطينى والمسجد الأقصى وغيرها من الصور التى لفتت انتباه الحاضرين ورسمت البهجة على وجوههم، نظرا لما عبروا به من خلال تلك الصور عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية وما يتعرض له أشقائنا من عدوان إسرائيلي منذ أكثر من أسبوعين.

هذا وأكد النائب مصطفى بكرى، خلال كلمته بعد أن قدم رسائل شكر وتقدير لكل من ساهموا فى اطلاق اسم النائب الراحل الدكتور محمود بكرى عضو مجلس الشيوخ، على مدرسة التربية الفكرية بمدينة 15 مايو وعلى رأسهم وزير التربية والتعليم الدكتور رضا ححازى، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وايضا سعيد عطيه مدير عام إدارة المستقبل التعليمية، موضحاً بأن النائب الراحل كان حريص كل الحرص على تقديم كافة الخدمات لاهالى حلوان وضواحيها ولا سيما النهوض ورفع مستوى المنظومة التعليمية، ذاكرا بأن النائب الراحل لم يكن طالبا أو طامحا لعضوية مجلس الشيوخ ولكنه طلب لها، وقد حمل هموم ومطالب الجميع لتوصيلها للمسؤولين، والعمل على تحقيقها، وهو ما كان يعمل من أجلها ليل نهار.

موجها أيضاً شكره وتقديره لفريق عمل مكتبه الذى كان يعمل معه بكل إخلاص وجد لتلبية حوائج الناس ومطالبهم الخدمية.

ومن جانبه أشار سعيد عطيه مدير عام إدارة المستقبل التعليمية، إلى أن مؤسسة الدكتور محمود بكرى للأعمال الخيرية، والذى يترأس مجلس امنائها خالد محمود بكرى، أكدت على التواصل والتلاحم مع طلاب المدرسة وأولياء أمورهم لتلبية احتياجاتهم الخاصة، وتذليل كافة العوائق الاجتماعية أمامهم لنيل التعليم بصورة منتظمة من غير مشقة وتخفيف العبء عن كاهلهم.

واختتمت الفعاليات بقيام النائب مصطفى بكرى، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم، والحضور بتكريم عدد من الطلبة والطالبات من المدرسة، وأخذ الصور التذكارية معهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية مدينة ١٥ مايو أيمن موسى التربیة والتعلیم مصطفى بکرى

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل الدكتور السيد فودة نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، جولاته التفقدية للاطمئنان على سير العملية التعليمية بالعام الدراسي الجديد 2024/ 2025 بكليتي التربية ، والحقوق.
واستهل الجولة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتفقد كلية التربية يرافقه الدكتور مجدي الشحات عميد الكلية، والوكلاء ، ورانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وتفقد خلالها معرض الأنشطة الطلابية التي نظمته الكلية،  لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد ، مشيداً بما شاهده من تنظيم أجواء احتفالية لاستقبال الطلاب الجدد بمشاركة زملائهم.
ووجه نائب رئيس الجامعة للطلاب بعض النصائح التي تساعدهم في تنمية مهاراتهم المختلفة، وحثهم على ضرورة الاجتهاد في الدراسة من أجل الوصول إلى أهدافهم .
كما تفقد الدكتور السيد فوده كلية الحقوق ، يرافقه الدكتور محمد منصور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب القاعات الدراسية والمحاضرات، والتقى بالطلاب مقدمًا لهم التهنئة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وحثهم علي تحقيق الاستفادة القصوى من العملية التعليمية، والمشاركة بفعالية في الأنشطة والمبادرات والأسر الطلابية.

مقالات مشابهة

  • النائب محمود حسين يفوز برئاسة لجنة الشباب للمرة الخامسة على التوالي
  • مدير «الإسماعيلية الدولي للفنون»: مشاركة فرق أجنبية في المهرجان الشعبي
  • بث مباشر.. انطلاق اجتماع محافظي المصارف المركزية بحضور رئيس الوزراء
  • بحضور نجوم الفن.. المخرج ياسر عطية يحتفل بزفافه على الفنانة فاطمة عادل (صور)
  • ”وطن الشموخ“.. رسالة طلاب التربية الفكرية في احتفالات اليوم الوطني بالشرقية
  • نائب رئيس جامعة يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • محافظ الشرقية يُؤدي واجب العزاء في وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • محافظ جنوب سيناء يتفقد مدرسة للتربية الخاصة بطور سيناء
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • نقيب الأشراف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم