رحبت المملكة العربية السعودية، باستئناف المحادثات بين ممثلي القوات المسلحة السودانية وممثلي قوات الدعم السريع في مدينة جدة، بتيسير من المملكة والولايات المتحدة الأمريكية وبالشراكة مع ممثل مشترك لكل من الاتحاد الإفريقي، والهيئة الحكومية للتنمية (إيغاد)، اليوم الخميس.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في تقرير صحفي، الخميس، أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إنه "في هذا الإطار تحث المملكة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، على استئناف ما تم الاتفاق عليه بينهما في إعلان جدة (الالتزام بحماية المدنيين في السودان) بتاريخ 11 مايو (أيار) الماضي، وعلى اتفاق وقف إطلاق النار قصير الأمد الموقع من الطرفين في مدينة جدة بتاريخ 20 مايو (أيار) الماضي".

المملكة ترحب باستئناف المحادثات بين ممثلي القوات المسلحة السودانية وممثلي قوات الدعم السريع في مدينة جدة. https://t.co/gJfiVjhlwF#واس_عام pic.twitter.com/Nx9TRIDmxX

— واس العام (@SPAregions) October 26, 2023

وتؤكد المملكة حرصها على وحدة الصف وأهمية تغليب الحكمة ووقف الصراع، لحقن الدماء ورفع المعاناة عن الشعب السوداني، ودعماً لانتهاء هذه الأزمة وخروج السودان منها وصولاً إلى اتفاق سياسي يتحقق بموجبه الأمن والاستقرار والازدهار للسودان وشعبه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أحداث السودان السعودية

إقرأ أيضاً:

الدعم السريع تعلن استعادتها لمدينة الدندر من القوات المشتركة

 

أعلنت قوات الدعم السريع، اليوم الجمعة أن قواتها  تمكنت قواتها من استعادة السيطرة على مدينة الدندر الاستراتيجية بولاية سنار بعد اشتباكات مع الجيش والقوة المشتركة.

الخرطوم _ التغيير

وقال الدعم السريع في بيان إن قواته حققت اليوم الجمعة انتصارا كاسحا على مليشيا البرهان وكتائب الحركة الإسلامية الإرهابية والقوات المشتركة بحسب وصفها و أكدت أنها سيطرت بالكامل على مدينة الدندر الاستراتيجية، وقالت إنها كبدت ما وصفته بالعدو خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وكان الجيش وأنصاره من الحركات المسلحة أعلنوا أمس الخميس، السيطرة على مدينة الدندر بعد أيام من استحواذ قوات الدعم السريع عليها.

وقالت الدعم السريع أنها استولت على (9) مركبات بكامل عتادها العسكري ودمرت (7) مركبات أخرى، كما استولت على أسلحة متنوعة وذخائر وقتلت أكثر من 170 من قوات العدو – حسب تعبيرها  بالدندر.

وبثت قوات الدعم السريع مقاطع فيديو قالت لقواتها في جسر الدندر المؤدي إلى طريق ترابي يربط بين ولايتي سنار والقضارف حيث تتمركز في الأخيرة قوات ضخمة من الجيش وحركات الكفاح المسلح.

وكانت قوات الدعم السريع قد سيطرت على مدينة سنجة عاصمة ولاية سنار قبل استيلائها على الدندر الواقعة على الحدود بين ولايتي سنار والقضارف في شرق السودان.

 

 

الوسومالدعم السريع الدندر القوات المشتركة القوات المشتركة سنجة سنجة ولاية سنار

مقالات مشابهة

  • مصر ومؤتمر الأزمة السودانية.. 5 تحديات ملحّة تدفع للتحرك الفوري
  • الدعم السريع تعلن استعادتها لمدينة الدندر من القوات المشتركة
  • لقاء ببرلين لنقاش تطورات الأوضاع السودانية
  • وفيات جراء غرق سودانيين في أثناء هربهم من الحرب.. بينها عائلات كاملة
  • شاهد بالفيديو.. القوات المسلحة والقوة المشتركة تحرر مدينة الدندر ومناوي يكتب محتفلاً
  • السودان.. محاولة للفرار من المعارك تنتهي بمصرع عائلات كاملة غرقا
  • الدعم السريع تسيطر على اللواء 92 جنوب غربي السودان
  • مصرع 25 شخصا غرقا في السودان خلال محاولة الفرار من المعارك  
  • المبعوث الأميركي للسودان: قلقون إزاء هجمات للدعم السريع سببت نزوحا جماعيا للمدنيين من ولاية سنار
  • ما هي الأهمية الاستراتيجية لولاية سنار السودانية؟