قال طارق البرديسي، محلل سياسي وخبير العلاقات الدولية، إن عملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية تعد معجزة على المستوى الاستخباري والعسكري والأمني والمستويات السياسية.

 

أستاذ العلوم السياسية: مصر هي أكبر داعم للقضية الفلسطينية عبر التاريخ (فيديو) قافلة جديدة.. التحالف الوطني يرصد آخر مستجدات دخول المساعدات إلى قطاع غزة (فيديو) الاجتياح البري لقطاع غزة

 

وأشار البرديسي، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى، اليوم الخميس، إلى أن هناك تباطؤ وتخبط إسرائيلي بشأن اتخاذ قرار الاجتياح البري لقطاع غزة، حيث إن الخسائر ستكون فادحة والفواتير باهظة، لافتا إلى أن الجيش الإسرائيلي يمكنه تنفيذ ضربات جوية أو القصف من داخل الدبابات والجدر المحصنة.

وأضاف طارق البرديسي، محلل سياسي وخبير العلاقات الدولية، أن القوات الإسرائيلية في الالتحام البشري والتواجد على أرض المعركة، ستكون بائسة وضعيفة الأداء وشديدة التواضع في القتال، مؤكدًا أن عناصر المقاومة عندما هاجمت حققت نجاحات كبيرة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طارق البرديسي محلل سياسي عملية طوفان الأقصى طوفان الاقصي المقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

باحثة سياسية: لبنان يواجه تهديدا كبيرا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي

قالت الدكتور زينة منصور، الأكاديمية والباحثة السياسية، إن العمليات العسكرية البرية والجوية، تسير على قدم وساق، وإن كانت واحدة منهما تسبق الأخرى بخطوات، مشيرة إلى أن لبنان يقع تحت سطوة الهجوم البري القادم عمقا في جنوب لبنان، ويواجه تهديدا كبيرا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي.

وأضافت الباحثة السياسية، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العمليات العسكرية الجوية الإسرائيلية تشتد وتيرتها، موضحة أن التدابير والإجراءات الأمنية التي تجري من قبل دول الغرب لإجلاء رعاياها، يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار كمنطلق للحفاظ على سلامة وأمن المدنيين والسكان في لبنان/ جراء الهجمات الإسرائيلية المتتالية.

أكثر من مليون نازح لبناني

وأشارت إلى أن هناك أكثر من مليون نازح لبناني، البعض منهم وجد أماكن للسكن، والآخر ينام في عربته، فضلا عن أن الأمور تزداد سوءا، وتمثل نكبة إنسانية واجتماعية كبيرة.

ولفتت الدكتورة زينة منصور، إلى أن الأمور ستتفاقم في بداية فصل الشتاء، في حالة أن الوسط السياسي اللبناني لم يسارع في إطلاق مبادرة سياسية، تتلقفها دوائر دولية وإقليمية من أجل وقف النار.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي يكشف عن مخطط إسرائيل لتفريغ جنوب لبنان (فيديو)
  • إعلام إسرائيلي: الاجتياح البري لجنوب لبنان بدأ يصل إلى بلدات جديدة
  • باحثة سياسية: لبنان يواجه تهديدًا كبيرًا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي
  • باحثة سياسية: لبنان يواجه تهديدا كبيرا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال حاولت تنفيذ الاجتياح البري للأراضي اللبنانية أكثر من 10 مرات
  • أفراد وحدة نسائية إسرائيلية: تم تجاهل تحذيراتنا بشأن زيادة أنشطة حماس قبل هجوم "طوفان الأقصى"
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال فشل في تنفيذ الاجتياح البري أكثر من 10 مرات
  • محلل سياسي: شهية الاحتلال مفتوحة للقتل والتدمير
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: اللواء السادس انضم إلى الاجتياح البري لجنوب لبنان
  • الاجتياح البري لجنوب لبنان.. سيناريوهات الماضي تؤرق قادة إسرائيل