الوطن| متابعات

عقدت وكيل ديوان رئاسة مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية حميدة لملوم الاجتماع التقابلي الأول مع الإدارة المالية بالديوان، مع مدير الإدارة طارق بحرون، وموظفو الإدارة.

ورحبت لملوم بمدير الإدارة والموظفين ،شاكرة لهم جهدهم الواضح والمبذول في أداء عملهم، وحسن انضباطهم ، وتقيدهم بمهامهم المنوطة.

وناقش المجتمعون مجموعة من الموضوعات المهمة التي تخص الإدارة المالية بالديوان والتي تتمثل بالتقسيمات الداخلية للإدارة المالية، والالتزام التام باللوائح والتعليمات داخل الإدارة، وتسوية أوضاع الموظفين الادارية والمالية، ومتابعة أوضاعهم.

الوسوم#المنطقة الجنوبية ليبيا وكيل ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المنطقة الجنوبية ليبيا

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية يدعو لتعديل القوانين الخاصة بالاستثمار

الاقتصاد نيوز - بغداد

دعا رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، الى تعديل القوانين الخاصة بالاستثمار، فيما أشاد بجهود ديوان الرقابة المالية.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء استعراض خطط عمل الهيئة الوطنية وسياستها الاستثمارية".

وأشار رئيس الجمهورية إلى "ضرورة تذليل العقبات أمام المستثمرين فضلاً عن دعم رجال الأعمال العراقيين وإشراكهم في العملية الاستثمارية".

وأوضح أن "تفعيل الاستثمار يتطلب إجراء تعديلات على بعض القوانين النافذة"، مؤكداً دعمه "لكل ما من شأنه تسهيل وتنشيط هذا القطاع الحيوي وبما يعزز الاقتصاد الوطني ويوفر فرص العمل".

وشدّد على "تطوير آليات التواصل وتبادل الخبرات والمعلومات وتعزيز عملية الشراكات التجارية بين العراق والبلدان ذات الخبرات في هذا المجال".

من جانبه، أكد مكية "حرص الهيئة على تطوير العمل"، مستعرضاً "الخطط والمشاريع الاستثمارية قيد العمل إلى جانب الخطط المستقبلية الموضوعة لتطوير كافة مدن العراق وخدمة سكانها".

وتابع البيان، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم أيضاً في قصر السلام ببغداد، رئيس ديوان الرقابة المالية عمار صبحي خلف ،وجرى خلال اللقاء بحث عمل ديوان الرقابة المالية".

وأكد رئيس الجمهورية "أهمية عمل الديوان في إرساء مفاهيم النزاهة والشفافية لعمل مؤسسات الدولة"، مشيراً الى "ضرورة مواصلة الجهود للحفاظ على المال العام ومكافحة الفساد الإداري والمالي".

ولفت إلى أن "تعزيز مفاهيم النزاهة ومكافحة الفساد يساعد في دعم مسيرة التنمية في البلد، ويعزز الاستثمار ويدعم القطاع الخاص، كما يوفر الفرص المتساوية للجميع"، مبيناً "أهمية تعزيز التنسيق بين الجهات الرقابية كافة لتحقيق هذه الأهداف".

وأشار إلى "عمل ديوان الرقابة المالية في مراقبة أداء مؤسسات الدولة"، مشيداً بـ"الجهود المبذولة من قبله في الحرص على المال العام وتقليل الهدر في الإنفاق ومراقبة تنفيذ المشاريع التنموية في البلد".

من جانبه، ثمّن عمار صبحي خلف "توجيهات رئيس الجمهورية"، مستعرضاً سير عمل ديوان الرقابة المالية والمهام المنوطة به، والخطط الموضوعة لتطوير العمل في المستقبل لتحقيق الأهداف المرسومة له".

مقالات مشابهة

  • وزير المالية التركي في سنغافورة للقاء مسؤولين ومستثمرين
  • مجلس الامن يناقش أوضاع الأطفال أثناء الصراعات المسلحة
  • وكيل تعليم دمياط يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • مجلس القضاء الإداري يسمي رؤساء محاكم ديوان المظالم
  • مجلس القضاء الإداري يسمي رؤساء محاكم ديوان المظالم ويقر حركة نقل وتكليف القضاة
  • مجلس إدارة الوفد يناقش تنمية الموارد وتطوير الأداء
  • محافظ بني سويف يناقش ملف مواجهة التعديات والمتغيرات المكانية بالمراكز
  • مجلس الوزراء يناقش جهود تنفيذ خطط الإغاثة الطارئة لسكان غزة
  • رئيس الوزراء: نحتاج أكثر من مليار دولار لنتمكن من وقف قطع الكهرباء نهائيًا
  • رئيس الجمهورية يدعو لتعديل القوانين الخاصة بالاستثمار