شرح الخبير المصرفى ماجد فهمى، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية السابق، قرار المركزي المصري الخاص بشأن فتح حدود الاستخدام المقررة بالكامل للبطاقة الائتمانية لأي عميل خلال السفر إلى الخارج، دون الحاجة لتقديم أي مستندات.

وأوضح أنه في يوم 17 أكتوبر الماضي عندما أعلن البنك المركزي فتح تعليمات في حال السفر بالخارج، والذي كان ينص على «فتح وتفعيل الحد الائتماني الأقصى الممنوح للبطاقة الائتمانية، للاستخدام في الخارج، بمجرد تواصل العميل مع  البنك المصدر للبطاقة، وإخطارهم بسفره للخارج، وفق للإجراءات التنظيمية المطبقة لدى البنك»، واجه العملاء صعوبة في الإجراءت المطلوبة.

ماذا يعني قرار المركزي بشأن السحب بالخارج؟

وأضاف أن هذه الإجراءات كانت بها عوائق للعملاء وتلاحظ وجود شكاوى من البعض، وأبرزها ضيق الوقت المتاح قبل السفر بحسب وصف المركزي في البيان اليوم، لذا قرر المركزي أن يسهل الأمر عليهم بإصدار قرار جديد، وهو فتح حدود الاستخدام المقررة بالكامل للبطاقة الائتمانية لأي عميل دون الحاجة لتقديم أي مستندات بمجرد قيامه بالاتصال بخدمة العملاء بالبنك المصدر للبطاقة أو قيامه بزيارة أحد الفروع لهذا الغرض.

فتح حدود الاستخدام للبطاقة الائتمانية 

وأشار إلى أن المركزي قرر فتح حدود الاستخدام المقررة بالكامل للبطاقة الائتمانية بطريقة سهلة، على شرط أنه في خلال 90 يومًا من تاريخ فتح الحدود يتقدم العميل للبنك بأي أوراق ومستندات بأنه كان خارج مصر وليس داخل مصر، بمعنى يقدم جواز السفر ويحتوي على أختام المغادرة والوصول، لإثبات أنه في هذه الفترة الذي عمل على استخدام البطاقات الائتمانية كان خارج البلد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنك المركزي المصري البطاقات الائتمانية قرار المركزي البطاقات خارج مصر البنوك المصرية للبطاقة الائتمانیة

إقرأ أيضاً:

تصريحات وتسريبات حول جولة مفاوضات جديدة بين حماس وإسرائيل

تقديم: محمد كريشان

4/7/2024المزيد من نفس البرنامجلاءات أميركية بشأن اليوم التالي للحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 27 seconds 29:27"غزة.. ماذا بعد؟ يناقش أسباب السجال المتزايد بين نتنياهو وقادة جيشهplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 24 seconds 29:24جدل إسرائيلي بعد الإفراج عن أسرى غزيين بينهم مدير مستشفى الشفاءplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 28 seconds 29:28"غزة.. ماذا بعد؟" يناقش أبعاد تصريحات العسكريين الإسرائيليين على مسار الحربplay-arrowمدة الفيديو 30 minutes 14 seconds 30:14ماذا وراء تصريحات نتنياهو المتضاربة بشأن إبرام اتفاق في غزة؟play-arrowمدة الفيديو 28 minutes 35 seconds 28:35غزة ماذا بعد؟.. خبراء: نتنياهو قد يعلن نصرا أحاديا لخنق غزةplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 24 seconds 29:24غزة ماذا بعد؟.. محللون: نتنياهو يعرّض إدارة بايدن للإحراجplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 47 seconds 29:47من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • إيران وروسيا توقعان اتفاقية بشأن تداول العملات الوطنية
  • كيف تستعيد أموالك لو ماكينة ATM عطلت أثناء السحب؟
  • رهان الكتروني.. الجريمة المنظمة تلاحق نشاطا مشبوها ببطاقات الدفع في العراق
  • هل يتلف التكييف من عدم الاستخدام لفترة طويلة؟
  • عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد بشأن الثانوية العامة؟
  • البنك المركزي في اربيل ينسف المخاوف والتكهنات بشأن توطين رواتب الاقليم
  • مجلس الدوما الروسي يصوت لصالح منع المشرعين من السفر بدون تصريح من الحكومة
  • تصريحات وتسريبات حول جولة مفاوضات جديدة بين حماس وإسرائيل
  • تيسير مطر: على الحكومة الاستماع إلى مطالب الشعب وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • لاءات أميركية بشأن اليوم التالي للحرب على غزة