قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، إن الوضع الإنساني في قطاع غزة كارثي وقد يسوء أكثر مع بدء العملية العسكرية البرية الإسرائيلية.

وأضاف بيسكوف، في تصريحات صحفية، أن النسخة الروسية من قرار الأمم المتحدة بشأن التصعيد في غزة كانت أكثر توازنا من الأمريكية، لافتا إلى أنه يجب دعوة جميع الأطراف لوقف إطلاق النار وليس طرفا واحدا.

وشدد بيسكوف على أنه يجب السعي إلى التوصل إلى صيغة متوازنة لقرار مجلس الأمن الدولي بشأن إسرائيل ومواصلة الجهود الدبلوماسية.

وأشار المتحدث باسم الكرملين إلى أنه سيعلن في الوقت المناسب عن موعد زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى روسيا لإجراء مفاوضات مع نظيرة الروسي فلاديمير بوتين.

على جانب آخر، قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، اليوم الخميس، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيقوم قريباً بزيارة رسمية إلى روسيا.

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي، في تصريحات له، أن الرئيس الفلسطيني يعتزم إجراء محادثة بناءة حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأشار بوجدانوف إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمتلك الحق في الدفاع عن نفسه، ولكن هذا الدفاع عن النفس لا يكمن في قتل المدنيين في غزة.

عاجل.. روسيا تعلن زيارة الرئيس الفلسطيني إلى موسكو قريبا مضطر للردع.. روسيا توجه تحذيرا إلى الدول الغربية بنشر الأسلحة النووية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكرملين المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف العملية العسكرية البرية الإسرائيلية الأمم المتحدة إسرائيل الرئيس الفلسطيني محمود عباس روسيا فلاديمير بوتين الرئیس الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية» يكشف تفاصيل زيارة رئيس الوزراء الروسي إلى إيران

قال حسين مشيك، مراسل القاهرة الإخبارية، إن رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، توجه منذ قليل إلى العاصمة الإيرانية طهران، ومن المقرر مقابلة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، وذلك في إطار الوثيقة التي ستوقع من قبل الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الإيراني على هامش قمة مجموعة البريكس خلال الشهر المقبل.

أغراض زيارة «ميشوستين»

وأضاف خلال تغطية خاصة من موسكو عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أن الزيارة سالفة الذكر تعد بمثابة استكمال للمراحل الأخيرة من الوثيقة التي ستوقع من قبل الرئيسين الروسي والإيراني ولا سيما في المجال الاقتصادي والتجاري، بينما التعاون العسكري بين طهران وموسكو ليس من اختصاص وخبرات «ميشوستين».

 

اهتمام روسيا بأحداث الشرق الأوسط

وتابع: «الزيارة التي قام بها سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو لإيران خلال فترة الماضية كانت بطبيعة حال تتعلق بالتعاون العسكري»، مشيرا إلى أن ما يحدث في الشرق الأوسط هو محط نظر موسكو.

مقالات مشابهة

  • إعلام روسي: #الكرملين لم يستجيب لمحاولة من #نتنياهو إجراء اتصال مع #بوتين لوقف #الهجوم_الإيراني
  • الكرملين: ليس لدى بوتين خطط للاتصال بنتنياهو حاليا
  • بأمر من بوتين.. الجيش الروسي يطلق حملة تجنيد واسعة لتجنيد 133 ألف فرد
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي عدد من الشركات الفرنسية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري
  • أجهزة روسية.. الكرملين يعلق على ما أثاره تقرير حول وسائل اتصال الحرس الثوري الإيراني
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» يكشف تفاصيل زيارة رئيس الوزراء الروسي إلى إيران
  • بوتين يهنئ الشعب الروسي بعودة دونباس ونوفوروسيا إلى قوام الوطن
  • "البوابة نيوز" في لقاء خاص مع وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها لتحقيق الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية يتحادث مع نظيره الروسي