RT Arabic:
2024-09-29@07:46:34 GMT

ما هي "نبوءة أشعياء" بعد حديث نتنياهو وعلاقتها بمصر؟

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

ما هي 'نبوءة أشعياء' بعد حديث نتنياهو وعلاقتها بمصر؟

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر غضبا واسعا بعد حديث رئيس الوزراء الإسرائيلي عن سعيه لتحقيق "نبوءة أشعياء".

نبوءة اشعياء التي تحدث عنها نتيناهو:

" هَا هُوَ الرَّبُّ قَادِمٌ إِلَى مِصْرَ يَرْكَبُ سَحَابَةً سَرِيعَةً، فَتَرْتَجِفُ أَوْثَانُ مِصْرَ فِي حَضْرَتِهِ، وَتَذُوبُ قُلُوبُ الْمِصْرِيِّينَ فِي دَاخِلِهِمْ.

وَأُثِيرُ مِصْرِيِّينَ عَلَى مِصْرِيِّينَ فَيَتَحَارَبُونَ، وَيَقُومُ…

Mamdouh Hamza (@Mamdouh_Hamza) October 26, 2023 إقرأ المزيد نتنياهو: دخول حزب الله الحرب سيؤدي إلى دمار لا يمكن تخيله للحزب ولبنان

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأربعاء 25 أكتوبر، إنه سيحقق "نبوءة إشعياء" في الحرب التي يشنها على قطاع غزة، واصفاً الفلسطينيين بأنهم "أبناء الظلام"، حسب تعبيره، والإسرائيليين بـ"أبناء النور"، وفق قوله. 

وقال الناشط السياسي والمهندس المصري ممدوح حمزة الذي أشرف على بناء مكتبة مكتبة الإسكندرية: "نبوءة اشعياء التي تحدث عنها نتيناهو: " هَا هُوَ الرَّبُّ قَادِمٌ إِلَى مِصْرَ يَرْكَبُ سَحَابَةً سَرِيعَةً، فَتَرْتَجِفُ أَوْثَانُ مِصْرَ فِي حَضْرَتِهِ، وَتَذُوبُ قُلُوبُ الْمِصْرِيِّينَ فِي دَاخِلِهِمْ. وَأُثِيرُ مِصْرِيِّينَ عَلَى مِصْرِيِّينَ فَيَتَحَارَبُونَ، وَيَقُومُ الْوَاحِدُ عَلَى أَخِيهِ، وَالْمَدِينَةُ عَلَى الْمَدِينَةِ وَالْمَمْلَكَةُ عَلَى الْمَمْلَكَةِ، فَتَذُوبُ أَرْوَاحُ الْمِصْرِيِّينَ فِي دَاخِلِهِمْ، وَأُبْطِلُ مَشُورَتَهُمْ، وَتَنْضُبُ مِيَاهُ النِّيلِ وَتَجِفُّ الأَحْوَاضُ وَتَيْبَسُ. و تُنْتِنُ الْقَنَوَاتُ، وَتَتَنَاقَصُ تَفَرُّعَاتُ النِّيلِ وَتَجِفُّ".

فيديو مترجم:
نتنياهو سنحقق نبوءة إشعياء .. تفاصيل النبوءة في أول تعليق#مصرpic.twitter.com/nYnFgVqshX

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) October 25, 2023

بعد ما نتنياهو أعلن التزامه بكل وضوح بهذه النبوءة يجب ان نسأل أنفسنا:
هو حب المتاح المستباح ازاي حليف لحد حلمه كده للمصريين؟ https://t.co/pxi2SbVC9D

— Amr Waked (@amrwaked) October 26, 2023

وأعاد الممثل المصري عمرو واكد نشر تغريدة حمزة قائلا: "بعد ما نتنياهو أعلن التزامه بكل وضوح بهذه النبوءة يجب ان نسأل أنفسنا: هو حب المتاح المستباح ازاي حليف لحد حلمه كده للمصريين؟".

نبوءة اشعياء التي تحدث عنها نتيناهو:

" هَا هُوَ الرَّبُّ قَادِمٌ إِلَى مِصْرَ يَرْكَبُ سَحَابَةً سَرِيعَةً، فَتَرْتَجِفُ أَوْثَانُ مِصْرَ فِي حَضْرَتِهِ، وَتَذُوبُ قُلُوبُ الْمِصْرِيِّينَ فِي دَاخِلِهِمْ. وَأُثِيرُ مِصْرِيِّينَ عَلَى مِصْرِيِّينَ فَيَتَحَارَبُونَ، وَيَقُومُ…

— Mamdouh Hamza (@Mamdouh_Hamza) October 26, 2023

وقال أحد النشطاء: "نتنياهو في خطابة بالأمس يؤكد حلم إسرائيل الكبرى باعلانة أنه سيحقق نبوءة اشعيا بقولة "نحن شعب النور، وهم شعب الظلمة، سوف نحقق نبوءة إشعياء، والتي تتكلم عن دمار العراق ودمشق واليمن ومصر وقيام اسرائيل الكبرى بين النهرين النيل والفرات. على الرغم من أن تلك الأحلام ليست جديدة ولكن هذه المرة الخطر يحدق بالجميع والتهديد بحرب دينية ولا يعني ذلك حدوث تلك النبوءة بالضرورة".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google ف ی د اخ ل ه م ال م ص ر ی

إقرأ أيضاً:

أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة المعين حديثًا

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، في مكتبه اليوم، مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة العقيد سُطام بن ناصر بن سفران.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمنطقة 26 سبتمبر 2024 - 2:56 مساءً أمير الحدود الشمالية يتسلّم تقريرًا عن أعمال فرع وزارة البيئة بالمنطقة 18 سبتمبر 2024 - 3:38 مساءً

 

ورحب سموه في بداية اللقاء بالعقيد بن سفران، وهنأه بمناسبة تعيينه مديرًا لإدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة، متمنيًا له التوفيق والنجاح.

 

 

ونوه سمو أمير الحدود الشمالية بالجهود التي تبذلها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات للقضاء على هذه الآفة الخطيرة وحماية أفراد المجتمع من مخاطرها، وذلك في ظل الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة – أيدها الله – للقضاء عليها والحد من انتشارها.

 

 

من جانبه، عبر مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة عن شكره وامتنانه لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية، مؤكدًا أن توجيهات سموه ستكون عونًا له – بإذن الله – في تذليل جميع ما يعترض مهام وواجبات الإدارة وفروعها بما يكفل محاربة المخدرات بأنواعها والقضاء عليها للحفاظ على سلامة أبناء الوطن.

مقالات مشابهة

  • حديث مؤثر لرجل مسن دمر التدخين صحته .. فيديو
  • هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك لكنه وافق لاحقا بسبب “الفرصة العملياتية التي ظهرت”
  • بعد الغارة التي استهدفت حسن نصرالله.. نتنياهو وميقاتي يقطعان زيارتيهما ويعودان من نيويورك
  • يديعوت عن خطابات نتنياهو: غيّر أهداف الحرب بغزة وهذه أكثر الكلمات التي ردّدها
  • "حديث إسرائيلي" عن عملية برية في لبنان.. ومدتها
  • حديث الصلاة على النبي يوم الجمعة.. وردت 10 مرات في السنة لتأكيد فضلها
  • الإعلان عن قرب افتتاح سوق حديث للحيوانات في السليمانية
  • بعد حديث عن بيع فُرش بأسعار خيالية.. بيان عاجل من جمعية الصناعيين
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة المعين حديثًا
  • «كتلة الحوار»: حديث مدبولي عن عدم قطع الكهرباء يعكس حرص الدولة على مصلحة المواطن