يقيم مسرح ساقية عبدالمنعم الصاوي للعرائس حفلين غنائيين يوم الخميس 2 نوفمبر لكوكب الشرق أم كلثوم، في السادسة  ونصف مساءً والثامنة مساءً، وسعر التذكرة 60 - 75 جنيه.

ويأتي الحفل في إطار مشروع "أم كلثوم تعود من جديد" الذي أطلقه المهندس محمد عبدالمنعم الصاوي، والذي يحرك عروسة أم كلثوم.

 

أنشطة ساقية عبدالمنعم الصاوي:

 أنشأ الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية حديثًا بتنظيم مهرجان مستوحي من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسامًا لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون. مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسرح كوكب الشرق أم كلثوم عبدالمنعم الصاوی أم کلثوم

إقرأ أيضاً:

أم كلثوم حاضرة في مهرجان الموسيقي العربية.. اعرف التفاصيل

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الدورة الـ32 من مهرجان الموسيقي العربية لعام 2024، والذي سينطلق يوم 11 أكتوبر ويمتد حتى 24 من نفس الشهر.

أم كلثوم حاضرة في مهرجان الموسيقي العربية

ووفق بيان صادر عن إدارة مهرجان الموسيقى العربية، فإنه من المفاجآت التي ستتضمنها الدورة الـ32، تنظيم حفل خاص لأبرز أغاني كوكب الشرق أم كلثوم يوم الأحد الموافق 13 أكتوبر، وسيحييه عدد من الفنانين الشباب، من بينهم: «أسماء كمال ورحاب مطاوع ورحاب عمر».

يذكر ان مهرجان الموسيقي العربية يشهد مشاركة عدد كبير من المطربين من بينهم هاني شاكر وعاصي الحلاني وريهام عبد الحكيم ومي فاروق وأحمد سعد وتامر عاشور وعبير نعمة ووائل جسار، بالإضافة للموسيقار عمر خيرت.

مقالات مشابهة

  • طارق العلي: جمهور الإمارات متذوق لـ«أبو الفنون»
  • وزارة الثقافة تحتفي بنصر أكتوبر على مسرح البالون
  • تحت أنظار عبدالمنعم.. نيس يتلقى هزيمة مدوية أمام لاتسيو في الدوري الأوروبي
  • السبت.. "جمال الحرف في اللغة العربية" ندوة ومعرض بمكتبة القاهرة الكبرى
  • "وراء الجبل" في نادي السينما الإفريقية بالهناجر هذا الموعد
  • قناة MBC masr تقرر طرح مسلسل نقطة سودا لـ أحمد فهمي في هذا الموعد
  • أم كلثوم حاضرة في مهرجان الموسيقي العربية.. اعرف التفاصيل
  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي باليوم العالمي للقهوة بفعالية فنية وثقافية متميزة
  • منتخب مصر يضم عبدالمنعم ويستبعد حجازي قبل مواجهة موريتانيا