تقدّم الاتحاد العام للصحفيين العرب، برئاسة مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين، بخالص العزاء وعظيم المواساة، إلى الزميل وائل الدحدوح مراسل شبكة الجزيرة بفلسطين؛ لاستشهاد زوجته ونجله محمود وابنته شام البالغة من العمر 8 سنوات، نتيجة الغارات الإجرامية التي تشنها الطائرات الإسرائيلية في جنوب وادي غزة، بالرغم من أنها ضمن المناطق التي طلبت قوات الاحتلال من أهالي غزة التوجّه إليها.

وقال الاتحاد في بيان له، إن عدد الصحفيين الذين استشهدوا في قطاع غزة نتيجة الغارات الإجرامية التي تشنها الطائرات الإسرائيلية، وصل إلى 18 صحفيًا فلسطينيًا، بالإضافة إلى إصابة 8 آخرين.

وناشد الاتحاد، منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان، بالتدخل الفوري العاجل، لوضع حد لهذه الهجمات الإسرائيلية الهمجية المُجرمة، حفاظًا على أرواح الشعب الفلسطيني، والعمل على الحفاظ على سلامة الصحفيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استشهاد اسرة وائل الدحدوح

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للصحافيين العرب يؤكد دعمه الكامل للوحدة الترابية المغربية

أكد الاتحاد العام للصحافيين العرب في بيانه الصادر عقب اجتماع أمانته العامة يومي 29 و30 يونيو في بغداد، “دعمه الكامل لوحدة التراب الوطني المغربي في مواجهة مؤامرة الانفصال المدعومة خارجيا”.

وشدد البيان في هذا الخصوص على “مواقفه الثابتة فيما يتعلق بتثبيت جميع مظاهر السيادة الوطنية في الأقطار العربية واستقلالها الوطني ورفضه لجميع أشكال ومظاهر الانفصال والتجزئة“.

ومن جهة أخرى أشار البيان الى أن الاتحاد العام للصحافيين العرب قرر توجيه رسائل عاجلة إلى المنظمات الحقوقية الدولية وتحميلها مسؤوليتها الكاملة تجاه تقصيرها في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني و الدعوة إلى وقف العدوان على غزة.

كما أعرب الاتحاد عن قلقه الشديد إزاء التطورات الأخيرة المستجدة في بعض الأقطار العربية خصوصا في اليمن، وجدد موقفه الثابت الداعم للشرعية في السودان، كما شدد على وحدة ليبيا واستقلال قراراتها الوطنية.

وعقدت اجتماعات الأمانة العامة للاتحاد العام للصحافيين العرب بمقر نقابة الصحافيين العراقيين برئاسة مؤيد اللامي رئيس الاتحاد يومي 29 و30 يونيو بحضور أعضاء الأمانة العامة وبمشاركة رئيس لجنة الحريات ومستشار الاتحاد والأمين العام للاتحاد الدولي للصحافيين.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للصحافيين العرب يؤكد دعمه الكامل للوحدة الترابية المغربية
  • الجيش الإسرائيلى يعلن مقتل ضابطين فى قطاع غزة
  • مركز حماية الصحفيين يطالب بوقف المقتلة الإسرائيلية المستمرة للصحافيين في غزة
  • الثانوية العامة 2024.. وفاة مراقبين نتيجة أزمة قلبية
  • اليوم.. بايدن يحسم قراره بشأن خوض الانتخابات من منزل عائلته
  • «الصحفيين العرب»: إنشاء منصة رقمية عالمية لفضح الجرائم الإسرائيلية في فلسطين
  • "الصحفيين العرب" يعقد اجتماع الأمانة العامة للاتحاد في بغداد
  • ترامب يتقدَّم... الرجاء ربطُ الأحزمة
  • ترمب يتقدَّم... الرجاء ربطُ الأحزمة
  • الشرطة الإسرائيلية: إصابة عدد من أفراد الشرطة جراء رشقهم بالحجارة من قبل المتظاهرين في القدس