لا تزال المشاهد المؤثرة الإنسانية من داخل قطاع غزة تتوالى، جراء القصف الغاشم المستمر على الفلسطينيين من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

وكيل الأزهر يقدم التحية لشعب فلسطين على صموده في مواجهة الكيان الصهيوني زعماء الاتحاد الأوروبي يجتمعون لبحث تداعيات الحرب في غزة

وكان آخر تلك المشاهد تحقق حلم طفل فلسطيني اسمه “عوني الدوس”  عمره 12 عاما بعد استشهاده.

 

وعرضت فضائية “العربية”، تقريرا يرصد تحقيق طفل فلسطيني  حلمه بالشهرة لكن بعد مقتله في قصف إسرائيلي.

 

واستشهد  الطفل الفلسطيني عوني الدوس  مع  15 فردا من عائلة الطفل جراء قصف الاحتلال منزلهم.

 

 

ورحل الطفل الفلسطيني عوني الدوس عن عمر 12 عاما، بقصف إسرائيلي لمنزله قبل أيام، تاركا وراءه الحلم المؤجل، الذي تحدث عنه لمتابعيه في قناته بموقع يوتيوب العام الماضي 2022، وارتقى الطفل الدوس وأخذ معه الابتسامة البريئة والإطلالة الخجولة التي لم يكتب لها أن تكبر إذ عاجلتها نيران القصف الإسرائيلي خلال أحداث مدينة غزة.

 

ويمتلك عوني قناة على اليوتيوب شارك فيها متابعيه فيديوهات محتوى ترفيهي عن ألعاب الفيديو، وظهر في فيديو من قبل، ليعرف عن نفسه وأحلامه قائلا: أنا عوني الدوس، فلسطيني من غزة، هدفي القناة تصل لـ 100 ألف مشترك، وحتى 10 مليون بمحبتكم ودعمكم.

 

وكان عوني طفلا طموحا ومجتهدا، يبلغ من العمر 12 عاما، يختاره المعلمون لإلقاء المقدمة في الإذاعة المدرسية بسبب طلاقته وقوة شخصيته، بالإضافة لحلمه بأن يصبح مبرمجا عندما يكبر، ورثاه أحد معلميه على فيس بوك قائلا: والله ما رأيت طفلا طليق اللسان مثله، وخلوقا وعبقريا، وها قد نال شهادة الخلد.

 

قوات الاحتلال تقتحم الضفة الغربية وإصابة خمسة فلسطينين بالرصاص


 

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة 5 مواطنين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات لمدينة طوباس في الضفة الغربية.

 

وكانت قوات خاصة قد اقتحمت في ساعات الصباح أحد منازل المواطنين في المدينة، ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إلى المدينة من جهة حاجز تياسير العسكري، وشرعت بمداهمة عدد من المنازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المنطقة، فيما انسحبت القوات الإسرائيلية من المدينة.

 

وكانت قوات إسرائيلية قد اقتحمت أيضا فجر الخميس مدينة الخليل وقامت بحملة اعتقالات واسعة بحق عدد من الصحفيين والنشطاء الفلسطينيين.

 

وتواصل إسرائيل عدوانها على قطاع غزة والذي أسفر حتى الآن عن استشهاد 6600 مواطنا فلسطينيا معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 17 ألف آخرين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة فلسطين جيش الاحتلال الاحتلال الإسرائيلى عوني الدوس إسرائيل عونی الدوس

إقرأ أيضاً:

اشتباكات في جنين والاحتلال يقتحم عدة مدن في الضفة (شاهد)

قالت مصادر فلسطينية إن اشتباكات اندلعت فجر اليوم الخميس، بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بمنطقة الإسكان في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت قبيل الفجر حي حرش السعادة في جنين.

تغطية صحفية: اشتباكات مع قوات الاحتلال بمنطقة الإسكان في مدينة جنين pic.twitter.com/DEDI8HwCCL — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 19, 2024



كما هاجمت قوات الاحتلال اقتحمت قبيل فجر اليوم الخميس شارع الكركفة وسط مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.


وفي نابلس، اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية قبيل فجر اليوم الخميس، وبلدة كفر قليل شرق المدينة.
 
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت من مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية بعد اعتقال ثلاثة أسرى محررين.

 

وقالت  وسائل إعلام فلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعادت في وقت مبكر اليوم الخميس اعتقال الأسير المحرر جمال هندي أثناء اقتحامها مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

ويأتي اعتقال هندي بعد أسبوعين من الإفراج عنه إثر قضائه 20 عاما في سجون الاحتلال.


وأمس الأربعاء، استشهد طفل وأصيب شاب، الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن وحدة خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم لتنفيذ حملة اعتقالات، وأطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين بعد انكشاف أمرها، ما أدى إلى استشهاد الطفل هاني مجدي الكري (16 عاما) متأثرا بإصابته الحرجة بالرصاص في الصدر، وإصابة شاب.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية إلى المخيم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبان من المخيم، بينهم الصحفي صهيب مسالمة.



من جهة أخرى، هاجم مستعمرون، الأربعاء، قرية المغير شمال رام الله، وأحرقوا أراضي زراعية.

وأفادت مصادر محلية في القرية بأن مجموعة من المستعمرين هاجمت أطراف القرية من الجهة الشرقية، وأشعلت النار بمساحات واسعة من الأراضي الزراعية، بعضها مزروع بأشجار الزيتون، ما أدى إلى احتراق عشرات منها.

وقالت المصادر التي تحدثت لوكالة "وفا"، إن قوات الاحتلال استدعت سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات في جنين والاحتلال يقتحم عدة مدن في الضفة (شاهد)
  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في القدس المحتلة
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص الاحتلال شمال القدس
  • استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم شعفاط شمال القدس
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل ويحتجز 18 مواطناً من بيت لحم
  • موقع إسرائيلي: مقتل 4 عسكريين إسرائيليين بـ كمين كبير نفذته فصائل المقاومة في غزة
  • إصابة برصاص الاحتلال جنوبي بيت لحم
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم
  • ‏إعلام فلسطيني: 15 قتيلا وجرح أكثر من 20 آخرين في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة