أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على أهمية السعي نحو تمكين المرأة بكافة المجالات لدعم مسيرة التنمية فى الجمهورية الجديدة تماشيا مع استراتيجية الدولة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مشيرا إلى ضرورة تكاتف جميع الجهود من أجل الوصول إلى الفئات الأولى بالرعاية و صقل مهارات المرأة وإيجاد فرص حقيقية تهدف إلى تمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا .

 

إقامة 94 منفذا لبيع السلع واللحوم ضمن مبادرة تخفيض الأسعار بمراكز المنيا محافظ المنيا: تنفيذ خطة رصف شوارع مدينة مطاي ورفع كفاءة الطرق

 

من جانبها، أوضحت الدكتورة منال أبو سمرة مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، أن الفرع يواصل جهوده في تنفيذ فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب تحت عنوان "بلدي أمانة" والتي تستهدف الوصول إلى 10 آلاف من مختلف فئات المجتمع من السيدات والرجال والأطفال، حيث تم تنفيذ 2500 زيارة بقرى مراكز (مطاي ـ أبوقرقاص ـ سمالوط ـ ملوى)، بمشاركة رائدات المجلس وميسرات مجموعات الادخار والاقراض الرقمي ومجموعة من الشباب المتطوعين، وعدد من القيادات الدينية من الشيوخ والقساوسة المشاركين بجلسات الدوار والواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام. تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية والمبادرات الرئاسية .

من جانب آخر، نفذ فرع المجلس القومي للمرأة تدريبا حول التثقيف المالي بقرى (جبل الطير ـ الجرنوس ـ الجندية) بمركزي سمالوط وبنى مزار، وذلك في إطار مشروع تنمية الأسرة المصرية وضمن مبادرة "حياة كريمة" حيث انطلقت المرحلة الثانية من تدريبات التثقيف المالي التي ينفذها المجلس القومي للمرأة علي مستوي الجمهورية لتمكين السيدات اقتصاديا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القومى للمرأة الفئات الأولى بالرعاية المرحلة الثانية المشروعات القومية مبادرة حياة كريمة تمكين المراة المبادرات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

بعد حصولها على جائزة مرموقة.. رسالة من «قومي المرأة» للباحثة سناء السيد

قدم المجلس القومي للمرأة التهنئة للباحثة سناء السيد، المدرس المساعد بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة المنصورة، التي حققت إنجازًا علميًا باهرًا بحصولها على جائزة «جولدرينج» من رابطة الجيولوجيات، وهي جائزة مرموقة يقدمها مجتمع الحفريات الدولي تقديرًا لتميزها في مجال الحفريات الفقارية.

سناء السيد نموذج للمرأة المصرية المثابرة

وأشاد المجلس في بيان، بالإنجاز المميز الذي حققته الباحثة المصرية على المستوى الدولي بحصولها على هذه الجائزة المهمة والمميزة، التي تأتي تتويجا لمسيرتها الحافلة بالإنجازات كباحثة متميزة مبدعة في هذا المجال المهم، إذ تمثل نموذجا للمرأة المصرية المثابرة المتفوقة المخلصة لعملها وهو النموذج الذي نفخر به جميعا.

سجل حافل بالإنجازات البحثية

الباحثة سناء السيد لها سجل حافل بالإنجازات البحثية، وشاركت في أكثر من 13 بحثًا دوليًا نُشرت في أعرق المجلات العلمية، ومن أبرزها مجلة الجيولوجيا، التي تناولت فيها موضوع الاحتباس الحراري القديم، الذي حدث منذ نحو 56 مليون سنة، وهو ما يُعد مشابهًا لما نشهده في الوقت الحالي، وكذلك مشاركتها في اكتشاف ديناصور المنصورة عام 2018.

ولم تقف إنجازات سناء عند هذا الحد، بل واصلت تفوقها العلمي من خلال حصولها على بعثة من الحكومة المصرية لاستكمال دراستها للحصول على درجة الدكتوراه في جامعة ميتشيجان الأمريكية.

كما حصدت العديد من الجوائز العالمية، والمحلية في نفس المجال، كان آخرها جائزة الرابطة الأمريكية للجامعيات في عام 2023.

مقالات مشابهة

  • «ليلى»: «القومي للمرأة» دعمني في مشروع التُلًى.. والهواية تحولت إلى باب رزق
  • للإطلاع على ملف التمكين.. القومي للمرأة يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي
  • "القومي للمرأة" يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي لبحث التعاون
  • القومي للمرأة يستقبل وفد حقوق الانسان الكويتي للاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية
  • بعد حصولها على جائزة مرموقة.. رسالة من «قومي المرأة» للباحثة سناء السيد
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة انتهاء أعمال ربط خط طرد شارع الصفصافة بسمالوط
  • القومي للمرأة يهنىء الوزيرات بالتشكيل الجديد للحكومة
  • القومي للمرأة يهنىء مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • القومي للمرأة يطلق فيديو كليب "صباح المحبة" للفنانة صفاء أبو السعود
  • القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة