أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شن غارات على 250 منشأة في قطاع غزة طوال الليلة الماضية فقط، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية".

وذكر المتحدث الرسمي لجيش الاحتلال فى مؤتمر صحفي نقلته "القاهرة الإخبارية"، أن خلال اليوم الماضي، قصفت طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي أكثر من 250 هدفًا في قطاع غزة، بما في ذلك البنية التحتية، ومراكز قيادة العمليات، وممرات الأنفاق، وقاذفات الصواريخ الموضوعة في قلب المناطق المدنية التي أطلقت باتجاه الأراضي الإسرائيلية طوال الحرب.

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية لليوم العشرين على التوالي، باعتداءات وهجمات وغارات عنيفة لطائرات الاحتلال ومواجهات مسلحة، ما خلف آلاف الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال المئات تحت أنقاض المنازل التي تعرضت للقصف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جيش الاحتلال قطاع غزة الضفة الغربية قطاع غزة والضفة الغربية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل ما زالت تعرقل دخول المساعدات الإغاثية إلى غزة

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ إسرائيل تعرقل دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية من الأراضي المصرية إلى قطاع غزة، رغم ما يعانيه القطاع من نقص المواد الغذائية والمستلزمات الطبية، مشيرا إلى وجود أكثر من 96 ألف مصاب وجريح جراء العدوان الإسرائيلي.

السماح بدخول 18 شاحنة

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية داليا نجاتي، أنّ اليوم تحركت 55 شاحنة من المساعدات الإنسانية والإغاثية الحاملة للمواد الغذائية والمستلزمات الطبية من الأراضي المصرية صوب معبر كرم أبو سالم، موضحا أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي سمحت بدخول 18 شاحنة فقط حتى الآن وأفرغوا حمولتهم في منفذ كرم أبو سالم، كما أنّ الاحتلال رفض دخول حوالي 10 شاحنات، ولكن مازالت بقية الشاحنات تخضع لعمليات التدقيق والتفتيش والمراجعة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

عرقلة ورفض المساعدات

وأشار إلى أنّ هناك حوالي 30 شاحنة من المساعدات الإنسانية والإغاثية توجهوا بالأمس إلى قطاع غزة، ولكن رفضت قوات الاحتلال جزءا كبيرا من هذه الشاحنة دون إبداء أسباب أو مبررات واضحة لرفضها، معلقا: «هي إعاقة وعرقلة مستمرة ومسلسل عراقيل لا ينتهي من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلي، في ظل الأزمة التي يعاني منها سكان قطاع غزة».

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن بدء موجة غارات واسعة على جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يوسع من غاراته وهجماته في الداخل اللبناني
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي شن 100 غارة على جنوب لبنان اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم منصة أطلقت قذائف نحو عكا
  • «القاهرة الإخبارية»: 31 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • مراسل القاهرة الإخبارية: استمرار القصف العنيف على قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يهاجم أكثر من 280 هدفا لحزب الله اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل ما زالت تعرقل دخول المساعدات الإغاثية إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة غارات على 3 مناطق في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل قصف غزة مستغلة الانشغال بلبنان