تُجري شبكة التواصل الاجتماعي "إكس" ("تويتر" سابقاً)، اختبارات على إضافة أداة تتيح إجراء مكالمات صوتية ومرئية، حسبما أفاد مالكها إيلون ماسك في منشور الأربعاء، في خطوة إضافية نحو جعل المنصة "تطبيقاً شاملاً" متنوع الخدمات.

وكتب الملياردير في تعليق على منشور حول الخدمة من مستخدم يشرح فيه كيفية تفعيل هذه الميزة، "إنها النسخة الأولية لمكالمات الفيديو والصوت على (إكس)".

وأعلن رئيس "تسلا" و"سبيس إكس" في يوليو الماضي، تغيير اسم "تويتر" إلى "إكس"، تعبيراً عن تصميمه على إحداث انعطافة للشركة التي اشتراها في 27 أكتوبر 2022.

وأكّد ماسك مراراً، عزمه على جعل الشبكة تطبيقاً شاملاً متنوع الأغراض على غرار "وي تشات" في الصين، تتيح لمستخدميها تبادل الرسائل النصية وإجراء مدفوعاتهم في آن واحد.

وبدا أن خيار إجراء المكالمات متاح حصراً في الوقت الراهن للمشتركين في خدمة "بلو"، الذين يستطيعون من ضمن الامتيازات الممنوحة لهم الإفادة من المنتجات الجديدة خلال مرحلة اختبارها.

وأعلن ماسك في أغسطس الماضي، أن الوظيفتين الجديدتين ستكونان متوافرتين على الأجهزة العاملة بـأنظمة "أندرويد" و"IOS"، إضافة إلى أجهزة "ماك" والكمبيوتر الشخصي، ولا يحتاج استخدامها إلى رقم هاتف.

ووصف "إكس" بأنها "دليل الهاتف العالمي".

ومع ذلك، انخفض عدد مستخدمي "إكس" إلى 225 مليوناً، أي يتراجع نسبته 11 في المئة عما كان عليه قبل استحواذ ماسك على المنصة، حسبما قالت المديرة العامة الجديدة للمنصة، ليندا ياكارينو، في مقابلة أجريت معها أخيراً.

ومنذ أن اشترى ماسك "تويتر" في أكتوبر الماضي، تراجع النشاط الإعلاني للمنصة، إذ نأى المعلنون بأنفسهم عنها بسبب أسلوب إدارته، وعمليات الصرف الجماعي للموظفين المعنيين بالإشراف على المحتوى.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إكس تسلا سبيس إكس بلو أندرويد إكس شبكة التواصل المكالمات الصوتية إكس تسلا سبيس إكس بلو أندرويد تكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

صفقة نجل أحيزون تصل القضاء وفعاليات الجديدة تطالب عامل الإقليم بالتصدي لها

زنقة 20 ا الرباط

تتجه العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان فرع الجديدة لوضع شكاية لفتح تحقيق في ظروف رسو صفقة النظافة بمدينة الجديدة من جديد على شركة نجل عبد السلام أحيزون.

وكان سكان المدينة طالبوا بعدم تكرار التجربة السابقة التي أساءت لهم كثيرا تعيش الجديدة على إيقاع احتقان كبير.

من جهتها دخلت جمعيات المجتمع المدني على الخط هذه القضية عبر توجيهها مراسلة إلى عامل إقليم الجديدة حول صفقة النظافة، منه “عدم التأشير على الصفقة إذا تم منحها لشركة أرما المسؤولة عن تردي النظافة بمدينة الجديدة في السنوات الأخيرة”، مفيدة أنها تحتفظ بحقها في الأشكال النضالية المشروعة مع مراسلة المسؤولين مركزيا وجهويا.

وجاءت المطالب لعامل الإقليم بناء على الاختصاص الممنوح له بخصوص الرقابة الإدارية، والسهر على تطبيق القانون، ومن موقع مسؤولية الجمعيات في الدفاع عن صرف المال العام بطريقة شفافة، والتصدي لكل من يفكر في التلاعب به، وذلك بعد اطلاعها على الأثمان المقترحة للصفقة.

وأفادت الجمعيات حسب مراسلتها فإن لجنة طلبات العروض التي ترأسها رئيس جماعة الجديدة اجتمعت شهر غشت 2024 وانهت اشغالها بفتح الأظرفة المالية للشركات الراغبة في الحصول على هاته الصفقة، ومباشرة بعد ذلك تم نشر العروض المالية المقترحة من طرف الشركات المعنية في بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفتت المراسلة إلى أنه “هاته العروض أثارت جدلا داخل الأوساط المحلية خاصة بعد ما شاعت بعض الأخبار حول وجود محاولات لتمرير الصفقة لشركة ارما التي فشلت في مهمتها والتي عانت معها ساكنة المدينة من انتشار الأزبال والروائح الكريهة بجميع شوارع المدينة وأزقتها طيلة ثماني سنوات والتي تابعها الجميع عبر مواقع التواصل الاجتماعي والجرائد الوطنية والمواقع الإلكترونية إضافة لمجموعة من الشكايات والعرائض والوقفات الاحتجاجية”.

مقالات مشابهة

  • هذا هو الموعد الرسمي لانطلاق خطوط الترامواي الجديدة بالدارالبيضاء
  • «أكتوبر الجديدة»: إنشاء 90 ألف وحدة ضمن «سكن لكل المصريين» غرب المطار
  • هاريس تجري اتصالا هاتفيا مع ترامب بعد تعرضه لمحاولة اغتيال.. لا للعنف السياسي
  • «المركزي للتنظيم والإدارة»: تسجيل 15 ألف مستند إلكتروني في أغسطس الماضي
  • ايلون ماسك: ستارلينك متاح في اليمن
  • شاهيناز تطرح فيديو كليب أغنيتها الجديدة «كده فل»
  • صفقة نجل أحيزون تصل القضاء وفعاليات الجديدة تطالب عامل الإقليم بالتصدي لها
  • بعد حذف التغريدة المثيرة للجدل.. البيت الأبيض يتهم ماسك والخدمة السرية تتحرك
  • "الخدمة السرية" يعلّق على منشور ماسك "المثير للجدل"
  • لا أحد يحاول حتى اغتيال بايدن- هاريس.. ماسك يحذف منشورا أثار انتقادات