وجه رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون اليوم، الدعوة لحضور حفل الافتتاح والجلسة الأولى في دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الـ17 المقرر عقدها يوم الثلاثاء المقبل.
ويتضمن جدول الأعمال حفل الافتتاح الذي يتفضل فيه ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بإلقاء النطق السامي، وكذلك الجلسة الأولى التي تتضمن انتخاب أمين السر ومراقب المجلس وأعضاء اللجان بالإضافة إلى بند الاستجوابات.


كما وجه السعدون دعوة أخرى لحضور الجلسة الخاصة العلنية يوم الأربعاء المقبل لمناقشة الانتهاكات الصهيونية في غزة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يرسل برقية للرئيس السيسي مع بداية دور الانعقاد الجديد

ارسل مجلس النواب برقية تايد ودعم لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي جاء ذلك مع بداية اعمال دور الانعقاد الخامس والاخير من عمر الفصل التشريعي الثاني من عمر مجلس النواب وقال مجلس النواب في برقيته التي جاءت على لسان المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس: إن مجلس النواب وهو يستهل دور انعقاده الخامس من الفصل التشريعي الثاني يتقدم إلى سيادتكم بخالص الشكر والتقدير على ما تبذلونه من جهود مخلصة على جميع المستويات لمصلحة هذا الوطن.

ويؤكد مجلس النواب على دعمه الكامل ومساندته المستمرة وتأييده لمسيرة العمل الوطني التي بدأتموها على جميع مختلف الأصعدة، الداخلية، الإقليمية، والعالمية، مستهدفين بها إعلاء المصلحة العليا للدولة وحماية المواطن.

ويثمن المجلس جهودكم الحثيثة الساعية إلى مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية عن كاهل المواطن المصري، خاصة الفئات الأولى بالرعاية.

ويؤكد المجلس على ثقته في أن الدولة المصرية -بفضل تكاتف جميع أبنائها المخلصين- قادرة على تخطي جميع التحديات والصعاب في سبيل تحقيق هدف بناء جمهوريتنا الجديدة.

كما يشيد المجلس بجهودكم وتحركاتكم الملموسة على الساحة الإقليمية خاصة في ظل الوضع الراهن الذي تشهده المنطقة، وحرصكم على تبني مواقف مصر الثابتة الهادفة إلى دحض الصراعات ونشر السلام، والتي تصب جميعها في الحفاظ على سلامة الأمن القومي المصري.

وختاماً.. يسعدني بالأصالة عن نفسي وعن أعضاء مجلس النواب أن أتقدم إلى سيادتكم بأصدق التهاني بمناسبة قرب الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيد، الذي سيظل علامة مضيئة في سجل العسكرية المصرية، ورمزاً لتلاحم الجيش والشعب لحماية استقلال واستقرار الوطن. 

 

مقالات مشابهة

  • غدا.. مجلس الشيوخ يعقد أولى جلسات دور الانعقاد الخامس
  • مجلس النواب يرسل برقية للرئيس السيسي مع بداية دور الانعقاد الجديد
  • انطلاق جلسات مجلس النواب لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني (شاهد)
  • رئيس "النواب" يفتتح أعمال دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني للمجلس
  • البرلمان يفتتح دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني
  • بدء الجلسة الإجرائية لعودة انعقاد مجلس النواب بتلاوة قرار رئيس الجمهورية
  • الأربعاء.. "الشيوخ" يفتتح الجلسة العامة من دور انعقاده الخامس للفصل التشريعي الأول
  • ننشر مقررات امتحان شهر أكتوبر للصف الثاني الإعدادي 2025
  • الأمانة العامة بـ«النواب» تخطر الأعضاء بجدول الجلسات البرلمانية
  • انطلاق دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب بـ4 جلسات الثلاثاء