صدى البلد:
2024-06-30@02:37:30 GMT

ثقافة أسوان تنفذ محاضرة لكتابة النص المسرحى

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيونى مجموعة متنوعة من الفعاليات التثقيفية والتوعوية بمواقع فرع ثقافة أسوان برئاسة يوسف محمود، وبإشراف إقليم جنوب الصعيد برئاسة عماد فتحى.

وعقد قصر ثقافة أسوان محاضرة عن "كتابة النص المسرحى" للكاتب طه الأسوانى، ضمن نشاط نادى أدب الطفل، تحدث عن أهم العناصر التى يجب توفرها فى الكاتب مثل الموهبة، وحب المسرح، ومعرفة قواعد اللغة التي يكتب بها وإدراك دلالات الكلمات التي يكتبها، وعناصر العمل المسرحى، وأن تكون القصة الموجودة في ذهن الكاتب قابلة للتحويل إلى نص مسرحى، ويجب أن يكون الحوار مناسبا للحالة والشخصية، وأن لكل شخصية في العمل المسرحي لها دور وأهداف، وهى ما قصده الكاتب من كتابة النص المسرحي وتأليفه لقصته.

محافظ أسوان يشارك في الجلسة الافتتاحية لمنتدى المفكرين الحضريين بالقاهرة محافظ أسوان يطالب بالانتهاء من الاستعدادات ومراجعة الامكانات لمواجهة الأزمات النص المسرحى

ونفذت مكتبة الحجز بحرى محاضرة بعنوان "العلاقة الايجابية بين المعلم والطالب" لسيد عبد الرحيم، وبمشاركة طلاب مدرسة النمسا الثانوية أشار فيها إلى أن الطالب يقضى جزءا كبيرا من وقته مع المعلم سواء بالحضور فى المدرسة أو أونلاين، لذا لا يجب ألا يضيع هذ الوقت في تعاملات سلبية وغير صحية بينه وبين معلمه، وهى فترة مهمة تؤثر على الطالب فى المستقبل، وتوجد بعض الطرق التي يمكن للمعلم من خلالها بناء علاقة مع كل طالب منها تعزيز الإيجابية فى التعامل، والتحلى بالعدالة فى تنفيذ القواعد واللوائح، وتعزيز إحساس الطلاب بأهميتهم.

ومن فوائد العلاقة بينهما، التغلب على المشكلات السلوكية، التى تجعل الطالب قادرا على إعادة توظيف طاقته من التمرد إلى العمل الجاد في الفصل والنجاح أكاديميا، وتقليل التوتر والقلق، خاصة للطلاب الذين يعانون من اضطرابات مختلفة مثل اضطرابات النطق بسبب تهميشهم من أقرانهم، ويتسبب في مشاكل في صحتهم النفسية.

محافظ أسوان يترأس لجنة إختيار الموظفين للعمل بالندب بمكتبة مصر العامة محافظ أسوان يتابع مشروعات إنشاء محطات الطاقة الشمسية بقرية فارس.. شاهد  الإعلام

وعن "دور الإعلام فى مناهضة العنف"، نفذ قصر ثقافة حسن فخر الدين محاضرة ألقاها عبد الدايم فرح بحضور طلاب مدرسة التمريض الثانوية، قال فيها: “تنشر وسائل الإعلام المختلفة بوقوع الكثير من أحداث العنف والإرهاب، ويستخدم العنف أو التهديد بالعنف من أجل إثارة الخوف في المجتمع لاستهداف أفراد أو جماعات أو موسسات أو نظام في المجتمع لان أشكال الإرهاب متعددة ومتنوعة”.

وأضاف أن للإعلام دورا فى إكساب الجمهور الحقائق والمعلومات عما يحدث فى المجتمع وإعطاء التفسيرات لها، لذا على الإعلام الاعتماد على آراء الخبراء والمحـللين، واستثارة اهتمام الجمهور بالمعالجات الإعلامية لقضايا الإرهاب، وإبراز الجهود المحلية والإقليمية والدولية التي تهدف إلى مكافحة الإرهاب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الثقافة اخبار المحافظات محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

"ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدا بعين حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد قصر ثقافة عين حلوان، في الحادية عشرة صباح غد الأحد، احتفالية ثقافية وفنية يقدمها فرع ثقافة القاهرة، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، واحتفالات وزارة الثقافة.

 

تتضمن الاحتفالية عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، تبدأ مع لقاء بعنوان "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية" يشارك به الباحث د. محمد البهنساوي، يعقبه محاضرة بعنوان "التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة بعد الثورة" تشارك بها د. ابتهال العسلي، مدير عام فرع ثقافة القاهرة.

 

وتشهد الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى و شمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، معرضا لمنتجات ورش نادي المرأة، ورشة فنية، وأخرى لعمل مشغولات يدوية بالخرز لذوي الاحتياجات الخاصة، بجانب لقاء شعري، وورشة حكي وفقرة رسم على الوجه.

 

تأتي الفعاليات ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة، احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو، ويضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدا بعين حلوان
  • الداخلية تنفذ 84 ألف حكم خلال يوم
  • "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو
  • ثقافة الفيوم تواصل إحتفالاتها بذكرى ثورة 30 يونيو
  • محافظ أسوان: تسريع وتيرة العمل بالمشروعات لتحقيق العوائد الإيجابية
  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم
  • «التضامن» تنفذ أولى برامجها التدريبية المتطورة للقيادات النسائية
  • ثقافة الإسكندرية تقدم "شمس في مدينة الظل" بمسرح كامل العدد