سلمت "روستيخ" المؤسسة الروسية الحكومية للتكنولوجيا اليوم الخميس لـ وزارة الدفاع الروسية الدفعة الأولى من أنظمة المدفعية ذاتية الحركة الملقبة بـ"مالفا".

وحسبما ذكرت "روستيخ"، بشحن الدفعة الأولى من مدافع "مالفا" ذاتية الحركة عيار 152 ملم إلى القوات الروسية اليوم، وأوضحت"روستيخ" أن سلاح "مالفا" أحدث نظام مدفعي ذاتي الحركة، ويمكنها إطلاق جميع أنواع الذخيرة تلقائيًا وتعمل في وضع "الهجوم الناري المتزامن"، والمقصود بذلك إطلاق عدة ذخائر إلى الهدف في الوقت نفسه.

وأوضح"بيكخان أوزيدوف" المدير الصناعي لمجمع الأسلحة التقليدية والذخيرة في "روستيخ": بفضل الهيكل ذو العجلات، فإن مالفا قادرة على الالتفاف بسرعة في موضعها وتركه، لتجنب النيران المعادية، وهو أمر مهم للغاية في الحرب المضادة للبطاريات، مؤكداً على أن هذا السلاح حديث وقوي،ويمكن من خلاله تدمير أي جسم تقريبًا بقذائف شديدة الانفجار على مسافة تزيد على 24 كم.

ويبلغ معدل إطلاق المدفع أكثر من 7 جولات في الدقيقة، وتبلغ سعة التذخير 30 طلقة، كما يمكن للعربة الحاملة للمدفع السفر لمسافة 1100 كيلومتر على الطرق العامة دون التزود بالوقود، وبفضل الدفع الرباعي ومحرك الديزل القوي، يمكنها التغلب على ظروف الطرق الوعرة بشكل جيد.

اقرأ أيضاً الحرب العالمية الثالثة تدق الأبواب.. روسيا تُطلق صواريخ عابرة للقارات وتحرك غواصات نووية ”فيديو” عاجل: روسيا والصين تفشلان مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن يدعم إسرائيل في هجومها على غزة مخاض عسير لحكومة ”المشرفين” الجديدة التي أعلنها زعيم المليشيا جلسة محاكمة جديدة في صنعاء لأحمد علي وطارق صالح وبن عزيز ‏إعلان أمريكي جديد عن مفاوضات سياسية يمنية -يمنية مشروع قانون أمريكي جديد يعيد تصنيف الحوثيين “منظمة إرهابية” بعد الهجوم الأخير ”تفاصيل” صحيفة أمريكية تكشف معلومات جديدة عن ”الهجوم الحوثي” الذي اعترضته البارجة الحربية بالبحر الأحمر 47 مجزرة جديدة في غزة خلال ساعات ونخبة القسام البحرية تقتحم زيكيم روسيا تتبنى مشروع قرار جديد ”باللون الأزرق” في مجلس الأمن بشأن غزة وهذا ما يتضمنه أمريكا تعلن رسميًا الدخول المباشر في الحرب على غزة وتدلي بتصريحات جديدة بشأن مدى صواريخ الحوثي أمريكا تحذر إيران وتتوعدها برد حاسم وتدعوها لعدم فتح جبهة جديدة تصريح جديد لحزب الإصلاح بشأن توحيد الجهود ضد المليشيا واستعادة الدولة

وأشارت الشركة الحكومية أيضًا إلى أن المدافع ذاتية الدفع الجديدة تتمتع بموارد تقنية أكبر وتكاليف تشغيل أقل من حوامل الأسلحة المجنزرة ،وتسمح أبعاد النظام المدفعي بنقله على متن طائرة "إليوشن 76".

تم تصميم سلاح "مالفا" لتدمير مراكز القيادة والهياكل الدفاعية والمدفعية وبطاريات الصواريخ وقذائف الهاون وأنظمة الدفاع الجوي وطوابير المركبات المدرعة وتجمعات وأفراد العدو.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

روسيا تعتزم إطلاق صواريخ فضائية جديدة من مطار "فوستوتشني"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مركز (TsENKI) التابع لوكالة "روس كوسموس" الروسية، اليوم /الأربعاء/، أن روسيا ستطلق صواريخ (Start-1M) الفضائية الجديدة من مطار "فوستوتشني" الفضائي. 

وأشار المركز- في بيان، وفقا لموقع (روسيا اليوم)- إلى أن صواريخ.
Start-1M ستكون قادرة على نقل حمولات تصل أوزانها إلى 500 كجم إلى المدار الأرضي المنخفض.

وفي 12 أبريل الماضي قال وزير الصناعة والتجارة الروسي السابق دينيس مانتوروف إن الإطلاق الأول لصواريخ Start-1M الروسية الجديدة من المفترض أن يجري عام 2026.

وكانت روسيا قد طورت سابقا صواريخ فضائية خفيفة من فئة "Start-1" وما بين عامي 1993 و2006 نفذت 7 عمليات إطلاق لهذه الصواريخ اثنان من قاعدة بليسيتسك الفضائية و5 عمليات تم تنفيذها من مطار فوستوتشني الفضائي.

 

مقالات مشابهة

  • “تعمل بالوسادة الهوائية”.. روسيا تختبر سفينة جديدة
  • الجيش الهندي يحصل على دفعة من رشاشات كلاشينكوف "АК-203"
  • القطيف.. ترسية مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري
  • أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية 2025
  • “أمانة الشرقية” تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • حذر منه ملياردير شهير.. سؤال وجواب عن الوباء الفتاك الذي يهدد العالم ويقتل الملايين خلال أشهر
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • تأجيل صرف الدفعة الأولى من الزيادة في أجور الموظفين إلى نهاية يوليوز
  • روسيا تعتزم إطلاق صواريخ فضائية جديدة من مطار "فوستوتشني"