كشف وزير الأشغال والإسكان الفلسطيني محمد زيارة، الخميس، عن دمار أكثر من 200 ألف وحدة سكنية في قطاع غزة جراء غارات الاحتلال المتواصلة لليوم العشرين على التوالي.

وأوضح زيارة أن جيش الاحتلال دمر نحو 200 ألف وحدة سكنية ما بين تدمير كلي وجزئي، وهو ما يمثل أكثر من 25 بالمئة من المناطق المأهولة بالقطاع، مشيرا إلى أن الاحتلال يهدف يدمر كافة مناحي الحياة من صحة وإسكان ومياه وصرف صحي وبنية تحتية واقتصاد، وزراعة، وتعليم، وخدمات، ومؤسسات إنسانية".



وقال زيادة في بيان إن "إجرام المحتل في العدوان الحالي غير مسبوق، حيث شطب أسرا بكاملها من السجل المدني، ومحا أحياء ومناطق وتجمعات سكنية بقاطنيها، كما دمر منشآت بما فيها من مستشفيات ودور عبادة ومخابز ومحطات تعبئة مياه وأسواق ومدارس ومؤسسات تعليمية وخدماتية".


وحذر الوزير من أن استمرار الوضع على ما هو عليه في غزة تهديد كبير لأرواح الآلاف من المدنيين، مشير إلى أن "مقومات الحياة الأساسية أصبحت غير متوفرة وحياة الناس مهددة إما بالقصف أو غياب الرعاية الصحية أو شح المياه والأكل".

وأمطر الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء عدوانه، غزة بأكثر من 12 ألف طن من المتفجرات، وهو ما يساوي قوة القنبلة الذرية التي ألقتها الولايات المتحدة على مدينة هيروشيما اليابانية عام 1945، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

ومنذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية، بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي الوحشي عن ارتقاء أكثر من 6546 شهيدا بينهم 2704 طفلا و1584 سيدة و295 مسنا، بالإضافة إلى إصابة ما يزيد على الـ17 ألفا آخرين بجراح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطيني غزة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أکثر من فی غزة

إقرأ أيضاً:

من أجل قصفها.. جيش الاحتلال يطلب إخلاء مناطق سكنية بالضاحية الجنوبية لبيروت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن استهداف مناطق الليلكي وحارة حريك وبرج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

ودعا جيش الاحتلال الإسرائيلي،  سكان مناطق الليلكي وحارة حريك وبرج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت إلى إخلائها فورا.

وفي سياق متصل، أفادت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية بأن أي تحرك بري من قبل إسرائيل نحو لبنان سيُعد تصعيدًا خطيرًا قد يؤثر على المنطقة بأكملها.


وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة وبعض الدول العربية تدعو باستمرار إلى إيجاد حلول دبلوماسية للأزمة الحالية، محذرة من أن التصعيد العسكري قد يؤدي إلى اندلاع نزاع إقليمي أوسع.

وتطرقت الصحيفة إلى أن إسرائيل نفذت خلال نهاية الأسبوع الماضي غارات على الضاحية الجنوبية في بيروت، حيث استهدفت مواقع تابعة لحزب الله. وواصلت الهجمات اليوم أيضًا، مستهدفة مبنى سكنيًا من 11 طابقًا في منطقة مزدحمة شمال الضاحية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء مباني سكنية في حارة حريك بضاحية بيروت الجنوبية
  • جيش الاحتلال يكثف عدوانه على غزة ويخلف 67 شهيدا أغلبهم من النساء والأطفال
  • غارتان إسرائيليتان في لبنان.. إحداهما استهدفت شقة سكنية
  • توزيع حصص سكنية هامة في 1 نوفمبر وهذه التفاصيل
  • حزب الله: الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على المؤسسات الإعلامية والصحفيين في غزة ولبنان
  • الخارجية السورية: الاحتلال الإسرائيلي شن فجر اليوم عدوانًا جويًا على تجمعات سكنية
  • الاحتلال يقتل مذيعة سورية في عدوانه العنيف على دمشق.. من هي؟
  • من أجل قصفها.. جيش الاحتلال يطلب إخلاء مناطق سكنية بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: 4 شهداء ومصابون في قصف طائرات الاحتلال شقة سكنية شرق غزة
  • طرح 1760 وحدة سكنية للمصريين العاملين بالخارج في 7 مدن