تبدأ مساء اليوم فعاليات النسخة الخامسة عشر من مهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز، والذي من المقرر أن يستمر حتى الثالث من نوفمبر.

الحفلات تقام على مسارح الجامعة الأمريكية

تقام فعاليات المهرجان فى مسارح الجامعة الأمريكية في ميدان التحرير ليالي الجاز التي تشهد مشاركة فنانين وفرق موسيقية من 14 دولة هي إسبانيا وأستراليا والبرتغال وألمانيا وبلجيكا، إلى جانب بولندا والدنمارك وسويسرا وليبيا وليتوانيا وفرنسا، وفنلندا والنمسا واليابان، مع مشاركة مميزة لأبرز التجارب المصرية.

ويشهد اليوم الخميس حفلا كبيرا للفنانة السورية لين أديب بمشاركة عازفة البيانو النمساوية ألكسندرا إيفانوفا، في حين يتولى الثنائي المصري فؤاد ومنيب مهمة إحياء حفل الختام الرسمي.

المهرجان يشهد تكريم ناصر المزداوي

كما يكرم المهرجان الفنان الليبي ناصر المزداوي، المطرب وعازف الجيتار وملحن توليفة من أشهر أغنيات الهضبة عمرو دياب، مثل «نور العين» و«شنطة سفر» و«مشينا»، وذلك في أول مشاركات دولة ليبيا في ليالي الجاز المصرية.

يذكر أن مهرجان القاهرة الدولي للجاز انطلق في عام 2009، وضع حجر أساسه الفنان وعازف البيانو والمؤلف الموسيقي عمرو صلاح، بهدف إثراء المشهد الثقافي المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الجاز فن أخبار الفن مهرجان

إقرأ أيضاً:

أمير نجران يرعى حفل انطلاق فعاليات مهرجان "صيفنا هايل" 2024

رعى الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران اليوم، حفل انطلاق فعاليات مهرجان صيف نجران ٢٠٢٤، الذي تنظمه أمانة المنطقة تحت شعار "صيفنا هايل"، بحضور صاحب السمو الأمير فيصل بن جلوي بن عبدالعزيز، وذلك بوحدة الملاعب المجمعة بحي الفهد.

وأوضح أمين منطقة نجران المهندس صالح الغامدي، أن فعاليات المهرجان ستستمر على مدى شهر، وتتضمن العديد من الفعاليات والبرامج التي تلبي احتياجات الأهالي وزوار المنطقة من الأنشطة الترفيهية، ومسرح الأسرة والطفل، ومعارض الأسر المنتجة والحرفيين، إضافة إلى الفعاليات الثقافية والبرامج التدريبية التي ستقدم خلال أيام المهرجان.

عقب ذلك دشن سموّه فعاليات صيف نجران، كما شاهد عرضاً مرئياً عن مقومات المنطقة السياحية والمواقع الأثرية والتاريخية والمنتزهات الطبيعية، إلى جانب استعراض ما تحتويه من منشآت وفنادق وشقق سياحية ومرافق عامة لخدمة الأهالي والزوار.

تلا ذلك أوبريت وطني بمشاركة الفرق الشعبية أدت خلاله ألواناً فلكلورية من التراث الشعبي الذي تشتهر به المنطقة.

وفي ختام الحفل كرّم أمير منطقة نجران الجهات الحكومية والأهلية المشاركة والداعمة لفعاليات المهرجان، كما تسلّم هدية تذكارية بهذه المناسبة.

مقالات مشابهة

  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان أحمد بدير
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان أحمد بدير خلال دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يعلن تكريم الفنان أحمد بدير في دورته الـ 17
  • تكريم الفنان أحمد بدير في الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان الكبير أحمد بدير خلال دورته الـ17
  • اليوم.. مروان خوري يحيي حفلا غنائيا في مهرجان موازين بالمغرب
  • انطلاق مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني اليوم بتبوك
  • انطلاق فعاليات مهرجان "صيف حقل 2024"
  • انطلاق الدورة الـ16 من مهرجان صيفي ثقافي في الكويت أول يوليو
  • أمير نجران يرعى حفل انطلاق فعاليات مهرجان "صيفنا هايل" 2024