وجّه عدد من تلامذة المنطقة الريفيّة أولاد بوعافية التابعة لمعتمدية كسرى جنوب ولاية سليانة، نداء استغاثة للسلط المحلية المعنية قصد التدخّل لفائدتهم بتوفير نقل مدرسي لائق، يضمن سلامتهم ويؤمّن تنقلهم نحو معهد كسرى.

كما أفاد عدد من أولياء تلاميذ المنطقة المذكورة بأنّ الحافلة التي تؤمّن تنقل أبنائهم في حالة متردية جدّا تفتقّد لمقوّمات السلامة مع تهري الأسطول وتقادمه وغياب الصيانة، مضيفين أنّ الحافلة تتعطّل يوميا وتأخّر عودة التلاميذ إلى منازلهم مساء، مطالبين السلط المعنية بالتدخّل وتوفير حافلة لائقة تؤمن تنقل أبنائهم في أحسن الظروف.

نبيهة الصادق

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

البرازيل تطلب المساعدة الدولية لمكافحة حرائق الأمازون

طلبت الحكومة البرازيلية المساعدة من عدة دول في المنطقة لمكافحة الحرائق المشتعلة في منطقة الأمازون شمال البلاد هذا ما أكدته وزارة الخارجية البرازيلية لوكالة "نوفوستي" الروسية.

الاتحاد الفيدرالي لمستشفيات البرازيل يبحث توقيع مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات مع مصر البرازيل تكافح أعدادًا قياسية من الحرائق وسط أسوأ موجة جفاف على الإطلاق


وبحسب ما أوردته وكالة" روسيا اليوم"، فقد جاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية البرازيلية أنها قد أجرت مشاورات مع حكومات المنطقة بشأن إمكانية توحيد الجهود مع الحكومة البرازيلية في مكافحة حرائق الغابات في منطقة الأمازون.
وحسب وسائل الإعلام البرازيلية فإن الحكومة تقترح توحيد الجهود مع باراغواي وكولومبيا والمكسيك وبيرو وأوروغواي وتشيلي وكندا والولايات المتحدة. أما البرازيل نفسها فقد أرسلت قبل بضعة أيام فريقا إلى بوليفيا لإخماد الحرائق في المنطقة الحدودية.
مع ذلك فإن السلطة البرازيلية كانت قد أعلنت في وقت سابق، أنها تفتقر إلى موارد مكافحة الحرائق. وبحسب الإعلام البرازيلي فإن القوات الجوية البرازيلية قدمت طائرتين من طراز Hércules C-130 لدعم عملية مكافحة الحرائق من الجو.
ووفقا للمعهد الوطني البرازيلي لأبحاث الفضاء (INPE) تم تسجيل 1663 حريقا جديدا، يومي الخميس والجمعة فقط، ونصفها حدث مباشرة في منطقة الأمازون.

يذكر أن منطقة نهر الأمازون البرازيلية سُجلت فيها رسميا منذ بداية العام الجاري أكثر من 82 ألف حريق، ما يزيد بمقدار الضعف عما كان عليه العام الماضي حين نشبت غالبية الحرائق في شهري أغسطس وسبتمبر.

مقالات مشابهة

  • أعلنوا تأييدهم لهاريس… 100 مسؤول جمهوري سابق: ترمب «غير لائق» للرئاسة
  • الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق
  • اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المعنية بالحرب على غزة
  • كييف: أوقفنا الهجوم الروسي المضاد في منطقة كورسك
  • وزيرة التنمية المحلية تناقش تطوير منطقة العتبة
  • مقتل 25 طفلاً في حادث مروري بنيجيريا
  • بن سبعيني ضمن قائمة بوروسيا دورتموند المعنية بلقاء كلوب بروج
  • مقتل عشرات الأطفال النيجيريين بمأساة المولد النبوي
  • أولاد نوال الزغبي في صورة نادرة.. “أرواح من أشعة الشمس”
  • البرازيل تطلب المساعدة الدولية لمكافحة حرائق الأمازون