طرأت بعض التغييرات على المراكز العشرة الأولى، بينما ظلّ ثلاثي الصدارة يراوح مكانه، حيث شهر أكتوبر (تشرين الأول) إجراء 165 مباراة دولية تخللتها سلسلة من المواجهات في إطار تصفيات كأس العالم 2026 FIFA™ والمنافسات المؤهلة لمختلف المسابقات القارية، فضلاً عن مباريات دوري الأمم الذي يقام تحت مظلة اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم.

وكان لهذه المباريات أثر بارز على جدول التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola لشهر أكتوبر (تشرين الأول)، وإن ظل ثلاثي الصدارة محتفظاً بالمقدمة، حيث عزَّزت الأرجنتين موقعها في قمة الترتيب (+8.18 نقطة)، موسِّعة الفارق بينها وبين ملاحقتها المباشرة فرنسا (المركز الثاني)، بينما اتَّسعت الفجوة (+40.91 نقطة) بين وصيفة بطل العالم والبرازيل ثالثة الترتيب.
دفع منتخب "السيليساو" ثمن تعادله مع فنزويلا (1-1) وخسارته على يد أوروغواي (0-2)، ليصبح مهدداً بشكل واضح من إنجلترا (المركز 4)، وهو نفس الوضع الذي يواجهه منتخب بلجيكا الذي حافظ على موقعه في المركز الخامس، لكن البرتغال (6، +2) تقف على مرمى حجر من إزاحته.
وبدورها، حققت أسبانيا (8، +2) تقدماً ملحوظاً وضعها على بُعد مسافة قريبة من اللحاق بهولندا (7)،  ثم تليها في ذيل جدول العشرة الأوائل كل من إيطاليا (9) وكرواتيا (10، -4)، التي تواصل سقوطها المهول.

وفي المقابل، شهدت نسخة هذا الشهر من التصنيف العالمي عودة فنزويلا (49، +4) إلى نادي الخمسين الأوائل، علماً أن فينوتينتو هو المنتخب الوحيد من أمريكا الجنوبية الذي مازال يبحث عن مشاركته الأولى في كأس العالم FIFA، ويبدو في الطريق الصحيح لتحقيق هذا الحلم من خلال احتلاله المركز الرابع حالياً في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات 2026، بينما شهد نادي الخمسين خروج منتخب ساحل العاج (52، -2).
من جهتها، حققت كل من ويلز (28، +5) وتركيا (38، +4) ارتقاءً ملحوظاً في جدول الترتيب، بينما عادت بيلاروسيا (100، +5) إلى قائمة المئة الأوائل، التي أحرزت فيها سلوفينيا (54، +5) تقدماً لافتاً.
ومع ذلك، فإن أفضل الارتقاءات سُجلت خارج نادي المئة، حيث بلغ منتخب كوسوفو (105، +6) أفضل مركز له في تاريخ الهرم الكروي العالمي، الذي شهد أيضاً صعوداً مبهراً لمنتخب بنغلاديش (183، +6)، علماً أن ليتوانيا (134، +9) هي التي حققت أكبر تقدم بصعودها تسعة مراكز.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فيفا

إقرأ أيضاً:

مصر.. أزمة محمد صبحي والمتحدة بمرحلة جديدة بعد تدخل أشرف زكي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أصدرت نقابة المهن التمثيلية في مصر، الأربعاء، بيانًا، حول اتصال جرى بين النقيب أشرف زكي، والرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لحل الخلاف بين الشركة والفنان المصري محمد صبحي حول أزمة عرض مسرحية "عيلة اتعملها بلوك".

وجاء في البيان أن أشرف زكي اتصل بالرئيس التنفيذي للشركة المتحدة، وشرح له: "وجهه نظر الفنان الكبير محمد صبحي، وأنه لم يقصد أي إهانة للشركة المتحدة، أو لمنتسبيها، واحترامه للشركة، ودورها الوطني."

ونقل البيان عن أشرف زكي، أن الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة: "أبدى تفهمه لسوء الفهم، ووعدني بإغلاق أي خلاف مع الفنان محمد صبحي، لما فيه مصلحة الفن المصري، وأكد دعم الشركة المستمر لكل مبدع، وقوى مصر الناعمة.


وأتى بيان نقابة المهن التمثيلية، بعد بيان نشره صبحي، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، تحدث فيه عن الاتصال الذي جرى بينه وبين أشرف زكي، قائلاً: "تحاورنا حول أزمة مسرحية (عيلة اتعملها بلوك)، وبثها بالتلفزيون، والمشاكل التي حدثت، والتي قد يكون فيها سوء فهم.. وربما عرض المسرحية، وبثها دون إعلانات، وتقديمها  في موعد غير الذي اتفقنا عليه هو الذي سبب بعض الضيق لنا جميعا.."

وأضاف صبحي: "الشركة المتحدة وأنا كفنان، يجب أن نحرص على صورتنا، وصورة وطننا مصر، وتركت للدكتور أشرف زكي أن يتخذ ما يراه وينهي الموضوع"، وختم بيانه بالقول: "احترامي للنقابة، واحترامي للمتحدة، ويظل بيننا كل الحب كمصريين، لا نصنع صراعاً يلهينا عن تقدمنا، ورفعة وطننا، وريادتنا".

واندلعت الأزمة بين الشركة المتحدة، والفنان محمد صبحي، بعد بيان أعلن فيه الأخير  عن "اتخاذ الإجراءات القانونية" بعد ما وصفه بـ "اغتيال مسرحية عيلة اتعملها بلوك"، وتوجه بالاعتذار  لجمهوره، واتهم المتحدة بـ "ضرب بنود العقد بينهما، وأهمها عدم قطع  المصنف الفني بإعلانات سوى بين الفصلين، وعدم حذف أي كادر، ولا لقطة، ولا جملة، ولا إغلاق الصوت" بدون موافقة كتابية منه.
ومضى صبحي باتهامه للشركة قائلًا: " لقد تجاوزت الشركة المتحدة كل الحدود، والحقوق، واغتالت المسرحية، وعدم احترام الجمهور، والإعلان عن موعد بث المسرحية قبلها بأسبوع"، وأبدى استيائه من موعد بثها الذي وصفه بـ "السيء".

ورداً على اتهامات صبحي، وإعلانه  اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها، أصدرت الشركة المتحدة بيانًا مطولًا نشرته عدة وسائل إعلامية مصرية، ومنها "الأهرام"، عبرت فيه عن استغرابها من  تصريحاته، وأكدت "عدم الإخلال ببنود العقد"، وأشار البيان الذي يمكن وصفه بشديد اللهجة، إلى وجود "الكثير من التحفظات" لدى المتحدة "على جودة محتوى المسرحية بشهادة المتخصصين".

مقالات مشابهة

  • إرهاب ميونخ وفوضى باريس وفقد السيطرة فى أمريكا.. متى ينتهي شغب الجمهور
  • فيلم «x مراتي» يواصل صدارة إيرادات شباك التذاكر في ثاني أيام عرضه
  • قائد كورال «أون»: قدمنا أغنية «أعطونا الطفولة» من أجل غزة.. الفن رسالة
  • العراق تقلب الطاولة على أوكرانيا وتشارك المنتخب المغربي صدارة المجموعة
  • يوروسبورت: أخوماش أدهش الجميع في مباراة الأرجنتين
  • بكلمة واحدة.. ميسي يعلق على عجائب مباراة الأرجنتين والمغرب في الأولمبياد
  • الأرجنتين تخطف تعادل قاتل من المغرب في أولمبياد باريس.. فيديو
  • مصر.. أزمة محمد صبحي والمتحدة بمرحلة جديدة بعد تدخل أشرف زكي
  • سانشيز مدرب منتخب قطر السابق يقود السد لمدة موسمين
  • نادي الشباب السعودي يعلن ضم المهاجم المغربي حمد الله