بعد أن نشر لاعب كرة القدم كريم بنزيمة على موقع إكس (تويتر سابقا) تغريدة عن صلواته من أجل "ضحايا هذه التفجيرات الظالمة"، زعم وزير الداخلية الفرنسي أن بنزيمة "له علاقة مع جماعة الإخوان المسلمين".

اعلان

دافع وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان عن رأيه بأن كريم بنزيمة له صلات بجماعة الإخوان المسلمين الأربعاء، وأصر على أن منشورات نجم ريال مدريد الإسباني السابق والاتحاد السعودي الحالي "الانتقائية" على وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت أنه يخفي شيئاً ما.

كريم بنزيمة أثناء مباراة في المملكة العربية السعوديةSTR/Copyright 2023 The AP

ووجه دارمانان، وهو يميني متشدد وله طموحات رئاسية، هذا الاتهام الأسبوع الماضي بعد أن أعلن بنزيمة دعمه لسكان غزة أثناء القصف الإسرائيلي لها.

وقال دارمانان إن بنزيمة لديه "مسؤولية مجتمعية غير عادية"، في إشارة إلى شهرته على مواقع التواصل الاجتماعي.

إريك زمور: يجب أن يذهب المسلمون في فرنسا إلى السعودية كما فعل بنزيمة على خلفية تضامنه مع غزة.. بنزيمة يعتزم رفع دعوى قضائية ضد وزير الداخلية الفرنسي بتهمة التشهير

وقال دارمانان أمام جمهور من قادة الجالية الفرنسية خلال زيارة إلى أبو ظبي: "قد تتساءل عن سبب رد فعل وزير الداخلية على تغريدة لاعب كرة قدم، لكن عندما يمس 20 مليون شخص أعتقد أن دوري هو إدانة ذلك"، وأضاف: "لأنه يمكنك أن تسأل ماذا يفعل لاعب كرة قدم عندما يغرد عن رأي سياسي، وعندما يفعل ذلك فإنه يفعل ذلك بطريقة انتقائية. أعتقد شخصياً أن ذلك يخفي شيئاً ما، وعدم رؤيته هو أمر ساذج".

وبعد أن نشر بنزيمة على موقع إكس (تويتر سابقا) عن صلواته من أجل "ضحايا هذه التفجيرات الظالمة"، زعم دارمانان الأسبوع الماضي أن بنزيمة "له علاقة مع جماعة الإخوان المسلمين"، وأصر محامي بنزيمة على أن هذا الادعاء كاذب.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية على خلفية تضامنه مع غزة.. بنزيمة يعتزم رفع دعوى قضائية ضد وزير الداخلية الفرنسي بتهمة التشهير يوسف عطال أمام مجلس الأخلاقيات بسبب ما نشره دعماً للفلسطينيين وبنزيمة يبعث "صلواته لسكان غزة" كريم بنزيمة: "العيش في بلد مسلم عامل رئيسي في انتقالي إلى الاتحاد" فرنسا إسرائيل غزة تضامن كرة القدم كريم بن زيمة اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| بايدن يقول إنه "لا يثق" بحصيلة القتلى المعلنة من قبل الفلسطينيين البحرية المغربية: انتشال 3 جثث وإنقاذ ما لا يقل 189 مهاجراً سنغالياً قبالة سواحل الصحراء الغربية مقتل ابن وابنة وزوجة الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح في قصف طال منزله في غزة شاهد: حالة هلع في تل أبيب تدفع الإسرائيليين إلى الهرع نحو الملاجئ إيقاف مدافع نيس الدولي الجزائري يوسف عطال سبع مباريات بسبب منشوره حول النزاع بين حماس واسرائيل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| مجلس الأمن يخفق مجددا في اتخاذ قرار حول غزة وإسرائيل تكشف عن عملية بالدبابات في القطاع يعرض الآن Next شاهد: عملية إسرائيلية "محددة الهدف" بدبابات في غزة يعرض الآن Next على ترامب أن يدفع مجددا غرامة مالية بسبب تصرفه في المحكمة، فما القصة هذه المرة؟ يعرض الآن Next شاهد: ضخم، لكن في قمة الإتقان والجمال ... اكتشاف ثور مجنّح عمره 2700 عام في العراق يعرض الآن Next شاهد: 22 قتيلاً وعشرات الجرحى برصاص مسلح في مدينة أميركية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين قصف ضحايا فرنسا قطاع غزة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فرنسا إسرائيل غزة تضامن كرة القدم كريم بن زيمة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين قصف ضحايا فرنسا قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين وزیر الداخلیة الفرنسی یعرض الآن Next کریم بنزیمة بنزیمة على

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يدعو المغاربة إلى ركوب الدراجات والتخلي عن السيارات

زنقة 20 | متابعة

دعا وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، ولاة جهات المملكة وعمال عمالات وعمالات المقاطعات وأقاليم المملكة، إلى تشجيع أنظمة تنقلات تأخذ بعين الاعتبار البعد البيئي.

و أوصى لفتيت ضمن دورية وجهها إلى الولاة والعمال بمختلف الجهات حول منهجية إعداد مخطط التنقلات للجماعة المواطنين، بالمشي وركوب الدراجات الهوائية، مع تقليل الاعتماد على السيارات الشخصية، وإدراج مقاربة النوع في مختلف السياسات المتعلقة بتطوير عروض النقل العمومي.

وأوضح المسؤول الحكومي أن مصالح وزارته تعمل على اتخاذ عدة تدابير وإجراءات على المستوى التنظيمي والمؤسساتي من خلال آليات فعالة للتخطيط، باعتبارها إحدى الركائز الأساسية لتطوير منظومة مندمجة للتنقل المستدام.

مقالات مشابهة

  • اعتقال 83 من مافيا المخدرات في تركيا
  • وزير الداخلية عرض مع نواب أوضاعاً سياسية وشؤوناً خدماتية
  • وزير السياحة يعتمد التشكيل النهائى لمجلس ادارة غرفة شركات السياحة
  • وزير الداخلية يهنيء الرئيس بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • وزير الأوقاف اليمني يتهم الحوثيين باحتجاز طائرات في مطار صنعاء لمنع عودة الحجاج
  • وزير الداخلية يدعو المغاربة إلى ركوب الدراجات والتخلي عن السيارات
  • أين يقف اليسار الفرنسي إزاء ظاهرة الهجرة والحرب في أوكرانيا وسياسة المناخ؟
  • وزير الحرس الوطني يستقبل السفير الفرنسي لدى المملكة
  • بسبب تطبيق "تيمز".. الاتحاد الأوروبي يتهم مايكروسوفت بممارسات احتكارية
  • وزير الداخلية العراقي يعلن إصدار قرابة 40 مليون بطاقة وطنية