بدأ المفوض المعني بالصناعة في الاتحاد الأوروبي، تيري بريتون، تحقيقات تتعلق بـ 3 منصات إلكترونية بخصوص قرارات تغيير المحتوى، ومن بينها منصة إكس (تويتر سابقاً) التي يملكها إيلون ماسك.

وواجهت شركات التكنولوجيا العملاقة تدقيقاً أمنياً متزايداً في الأسابيع الماضية، مع زيادة المحتوى الضار والمعلومات المغلوطة في أعقاب هجوم حركة حماس على إسرائيل.

وبموجب قانون الخدمات الرقمية الشامل في الاتحاد، يجب على منصات التكنولوجيا ومحركات البحث، أن تبذل المزيد من الجهد لمواجهة المحتوى غير القانوني، والمخاطر التي تهدد الأمن العام وحماية خدماتها من تقنيات التلاعب.

وفي حديث أثناء مقابلة مع إذاعة فرانس إنتر، لم يذكر بريتون المنصتين الأخريين اللتين يجري التحقيق بشأنهما، وقال: "يمكن للقاضي حجبها على نحو مؤقت إذا لم تمض الأمور على ما يرام".

.@ThierryBreton : "Pour trois plateformes, dont X, j'ai engagé des enquêtes formelles" sur les méthodes de modération. "Le juge peut éventuellement les interdire momentanément si ça ne va pas." #le710Inter pic.twitter.com/0WVZNRsmPw

— France Inter (@franceinter) October 26, 2023 تحذير ماليزي

وفي سياق منفصل، قال وزير الاتصالات في ماليزيا فهمي فاضل اليوم الخميس، إن الهيئة التنظيمية لشؤون الاتصالات ستصدر تحذيراً لشركتي تيك توك وميتا، بسبب ما قيل عن حجب محتوى مساند للفلسطينيين على المنصتين.

وقال على منصة إكس المعروفة سابقاً باسم تويتر: "إذا تم تجاهل هذا الأمر، لن أتردد في اتخاذ نهج وموقف صارمين للغاية".. ومن دون أن يقدم تفاصيل، أشار إلى أن العديد من الأحزاب حثت الحكومة على اتخاذ إجراء صارم مع منصات للتواصل الاجتماعي، بعد ما تردد عن أنها تقييد المحتوى المؤيد للفلسطينيين.

ولم يرد ممثلون لتيك توك وميتا بعد على طلبات للحصول على تعقيب، وقال فهمي إن "الماليزيين لديهم الحق في حرية التعبير بشأن القضية الفلسطينية"، مضيفاً أن "هذا الحق لن ينتزع منهم".

TikTok dan META sekat kandungan pro Palestin?

Saya telah minta MCMC untuk beri teguran yang keras kepada TikTok dan META dalam isu ini.

Kalau isu ini diabaikan, saya tidak teragak-agak untuk ambil pendekatan dan pendirian yang amat tegas. pic.twitter.com/pn4IppdMdy

— Fahmi Fadzil ???????? (@fahmi_fadzil) October 26, 2023

وجاء ذلك بعد أسبوعين من قول فهمي إن تطبيق تيك توك لم يلتزم بشكل كامل بقوانين ماليزيا، ولم يفعل ما يكفي للحد من محتوى مضلل ومشوه للسمعة.. وقالت الشركة في الرد إنها ستتخذ إجراءات فاعلة لمعالجة الأمور التي طرحت.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الاتحاد الأوروبي ماليزيا

إقرأ أيضاً:

اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي

نظم اتحاد إذاعات الدول العربية بالعاصمة تونس اليوم على هامش انعقاد الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون ندوتين علميتين بمشاركة ممثلين عن الهيئات الأعضاء في الاتحاد وعدد من المختصين والخبراء في مجالات الميديا والذكاء الاصطناعي.
وخصصت الندوة الأولى للحديث عن إشراك الجمهور في استخدام الذكاء الاصطناعي من خلال مجموعة من الأساليب والطرق التي تمكنه من إبداء رأيه والتفاعل مع المحتوى المعروض عليه، فيما تمحورت الندوة الثانية حول كيفية صنع النجومية في الفضاء الرقمي، وطرق التأثير في الرأي العام.
كما طرح المشاركون في هذه الندوة مجموعة من الموضوعات والمحاور التي تتعلق بالمحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • مبابي يشعر بالانزعاج بسبب ارتداء قناع في أمم أوروبا بألمانيا
  • ناتشو: جورجيا تمتلك أسلحة هجومية قوية
  • قطر تبدأ ببناء مدينة ملاه أكبر من والت ديزني.. على ساحل طوله 7 كيلومترات
  • قطر تبدأ بناء مدينة ملاه أكبر من والت ديزني.. على ساحل طوله 7 كيلومترات
  • أوروبا تطلب اعتقال إسرائيلي أنشأ إمبراطورية إجرامية إلكترونية
  • مشروع سعودي يسعى لتحويل الكيمياء إلى لعبة إلكترونية
  • الأمم المتحدة تبدأ بنقل أطنان المساعدات من الرصيف الأمريكي العائم إلى غزة
  • شبكة إلكترونية داعمة لإسرائيل تستهدف النشطاء المؤيدين للفلسطينيين في الغرب
  • اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي
  • للمرة الأولى.. آبل تطرح نظارات فيجن برو خارج الولايات المتحدة