تحول "غراهام كينج" أحد مالكي الفنادق البريطانيين، إلى ملياردير بفضل استضافة طالبي اللجوء، الذين فروا من دولهم جراء ويلات الحروب.

ففي عام 2021، بلغت أرباح "غراهام كينج"، (56 عامًا)، قرابة 25 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل 30 مليون دولار أمريكي، بفضل عقد أبرمه مع وزارة الداخلية البريطانية، لإيواء طالبي اللجوء في جنوب إنجلترا وويلز.

ونظرا لتزايد أعداد الوافدين بشكل غير مسبوق، وصلت إيرادات شركته “كلير سبرينجز ريدي هوم”، خلال 12 شهرًا، إلى 1.3 مليار جنيه استرليني، أي ما يعادل أكثر من مليار ونصف دولار أمريكي، ليصبح معدل أرباحه اليومية قرابة 4 ملايين دولار يوميًا.

كينج من المتوقع أن يصبح أول ملياردير في مجال الهجرة في بريطانيا، حيث يستمر عقده مع وزارة الداخلية حتى سبتمبر 2029.

اقرأ أيضاً ”الجنس” مقابل ”المال”.. فضيحة مدوية تهز وزارة الداخلية البريطانية! فضيحة جديدة.. دبلوماسي يمني يكشف تربح الرئيس هادي من المال العام واستغلال سلطته ضمن اهدار المليشيا للمال العام ...10 ملايين ريال شهرياً لحراسة قيادي حوثي ‏”عبدالملك” يوجه بالتحقيق في نهب المال العام بالمهرة جماعة الحوثي.. تتهيأ لاعلان بنك الزكاة وتفرض عقوبات صارمة على البنوك ورجال الاعمال وتستحوذ على المال العام. وزير حوثي يكشف عن قيادات حوثية تمارس الفساد وتنهب المال العام ويحذر من كارثة وخيمة سكرتير رئيس الوزراء : ستعود هيئة مكافحة الفساد إلى عدن للتحقيق في كل ريال واحد وستكشف من أهدر المال العام متى يفهم البعض ان حرمة المال العام واستغلال المنصب مبادئ ثابتة ومقدسة عند باسندوة اتحاد رياضي يمني يرفض استغلال المال العام ويعيد مبلغ كبير لوزارة الرياضة تحذيرات من طمس ملفات لوثائق قضايا نهب المال العام وارتكاب الفساد في اليمن ثورية الحوثيين تصدر قرار وهمي غريب ومراقبون يصفونه بطريقة لنهب المال العام 400 لاجئ و80 خيمة لإيواء اللاجئين اليمنيين في جيبوتي

وفي وقت سابق، كان كينج قد أدار حديقة متنقلة في جزيرة كانفي، في مقاطعة إسيكس، قبل أن يتوسع في عمله، ويستثمر مبنى سينما سابق لإيواء اللاجئين.

وبدأت شركته تظهر في الأخبار، عندما اختارت الحكومة إيواء اللاجئين في مجموعة من الكرفانات، التي اشتراها لاحقًا، قبل أن يؤسس شركة “كلير سبرينجز” التي تضم الكثير من منازل الإيواء للاجئين.

من جانبها، اتهمت وزيرة الداخلية في حكومة الظل، إيفيت كوبر، الحكومة بإهدار المال العام على نظام اللجوء، وادعت أن حزب العمال سيوقف استخدام فنادق المهاجرين وسيوفر مليارات الجنيهات الاسترلينية، وفق ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: المال العام

إقرأ أيضاً:

ملياردير أمريكي يحذر ماسك من ترامب: قد لا يسدد ديونه

الاقتصاد نيوز - متابعة

حذر مارك كوبان، الملياردير إيلون ماسك، يوم الأحد، من تشكيل تحالف مع الرئيس السابق دونالد ترامب، لأنه قد لا يسدد المرشح الرئاسي الجمهوري ديونه السياسية في نهاية المطاف.

وكتب الملياردير الشهير كوبان في منشور على موقع X لزميله الملياردير: "إيلون، سيأتي وقت تحتاج فيه إلى شيء من دونالد ترامب. ستعتقد أنك اكتسبت الحق في الطلب والتلقي. لقد كنت جندياً مخلصاً له".

واصل كوبان: "في اللحظة التي تحتاج إليه فيها أكثر من أي وقت مضى. ستكتشف ما تعلمه الكثيرون من قبلك، وهو أن ولاءه لنفسه فقط".

جاءت رسالة كوبان رداً على منشور سابق على X من ماسك، حيث قام الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX بتضخيم مجموعة متنوعة من نظريات المؤامرة حول تشجيع الديمقراطيين للهجرة إلى الولايات المتأرجحة باعتبارها "طريقة أكيدة للفوز بكل انتخابات".

"إذا لم يتم انتخاب ترامب، فستكون هذه الانتخابات الأخيرة"، كتب ماسك.

يعد تأييد ماسك لترامب انعكاساً صارخاً لعام 2022 عندما كان يوجه الإهانات علانية للرئيس السابق على وسائل التواصل الاجتماعي.

ألمح تحذير كوبان لماسك، مليارديراً لآخر، إلى المسعى الضمني للحصول على تأييد حكومي من قبل المؤيدين السياسيين الأثرياء عندما يربطون عربتهم بمرشح رئاسي.

المليارديران على جانبين متعارضين من السباق الرئاسي في دورة الانتخابات هذه. لكن كلا من قادة الأعمال يركزان على مستوى معين من الرقابة التنظيمية.

لجنة الأوراق المالية

يعتقد كوبان أن ترامب قد لا يتابع هذا التبادل مع ماسك.

أصبح كوبان بديلاً صريحاً لنائبة الرئيس كامالا هاريس وأجندتها الاقتصادية. في الأسابيع الأخيرة، دافع بانتظام عن هاريس باعتبارها "أفضل للأعمال"، حتى وسط بعض الشكوك حول خطتها لرفع معدلات ضريبة الشركات.

وبينما يكثف كوبان دعمه الشعبي، فإنه يراقب أيضاً فرصة عمل جديدة محتملة في لجنة الأوراق المالية والبورصة.

وقال كوبان في برنامج "Squawk Box" على قناة CNBC في وقت سابق من هذا الشهر: "لقد أخبرت فريقها، أن يضعوا اسمي في لجنة الأوراق المالية والبورصة، فهي بحاجة إلى التغيير".

وفي الوقت نفسه، يطارد ماسك وظيفة جديدة خاصة به. وقد طرح ماسك مراراً وتكراراً فكرة إنشاء ما يسمى بلجنة كفاءة الحكومة للقضاء على الإنفاق الفيدرالي إذا فاز ترامب بولاية ثانية في البيت الأبيض. وقد رفع يده لقيادة مثل هذه الوكالة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أيد ترامب فكرة لجنة كفاءة الحكومة واقترح أن ماسك قد يكون "شخصاً جيداً" لقيادتها.

لكن المرشح الجمهوري تحوط من أن ماسك، الرئيس التنفيذي المزدحم لشركات متعددة، قد لا يكون لديه الوقت للوظيفة، لكنه يستطيع "تقديم المشورة".

مقالات مشابهة

  • أمين «أسواق المال العربية»: قيم التداول سجلت 700 مليار دولار في 2024
  • ملياردير أمريكي يحذر ماسك من ترامب: قد لا يسدد ديونه
  • قضية فساد بـ12 مليون دينار.. مخصصات للمتفوقين تذهب إلى جيب الفساد
  • صاحب نبوءة اغتيال حسن نصر الله: "القادم أرض محروقة"
  • الأوقاف توزع 60 طنًّا من السلع الغذائية للأسر الأولى بالرعاية في 13 محافظة
  • جنايات النجف: الحبس الشديد بحق مدانين عن جريمة هدر المال العام
  • النزاهة تضبط موظفين بدائرة النقل الخاصّ لإقدامهما على إضرار المال العام في نينوى
  • بسبب اللجوء والهجرة.. ترامب: هاريس "مختلة عقلياً"
  • أمل الحناوي: لبنان يتحول إلى دائرة الدم والنار
  • باحثة سياسية: اغتيال نصر الله نهاية للمعركة وقبول بالتسوية