ثمن الدكتور حسن سلامة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية على مدار السنوات الماضية، مؤكدًا أن مصر هي أكبر داعم  للقضية الفلسطينية عبر التاريخ.

 

وليد فواز يعيش حالة من النشاط الفني.. تفاصيل القبض على متهم بقتل شخص في مشاجرة بشبرا الخيمة  الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية

 

وأشار سلامة خلال حواره ببرنامج "الصباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى، اليوم الخميس، إلى أن ضحت على كل المستويات، سياسيا واقتصاديا وعسكريا وإنسانيا منذ عام 1948، بالإضافة إلى أن مصر كانت دوما أول دولة تسعى إلى تثبيت وقف إطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسان لقطاع غزة عند تعرضه لعدوان من جانب الاحتلال الإسرائيلي.


وأكد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن مصر لم ولن تتخلى عنه وعن دعم الفلسطينيين عبر كل المستويات، حيث أن الأزمة الأخيرة أبرزت الدور التاريخي لمصر، حيث قام الرئيس السيسي بمجهود كبير في الاتصال مع الأطراف الإقليمية والدولية منذ اللحظة الأولى التي اندلع فيها الصراع.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استاذ العلوم السياسية القضية الفلسطينية مصر القناة الاولى الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

«إعلام الأزهر بنات» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى (صور)

احتفلت كلية الإعلام بنات في جامعة الأزهر، بتخريج الدفعة الأولى من خريجيها للعام الجامعي 2023/ 2024، باسم دفعة الدكتور جمال النجار إيذانًا بجهوده في تخريج أجيالٍ من الإعلاميات منذ افتتاح الشعبة عام 1997.

تخريج الدفعة الأولى

وأوضحت الكلية، في بيانها، إهداء الحفل إلى روح الدكتور محمد وهدان - رحمه الله - الذي رحل عن عالمنا قبل أن يرى ثمار مجهوده وتحويل شعبة الإعلام إلى كلية الإعلام هذا العام، ويتخرج فيها هذا العام الدفعة الأولى.

حضور أساتذة الإعلام بالجامعات المصرية

وشهد الحفل حضور عددًا من قامات أساتذة الإعلام بالجامعات المصرية المختلفة، ونخبةً من الإعلاميين، الذين كان لهم أثر كبير في الارتقاء بالكلية وخريجاتها ومنهم الإعلامي عبد البصير حسن، مراسل هيئة الإذاعة البريطانية ، ومجدي أبو عميرة، المخرج السينمائي والتليفزيوني، والإعلامية نهى يحيى حقي، الكاتبة والروائية،  والدكتور علي عجوة، أستاذ العلاقات العامة وعميد كلية الإعلام - جامعة القاهرة سابقاً، والدكتورة منى الحديدي، أستاذ الإعلام بكلية الإعلام ـ جامعة القاهرة وعميد الأكاديمية الدولية للإعلام سابقًا.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: تعرضنا لأحد أكبر الهجمات الباليستية في التاريخ .. وسنرد على إيران
  • كيف أشعلت غزة أكبر حركة احتجاج في بريطانيا خلال التاريخ الحديث؟
  • إيران تؤكد استمرار دعمها للقضية الفلسطينية والمقاومة ضد إسرائيل
  • «إعلام الأزهر بنات» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى (صور)
  • التويجري: التاريخ يقول إن الهلال يشكل عقدة للأهلي.. فيديو
  • «التضامن»: المجتمع المدني شهد نقلة نوعية في ظل دعم واسع من القيادة السياسية
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال الإسرائيلي اتخذ قرارا بالهجوم على لبنان ولن يوقفه أحد
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • أستاذ في العلوم السياسية يحذر من اتساع رفعة الصراع في الشرق الأوسط: الوضع يزداد خطورة
  • أستاذ العلوم السياسية: نتنياهو يصر على إشعال فتيل الحرب في الشرق الأوسط