أكد الكاتب الصحفى بشير العدل، المتخصص في الشأن الاقتصادي، أن العاصمة الإدارية والعلمين الجديدتين، ومدن الجيل الرابع، تضع مصر على خارطة الاستثمار الدولية، وتعزز تصنيف مصر الائتماني.

وقال «العدل» فى لقاء مع قناة النيل للأخبار، التليفزيون المصري، اليوم، إن الحكومة تضع مدن الجيل الرابع، والمدن الجديدة عموما، ضمن تحقق أهداف التنمية المستدامة، وهى الخطة التى تقدم من أجلها الحكومة، مجموعة من التسهيلات الاستثمارية، تتمثل فى اختصار وقت وإجراءات التشغيل، بالإضافة إلى الحوافز الضريبية الأخرى، وزيادة المخصصات المالية  للاستثمار.


وأوضح الكاتب الصحفى أن مدن الجيل الرابع، وهى التى يتم إنشاؤها على طراز معمارى حديث، وتعتمد على بنية تحتية قوية، واستخدام التكنولوجيا، وعدم وجود العشوائيات، ساهمت فى تعزيز الاستثمار فى القطاع العقاري، ودعم الاقتصاد القومى، حتى استطاعت مصر أن تحتل مركزا متقدما فى المنطقة، من حيث عدد المشروعات فى القطاع، وكذلك فى عدد الشركات الناشئة، متفوقة بذلك على العديد من دول الخليج.


لفت «العدل» إلى أن نجاح مصر فى هذا القطاع، يساهم فى زيادة قوة الملاءة المالية لها، ومن ثم تعزيز تصنيف مصر الائتمانى، على المستوى الدولي، مشيرا إلى ضرورة استمرار الجهود الحكومية المبذولة فى هذا المجال، حتى تتفوق مصر فى هذا القطاع، ويرفع قدرتها التصديرية من العقار، بما يعزز من حصيلة النقد الأجنبى لديها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بشير العدل العاصمة الادارية

إقرأ أيضاً:

شابانا محمود وزيرة العدل البريطانية الجديدة.. المسلمة الوحيدة في حكومة ستارمر

عين كير ستارمر رئيس الوزراء البريطانية، المحامية شابانا محمود كوزيرة العدل في الحكومة البريطانية الجديدة، من أصول باكستانية، وكانت منسقًا للحملة الوطنية لحزب العمال، الذي يتزعمه «ستارمر» ووزيرًا أول لوزارة الخزانة في حكومة الظل.

شابانا محمود محامية شابة تبلغ من العمر 43 عامًا

وبحسب صحيفة «الجارديان» البريطانية فإن شابانا محمود البالغة من العمر 43 عامًا، هي نائبة مسلمة عن حزب العمال منذ 2010 في دائرة برمنجهام ليديوود الانتخابية، وهي واحدة من أبرز النائبات المسلمات في الحزب.

حثت شابانا محمود الحزب على إعادة بناء العلاقات مع الناخبين المسلمين

وبحسب الصحيفة فإن شابانا محمود حذرت من أن حزب العمال يواجه خسارة الثقة من جانب المسلمين البريطانيين بسبب موقفه من الحرب في غزة، وحثت الحزب على إعادة بناء العلاقات مع الناخبين المسلمين.

وتواجه شابانا محمود مهمة التعامل مع مشكلة الاكتظاظ في السجون، مع وجود تقارير تفيد بأن السجون البريطانية على بعد أيام من الامتلاء الكامل.

وفاز حزب العمال بأغلبية الانتخابات البريطانية وشكل زعيمه كير ستارمر الحكومة، بينما خسر حزب المحافظين الأغلبية وفقد زعيمه ريشي سوناك رئاسة وزراء المملكة المتحدة.

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الإفريقي: انعقاد مؤتمر القوى السودانية بالقاهرة يهدف لإنهاء الأزمة بالسودان
  • انطلاق مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية في العاصمة الإدارية.. بث مباشر
  • شابانا محمود وزيرة العدل البريطانية الجديدة.. المسلمة الوحيدة في حكومة ستارمر
  • «الجيل الديمقراطي»: مخرجات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • حزب الجيل الديمقراطي: القطاع الخاص شريك الدولة في عملية التنمية
  • كامل الوزير : انشاء الخط الرابع للقطار الكهربائي السريع بالشراكة مع القطاع الخاص
  • أمين عام حزب العدل: نترقب تغير السياسات في الحكومة الجديدة
  • وزير العمل يَتفقد العاملين بـ"العاصمة الإدارية" ويحثهم على تكثيف الجهود لتنفيذ خطة الوزارة.. صور
  • السيسي يؤكد مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون القائمة على العدل والمساواة
  • بالفيديو| رئيس حزب الجيل: تثبيت الأسعار أهم ملف تواجهه الحكومة الجديدة