حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها منذ قليل من شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مشيرة إلى أن مستوى الرؤية الأفقية وصل على بعض المناطق من الجمهورية طبقا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية على القاهرة الكبرى إلى 2000 متر، بينما الإسكندرية 3000 متر.

الأرصاد تحذر قائدي المركبات أثناء القيادة على الطرقات

ووجهت الهيئة الجوية تحذيرا مشددا لقائدى المركبات، إذ عليهم توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة، وعن حالة الطقس الآن أوضحت الأرصاد أن الأجواء الآن خريفية معتدلة على أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة الآن على كافة الأنحاء

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على مناطق الجمهورية، لتصل في القاهرة الكبرى والوجه البحرى إلى 33 درجة مئوية، بينما تصل في السواحل الشمالية إلى 29  درجة مئوية، كما تصل في جنوب سيناء إلى 35 درجة مئوية، وبالنسبة لشمال الصعيد تصل إلى 35 درجة مئوية، وفي الصعيد تصل إلى 40 درجة مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس الشبورة الضباب درجات الحرارة الأرصاد درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

شبورة مائية وحار نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الجمعة، طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة علي جنوب الصعيد  وطقس معتدل الحرارة ليلًا  وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

كما يشهد  غدا الجمعة، شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة  المتوقعة 

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدًا الجمعة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 للعظمى والصغرى 21 درجة، وعلى السواحل الشمالية 28 للعظمى والصغرى 21 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 35 للعظمى والصغرى 24، وعلى شمال  الصعيد 32 للعظمي والصغرى 19 درجة، وعلى جنوب الصعيد 37 للعظمي والصغري 23 درجة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة البحيرة
  • في اليوم 364 للحرب: إسرائيل تصعد هجماتها الجوية في غزة والضفة ولبنان وتستهدف خليفة نصرالله المحتمل
  • تراجع الحرارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • شبورة مائية وحار نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة
  • «الأرصاد»: الأقمار الصناعية ترصد تكاثر السحب على الوجه البحري
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • إليكم وضع الطرقات صباح اليوم
  • أجواء غائمة وشبورة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024