دبي في 26 أكتوبر/ وام/ وقعت مؤسسة القمة العالمية للحكومات شراكة رائدة مع "&e" ، لتنضم المجموعة الإماراتية إلى نخبة من الشركاء الرائدين للقمة في مختلف المجالات الاقتصادية.

وقع اتفاقية الشراكة، معالي عمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، نائب رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات، ومسعود شريف محمود، الرئيس التنفيذي لاتصالات من "&e" ، بحضور حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لـ "&e" .

وتعكس الشراكة الالتزام المشترك بتطوير التكنولوجيا الناشئة وتوظيفها في ابتكار وتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، وتطوير الحلول الكفيلة بمواجهة تحديات العصر الرقمي بما ينعكس إيجاباً على المجتمعات حول العالم.

وأكد معالي عمر سلطان العلماء أن تطوير وتبني حلول التكنولوجيا المتقدمة يمثل عنصراً أساسياً في دعم جهود الحكومات لتوفير أفضل الخدمات للمتعاملين، مشيراً إلى أن التعاون مع الشركات العالمية ذات الخبرة العريقة في مجال التكنولوجيا يؤسس للعديد من المبادرات الرائدة، والمشاريع المتقدمة القائمة على التكنولوجيا والحلول الرقمية، الهادفة لتعزيز جودة حياة المجتمع.

وقال معاليه إن التعاون مع مجموعة "&e" ، يأتي ضمن جهود مؤسسة القمة العالمية للحكومات لتوسيع دائرة الشراكات مع المؤسسات الوطنية والعالمية الرائدة، لتعزيز موقع القمة منصة عالمية لتبادل المعرفة وتشكيل مستقبل الحكومات.

من جهته، قال مسعود م. شريف محمود: "نعتز بأن نكون جزءاً من القمة العالمية للحكومات لما تمثله من منصة عالمية مرموقة تتيح لنا فرصة المشاركة في الحراك الدولي، وتحفيز الابتكار والتعاون مع الشركاء لاستشراف مستقبل الخدمات الحكومية الذكية والتحول الرقمي، وبصفتها مجموعة رائدة عالمياً في التكنولوجيا والاستثمار، تلتزم "&e" بتعزيز الجهود في إطار الحوكمة وتقديم أحدث الخدمات الرقمية".

وأضاف: " نتطلع إلى حوارات هادفة مع القادة العالميين وصناع القرار والشركاء، لاستكشاف المفاهيم الرائدة والتطورات الرقمية واستراتيجيات التعاون التي من شأنها رفع مستوى خدمات القطاع الحكومي، إذ نؤمن أنه بتضافر الجهود يمكننا تسخير قوة التكنولوجيا لبناء مستقبل أكثر إشراقاً ".

يذكر أن مؤسسة القمة العالمية للحكومات، تحرص على توسيع الشراكات مع الشركات الرائدة والمؤسسات والمنظمات الدولية حول العالم، وقد تمكنت منذ انطلاقها من بناء أطر تعاون متنوعة وشاملة، ضمن توجهاتها لتعزيز مشاركة المعنيين من مختلف القطاعات في جهود صناعة المستقبل، ما ينسجم مع رؤيتها المرتكزة على أهمية التعاون لتشكيل مستقبل أفضل وأكثر استدامة.

دينا عمر

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

الشرقية تبحث تعزيز سبل التعاون مع المصرية للإتصالات

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بتنفيذ المشروعات التي تستهدف تطويع التكنولوجيا لخدمة المواطن، في إطار إستراتيجية مصر الرقمية، وذلك بهدف تحسين خدمات الإتصالات والإنترنت المُقدمة للمواطنين، وإطلاق المزيد من الخدمات الحكومية الرقمية بالإضافة إلى بناء القدرات الرقمية لكافة فئات المجتمع، وتمكين الشباب من الحصول على فرص عمل متميزة.

جاء ذلك خلال لقائه بالدكتورة لمياء زيادة مدير عام الدعم التشغيلي للعلاقات الحكومية وحوكمة الشركات والشؤون التنظيمية للشركة المصرية للإتصالات، في حضور المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظة، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون والتنسيق بين الشركة المصرية للإتصالات والمحافظة، بما ينعكس على تقديم خدمات الإتصالات بجودة عالية للمواطنين.

تناول الإجتماع مناقشة آليات تنفيذ مشروعات الشركة والحصول على موافقات وتصاريح الحفر وإعادة رد الشيء لأصله من المحافظة، لمد شبكات الألياف الضوئية لمواقع العملاء لضمان سير العمل بشكل سليم، وسرع الإنتهاء من المشروعات في التوقيت الزمني المحدد وتقديم خدمة بجودة فائقة للعملاء.

وقال محافظ الشرقية: إن المحافظة لا تألوا جهداً في توفير كافة أوجه الدعم، وتذليل كافة العقبات أمام تنفيذ مشروعات البنية التحتية والتحول الرقمي، وتيسير الإجراءات طبقا للقواعد والقوانين المنظمة في هذا الشأن، حفاظاً على المال العام، وإتاحة كافة الخدمات بطريقة مميزة وبسهولة ويسر، بجانب تحسين أداء الهيئات الحكومية، ورفع جودة الخدمات التي تقدمها للجمهور.

ومن جانبها قدمت مدير عام الدعم التشغيلي للعلاقات الحكومية وحوكمة الشركات والشؤون التنظيمية للشركة المصرية للاتصالات، الشكر لمحافظ الشرقية وللجهاز التنفيذي على حسن التعاون والتنسيق الدائم، وتذليل كافة العقبات أمام تنفيذ مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية لخدمة العملاء من أبناء المحافظة، ولتحقيق الفائدة للجميع، تماشياً مع خطة الدولة نحو إتمام عملية التحول الرقمي وميكنة كافة القطاعات الحكومية بالدولة.

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد الخيرية» تبحث التعاون مع مستشفى «عجمان التخصصي»
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تعلن إطلاق “مركز الرعاية الرقمية”
  • إل جي تختار راية إلكتريك شريكاً مُصنِّعاً لأجهزة التكييف
  • غرفة دبي العالمية تدعو لتعزيز التعاون التجاري والشراكات الاقتصادية مع تشيلي
  • الشباب والرياضة تبحث سبل التعاون مع مؤسسة المصري للتنمية والتعليم
  • 1054 مؤسسة بحثية صينية تتعاون مع مصر في مجال التعليم العالي
  • أستاذ كبد: تجربة مصر الرائدة في مكافحة فيروس سي تثير الإعجاب العالمي
  • وفد "الصحة العالمية" يطلع في مسقط على أنظمة وبرامج القطاع الصحي
  • تركيا تعلن استراتيجية لجذب الاستثمارات الدولية المباشرة
  • الشرقية تبحث تعزيز سبل التعاون مع المصرية للإتصالات