شهدت عدّة دول خلال الساعات القليلة الماضية، هزات أرضية تراوحت قوتها بين 2.1 و5.9 درجة على مقياس ريختر، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

ونرصد في التقرير التالي، أبرز الهزات الارضية والزلازل التي تعرضت لها عدّة دول حول العالم خلال الساعات القليلة الماضية، كما يلي.

إيطاليا:

تعرض جنوب إيطاليا لهزة أرضية بقوة 2.

1 درجة على مقياس ريختر، وعلى مسافة 62 كيلومترا شمال شرق مدينة فوجا عاصمة المقاطعة التي تحمل الاسم ذاته.

وأظهرت بيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، وقوع بؤرة الهزة الأرضية على عمق 11 كيلومترا.

زلزال بقوة 5.9 درجة جزيرة ماكواري

جزيرة البطريق الملكي

ضرب زلزال بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر، غرب جزيرة ماكواري جنوب غرب المحيط الهادي، وبعمق 10 كيلومترات، وفقا لما ذكرته هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

وتقع جزيرة ماكواري ضمن الحدود السياسية لأستراليا، وتعد موطنا طبيعيا لفصيلة البطريق الملكي.

تركيا:

ضربت هزة أرضية بقوة 2.4 درجة، شرق تركيا اليوم، وقعت بؤرتها على مسافة 49 كيلومترا شرق مدينة ملطية، بمنطقة شرق الأناضول، فيما بلغ عمقها 5 كيلومترات.

بؤرة هزة أرضية باليونان شمال مدينة كياتو

اليونان:

ضربت هزة أرضية بقوة 3 درجات على مقياس ريختر وبعمق 5 كيلومترات، وذكر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، أنّ البؤرة وقعت على مسافة 22 كيلومترا شمال مدينة كياتو بشبه جزيرة بيلوبونيز. 

إيران:

ضربت هزة أرضية بقوة 4 درجات على مقياس ريختر، مدينة قصر شيرين بمحافظة كرمانشاه غرب إيران، بعمق 10 كيلومترات، وفق ما ذكرت وكالة أنباء «إيرنا» الإيرانية.

وأوضح مركز رصد الزلازل الوطني الإيراني، أنّ بؤرة الهزة الأرضية وقعت عند التقاء خطي العرض الشمالي 34.75 والطول الشرقي 45.54 درجة، وفق ما ذكرته قناة «السومرية» الإخبارية العراقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلازل حول العالم زلزال تركيا على مقیاس ریختر هزة أرضیة بقوة

إقرأ أيضاً:

المعهد الملكي للفنون التقليدية يشارك في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

المناطق_واس

يُشارك المعهد الملكي للفنون التقليدية “وِرث” بجناح تفاعلي مميّز في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث العالمي الذي يُقام لأول مرة في عاصمة المملكة الرياض، ويستمر لمدة 8 أسابيع من 3 يوليو وحتى 25 أغسطس.

يُقدم جناح “وِرث” للزوار تجارب مميزة تمزج بين الجوانب الرياضية، والترفيهية، والتعليمية، والثقافية، من خلال تقديم الفنون التقليديّة بنموذج يتماشى مع نمط الألعاب الأولي (البكسل) عبر طرق متعددة: معرض فني، ومحتوى بصري، ومحتوى تثقيفي باللغتين العربية والإنجليزية، ومحتوى مرئي، لتوفير تجربة تفاعلية في المعرض الفني. يعود اختيار فن (البكسل) كونه استخدم لأول مرة في ألعاب الفيديو الإلكترونية، التي تعكس الجذور الأولى لمنبع التطور الذي نعيشه اليوم.

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يبارك حصول إمارة المنطقة على شهادة الآيزو العالمية 4 يوليو 2024 - 2:49 مساءً “الوطنية للإسكان” تستعرض تجاربها في ملتقى القصيم العقاري وتستقبل زوارها في جناحها التفاعلي بالمعرض 4 يوليو 2024 - 2:47 مساءً

كما يشهد الجناح تفعيل “لعبة وِرث”، التي تعتمد على بناء عوالم فنون تقليديّة برسومات (البكسل)، تحاكي الألعاب التقليدية من الثمانينيات الميلادية، مما يتيح للاعبين إنشاء لوحات فنية خاصة بهم وتعريفهم عن فنوننا التقليديّة السعودية بطريقة تفاعلية تتناسب مع الفئات العمرية المشاركة في البطولة من جميع أنحاء العالم.

وأكدت الرئيس التنفيذي للمعهد الملكي للفنون التقليديّة الدكتورة سوزان اليحيى، اعتزازها بمشاركة الفنون التقليديّة في أكبر وأقوى منافسة للرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، التي تشمل اللاعبين المحترفين وعشاق الألعاب. مشيرة إلى أن هذا الحدث يعكس تنوع وثراء التراث السعودي، ويؤكد دور المملكة واهتمامها بدعم نمو قطاع الألعاب ونقل الثقافة السعودية للعالم، في ظل الدعم غير المحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- ورؤية المملكة 2030، بقيادة سمو ولي العهد حفظه الله.

ويُعد المعهد جهة رائدة في إبراز الهوية الوطنية وإثراء الفنون التقليدية السعودية محليًا وعالميًا، والترويج لها، وتقدير الكنوز الحية والمتميزين وذوي الريادة في مجالات الفنون التقليدية، والإسهام في الحفاظ على أصولها ودعم القدرات والمواهب الوطنية والممارسين لها، وتشجيع المهتمين على تعلمها وإتقانها وتطويرها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 يوليو 2024 - 3:01 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 يوليو 2024 - 2:41 مساءًمحافظ الطائف يستقبل مدير إدارة مكافحة المخدرات في المحافظة أبرز المواد4 يوليو 2024 - 2:37 مساءًوزير الخارجية يلتقي الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية أبرز المواد4 يوليو 2024 - 2:24 مساءًتجمع تبوك الصحي يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية كلانا الخيرية أبرز المواد4 يوليو 2024 - 2:01 مساءً“الأرصاد”: أتربة مثارة على محافظة شرورة الاقتصاد4 يوليو 2024 - 1:57 مساءًرئيس هيئة العقار: 1.3 مليون خريطة عقارية مصححة منذ إطلاق السجل العقاري4 يوليو 2024 - 2:41 مساءًمحافظ الطائف يستقبل مدير إدارة مكافحة المخدرات في المحافظة4 يوليو 2024 - 2:37 مساءًوزير الخارجية يلتقي الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية4 يوليو 2024 - 2:24 مساءًتجمع تبوك الصحي يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية كلانا الخيرية4 يوليو 2024 - 2:01 مساءً“الأرصاد”: أتربة مثارة على محافظة شرورة4 يوليو 2024 - 1:57 مساءًرئيس هيئة العقار: 1.3 مليون خريطة عقارية مصححة منذ إطلاق السجل العقاري أمير الحدود الشمالية يبارك حصول إمارة المنطقة على شهادة الآيزو العالمية أمير الحدود الشمالية يبارك حصول إمارة المنطقة على شهادة الآيزو العالمية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو
  • المعهد الملكي للفنون التقليدية يشارك في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة
  • زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4.3 درجات
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي
  • هزة أرضية تضرب بومرداس.. وهذه شدتها
  • هزة أرضية خفيفة تضرب مدينة مراكش