موزاييك أف.أم:
2024-09-17@07:38:55 GMT

الاحتفاظ بوديع الجريء.. ماذا في تفاصيل الملف؟

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

أوضح الناطق باسم وزارة الشباب والرياضة شكري حمدة أنّ ملاحقة رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم قضائيا تتعلّق بالفساد المالي داخل الجامعة وتحديدا بعدم شرعية العقد المبرم بين الجامعة والمدير الفني باعتبار الملف حالة من الحالات التي تنطبق عليها الفصل 96 من المجلة الجزائية. 

وقال شكري حمادة إنّ وزارة الشباب والرياضة رفعت عدّة قضايا ضد العديد من جامعات في إطار محاربة الفساد بتعليمات الحكومة وفي إطار سياسة رئيس الدولة بمحاربة الفساد، مضيفا أنّ التركيز على ملف الجامعة قد يعود إلى أنّه الأكثر شهرة  ولذلك عرف ملفها تداولا أكبر.

وأضاف حمدة أنّ عديد الجامعات الاخرى رفع وزارة الشباب والرياضة ضدها قضايا وتمّ فيها ايقافات وبطاقات ايداع بالسجن وغير ذلك من الاجراءات.

وأكّد أنّ الوزارة تعمل في اطار الشفافية وتطبيق القانون وأنّه لا تستهدف اي جامعة او اي شخص بل تهدف إلى تطهير المناخ الرياضي وأنّ هذه القضايا تأتي ضمن مسار كامل منها قانون الهياكل الرياضية وقانون الرهان الرياضي وضمن مسار تشريعي ومسار تحقيق وبحثي تقوم به مصالح الوزارة في التفقدية العامة.

وتابع ''كلما قدرنا أنّ هناك جرائم مهما كان اسم الجامعة ترفع الوزارة الأمر للقضاء الذي يحدد الادانة او البراءة او الاطار الضروري''

الفيفا على الخط؟

وحول ما يروج بشأن دخول الفيفا على الخطف في هذا الملف قال شكري حمدة إنّه ''كلام لا معنى له ''، مشيرا إلى أنّ الشكاوي المتعلقة به هي قضايا حق عام ولا تتدخل الفيفا في ذلك، بل إنها على العكس تسعى إلى الشفافية، مضيفا قوله : ''هذه قرارات سيادية في كل دول العالم التي تحترم القضاء''.

وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس قد أذنت لأعوان الإدارة الفرعية للقضايا الاقتصادية والمالية بادارة الشرطة العدلية بالقرجاني بالاحتفاظ برئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع وديع الجريء. 

وحسب المعطيات الأولية، فإن قرار الاحتفاظ بوديع الجريء استند الى صدور منشور تفتيش في حقه على ذمة قضايا منشورة ضده.

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

البيئة تكشف خطة الوزارة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات

كشف ياسر عبدالله، مساعد وزير البيئة ورئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، خطة وزارة البيئة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات وخلق فرص استثمارية كبرى.

وأوضح خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي والإعلامية عبيدة أمير ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، أن وزارة البيئة على استعداد كامل لتقديم الدعم الفني اللازم من خلال تقييم عملية المعالجة والتخلص الآمن من المخلفات الموجودة في المحافظات.

استشاري: مصر تصدر الكهرباء لعدة دول.. ونعمل على مشروع عملاق مع السعودية خبير: استخدام الإنسان للفريونات في المكيفات أدى إلى ثقب الأوزون

وأشار عبدالله، إلى أهمية تعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة من المخلفات بإعادة تدويرها وتنظيمها ورفع كفاءتها وتحقيق الاستفادة القصوى منها بما ينعكس على خلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

وتابع رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات: بدأنا تدريجيا في تدوير المخلفات، ووصلنا إلى 30% من عملية التدوير الكلي للمخلفات، ويوجد وخطط بالوصول إلى نسبة 60% خلال المرحلة المقبلة.

وأشار أيضًا، إلى أن هناك توجيهات من الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة بمتابعة وتقييم منظومة إدارة المخلفات فى كافة مراحلها على مستوى محافظات الجمهورية، حيث تشدد على ضرورة المراقبة المستمرة للمنظومة وعمليات التشغيل بمواقع العمل وكمية المخلفات المجمعة وآليات التعامل الآمن معها.
 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع جامعة المنصورة بأمناء الكليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • البيئة تكشف خطة الوزارة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات
  • ماذا قال ترامب بعد حادث اطلاق النار.. هل سيستسلم؟ (تفاصيل)
  • “وصفي التل.. الملف رقم صفر” .. كتاب جديد عن الشهيد يحوي تفاصيل مثيرة
  • التنمية الفلسطينية تُوزع معونات غذائية علn الأهالي بقطاع غزة
  • في معارك حاسمة.. روسيا تُحاصر وأوكرانيا بمواجهة خيارات صعبة
  • ماذا تشمل كراسة الشروط لشقق الإسكان الاجتماعي؟.. تُطرح في هذا الموعد  
  • حصاد وزارة العمل في أسبوع
  • ترميم المقتنيات التاريخية لـالري وعرضها بمبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية -تفاصيل
  • وزارة الشباب والرياضة:( 106)عدد أفراد وفد فريق النصر السعودي لملاقاة الشرطة