افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية يرافقه المهندس عبد الخالق عياد رئيس لجنة الطاقة والبيئة في مجلس الشيوخ، المرحلة الأولى من تطوير كورنيش النيل، وقاعة الاجتماعات بكفر الزيات، بتكلفة إجمالية تخطت المليون جنيه، بحضور النائب سامح حبيب والنائبة آمال عبدالحميد وعادل داود رئيس المدينة، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية.

شرح تفصيلي للمشروع

واستمع محافظ الغربية لشرح تفصيلي من المهندس عبد الخالق عياد رئيس لجنة الطاقة والبيئة في مجلس الشيوخ عن الأعمال التي تم تنفيذها في الكورنيش بالجهود الذاتية، حيث تم تركيب وإنشاء مقاعد رخامية وبرجولات لجلوس المواطنين وتركيب البلاط الحراري المطعم بالسيراميك لحوالي 220 مترًا مربعًا من الممشى، بالإضافة الى زراعة الاحواض بالنباتات والأشجار الجمالية وتركيب نظام ري دائم للأحواض فضلا بالإضافة إلى زرع 3 أعمدة إنارة بالطاقة الشمسية بشكل جمالي لحفظ البطاريات بتكلفة إجمالية بلغت 700 ألف جنيه، ليصبح متنزها للمواطنين يستخدم للاستراحة وقضاء أوقات سعيدة للراحة والانتظار.

وأعرب أهالي مدينة كفر الزيات عن سعادتهم بأعمال التطوير التي تمت بالكورنيش والذى يمثل نقلة نوعية وحضارية لأهالي المدينة.

قاعة اجتماعات مجلس المدينة 

كما افتتح المحافظ ومرافقوه أعمال تطوير قاعة الاجتماعات بمجلس ومدينة كفر الزيات بتكلفة 332 ألف جنيه، والتي تم تطويرها وتجديدها وتجهيزهما بأحدث التقنيات وحرص محافظ الغربية على تقديم الشكر لجميع القائمين على أعمال التطوير بالقاعة، معربًا عن بالغ تقديره لجهودهم حيث تم إنجاز القاعة في وقت قياسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنظر الجمالي محافظة الغربية طنطا محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي بطنطا

افتتح اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم، يرافقه الدكتور محمد حسين رئيس جامعة طنطا والدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس مجلس إدارة المستشفى، وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي.

يأتي ذلك ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي ٢٢٦ واحتفالا بمرور 125 عامًا على تأسيس المستشفى بطنطا، وبحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، مارجريت صاروفيم نائبه وزيرة التضامن، الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها، اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من القيادات التنفيذيه والدينية.

وتفقد المحافظ ومرافقوه أقسام الوحدة والتي تم انشاؤها على مساحة ٨٥٠ متر والتي تم تجهيزها بأحدث التقنيات الطبية المتقدمة لتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية عالية الجودة لمرضى القلب والأوعية الدموية، كما تضم فريقًا متخصصًا من الأطباء والاستشاريين ذوي الخبرة العالية في مجال أمراض القلب والقسطرة، الذين سيعملون جاهدين لتقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية.

وأشاد اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، على الدور البارز الذي تلعبه المستشفى الأمريكي في تقديم خدمات طبية متميزة لأهالي محافظة الغربية والدلتا بشكل عام.

مشيرًا إلى أن افتتاح وحدة القسطرة الجديدة والذي يتزامن مع احتفالات العيد القومي للمحافظة، سيساهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المستشفى يعد نموذجًا للتعاون المثمر بين القطاع الديني والدولة في مجال الرعاية الصحية، مؤكدًا "أن هذا الصرح الطبي يُعد من أهم المؤسسات الطبية في المنطقة، ويخدم الآلاف من المواطنين سنويًا، وهو دليل حي على التفاني والإخلاص في العمل لخدمة الإنسان".

مقالات مشابهة

  • تنفيذ مشروعات تطوير بجامعة العريش شمال سيناء بتكلفة 1.5 مليار جنيه
  • محافظ الغربية ووزيرالرياضة يفتتحان ملعب الأكريليك وحمام السباحة بكفر الزيات
  • وزير الشباب ومحافظ الغربية يفتتحان ملعب الأكريليك وحمام السباحة بمركز شباب كفر الزيات
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي في طنطا
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكاليف المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي بطنطا
  • محافظ الشرقية يفتتح لوحة توزيع كهرباء في أبو حماد بتكلفة 212 مليون جنيه
  • المشاط: الانتهاء من تطوير 100 قرية بتكلفة 21 مليار جنيه
  • محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع صرف صحي في نزلة العزازي بتكلفة 27 مليون جنيه
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”