قال الدكتور جهاد حرب، المحلل السياسي الفلسطيني، إن هناك 3 مسارات تحدثت عنها الدول العربية، خاصة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في مؤتمر القاهرة للسلام، والتي تتمثل في وقف إطلاق النار، ووجود ممرات ومناطق آمنة للنازحين من المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، فضلا عن إدخال المساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية للقيام بالواجبات المحددة.

وأضاف “حرب”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، تقديم الإعلاميين يارا مجدي ورامي الحلواني عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «شهدنا تحولات مهمة في هذا الصعيد خاصة على مستوى إدخال المساعدات الإنسانية وتوفير ممرات آمنة، وهذا الجهد عربي واسع النطاق جرى تنظيمه وتقريره في المجموعة العربية ومن قبل الزعماء العرب في مقدمته الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهذا ما شهدناه بشكل دائم في التحركات المصرية على المستويات المختلفة».

وأشار إلى أنه على الرغم من الجرائم والعدوان التي ترتكب ضد أهالي قطاع غزة، إلا أن التحركات العربية وعلى رأسها المصرية لديها صدى واسع لدى المواطنين الفلسطينيين في التخفيف عن الآلام التي يتعرض لها الشعب هناك.

وأكد أنه من الواجب العربي مساندة الشعب الفلسطيني من خلال إدخال المساعدات وتنظيمها وتحضيرها في العريش ورفح، فضلا عن الضغط لإدخال كل المساعدات للشعب الفلسطيني المكلوم جراء تلك الأزمة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: البريطانيون حريصون على التخلص من سياسات حزب المحافظين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال جو هاربر، المحلل السياسي، إن الكثير من الناس يعتقدون أن حزب المحافظين ظل فترة طويلة في الحكم البريطاني وآن أوان التغيير، خاصة وأن الحزب ارتكب الكثير من السياسات الخاطئة التي أدت إلى تراجع الاقتصادي البريطاني خلال السنوات القليلة الماضية.

وأكد المحلل السياسي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " مطروح للنقاش" عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، من تقديم الإعلامية مارينا المصري، أن حزب المحافظين اتخذ الكثير من القرارات الخاطئة، بينما حزب العمال لديه الكثير من الكفاءات السياسية التي تؤهله لتولي الحكومة البريطانية في هذا الوقت الراهن.

وأضاف أنه كان هناك خمسة رؤساء من حزب المحافظين، لذا هذا الحزب استمر في الحكم لسنوات كثيرة، معبرًا:" أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين نتيجة الخلل في إدارة هذه الأزمة الصحية بالقدر الكافي".

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة مع ترامب
  • محلل فلسطيني: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة لفتة طيبة  
  • يعاني ”حالة إسهال”..محلل سياسي يفند اكاذيب متحدث الحوثيين العسكري ”سريع” ويشن هجوما عليه
  • محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا
  • محلل سياسي: البريطانيون حريصون على التخلص من سياسات حزب المحافظين
  • وفد حقوقي يشيد بجهود مصر لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين
  • وفد فلسطيني يشيد بالجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني
  • وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • "القومي لحقوق الإنسان" يستقبل وفدًا فلسطينيًا