أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانييل هاجاري، اليوم الخميس، أن عدد القتلى العسكريين ارتفع إلى 309 جندي، وارتفع عدد المختطفين أيضا إلى 224 منذ 7 أكتوبر.

وعلى جانب آخر، نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أسماء 7 قتلى جدد بصفوفه جراء عملية طوفان الأقصى، التي نفذتها الفصائل الفلسطينية على الاحتلال في 7 أكتوبر الجاري.

وحسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية، وصل إجمالي القتلى بعد هذه الأسماء إلى 286.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

وعلى الجانب الآخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 6546، من بينهم 2704 أطفال و1584 امرأة، والمصابين إلى 17439.

وأضافت الصحة الفلسطينية أن قوات الاحتلال ارتكبت 47 مجزرة بـ قطاع غزة في الساعات الماضية راح ضحيتها 704 شهداء، وهو العدد الأكبر من المجازر منذ بدء العدوان.

ونوهت إلى أن الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت لاستشهاد 65 من الطاقم الطبي وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروج 12 مستشفى و32 مركزا صحيا عن الخدمة.

250 هدفا لحماس.. جيش الاحتلال يكشف عن عدد هجماته خلال 24 ساعة الاحتلال الإسرائيلي يشتبك مع الفلسطينيين في مخيم البريج ويستهدف منزلا بخان يونس

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي طوفان الأقصى إسرائيل قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الجمعة، أنه قتل نحو 250 من مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية في لبنان.

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي نداف شوشاني إن تقديرات الجيش تشير إلى أنه قتل نحو 250 من مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية، واستهدف عناصر بشرية، وبنى تحتية لحزب الله، ومباني عسكرية، ومستودعات أسلحة، وقاذفات منذ بدء عمليته البرية في لبنان قبل أيام.

وأشار إلى أن من بين هؤلاء، الذين قتلوا خلال 4 أيام من النشاط المستهدف في جنوب لبنان، هناك "21 قائدا".

وأضاف أنه "تمت مهاجمة أكثر من 2000 هدف عسكري، من بينها: أهداف بشرية، وبنى تحتية إرهابية، ومباني عسكرية، ومستودعات أسلحة، وقاذفات.. وأكثر من ذلك".

وأضاف المتحدث أن الجيش لا يزال يقيم الأضرار الناجمة عن الغارات الجوية في جنوب بيروت مساء الخميس، والتي قال إنها استهدفت مقر مخابرات حزب الله.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي قد بدأ في وقت سابق من هذه الأٍسبوع عمليات برية محددة ومستهدفة في جنوب لبنان.

 تعمل قوات سلاح الجو فوق القوات وحولها على مدار الساعة. بدءًا من الضربات الاستباقية ضد الأهداف العسكرية في أهداف الغارة إلى إزالة التهديدات في المنطقة من خلال مهام جمع المعلومات والهجوم.

مقالات مشابهة

  • العدوان مستمر.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 41825
  • من أرض المعركة.. ضابط في حزب الله يتحدّث عن المعارك مع الجيش الإسرائيليّ في الجنوب إليكم ما كشفه
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 24 في أعنف هجوم تشنه الفصائل العراقية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,802 شهيدا
  • القوى الفلسطينية تعلن الإضراب شامل حدادًا على أرواح شهداء مجزرة طولكرم
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي بحماس في طولكرم زاهي ياسر عوفي
  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا ويحتجز جثمانه بالخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين