أبوظبي (الاتحاد)


وقعت رابطة المحترفين مذكرة تفاهم، مع شركة مياه وكهرباء الإمارات، الرائدة، في مجال التنسيق المتكامل للتخطيط والشراء والإمداد بالمياه والكهرباء، في جميع أنحاء الدولة، بهدف تعزيز ممارسات الاستدامة، وخفض انبعاثات استهلاك الكهرباء، من خلال الاعتماد على شهادات الطاقة النظيفة في مسابقات رابطة المحترفين.


ووقع مذكرة التفاهم في مقر شركة مياه وكهرباء الإمارات، عبد الله ناصر الجنيبي، رئيس رابطة المحترفين، وحمد عبد الله الحمادي، رئيس مجلس إدارة شركة مياه وكهرباء الإمارات، بحضور مصبح الكعبي، المدير التنفيذي لقطاع الحلول منخفضة الكربون والنمو الدولي في «أدنوك»، وممثلين عن الجهات الثلاث.
وقال عبد الله ناصر الجنيبي: «تدرك رابطة المحترفين الدور الرئيسي الذي تلعبه هذه الشراكة في تعزيز الممارسات المستدامة، وتعزيز وعي الأندية والمشجعين، حول الحاجة الماسة للتصدي لظاهرة التغيُّر المناخي، والتي تمثل جزءاً أوسع من التزاماتنا الهادفة إلى دعم مبادرات الدولة، بشأن تحقيق مستقبل أفضل للجميع، ومع الإعلان عن عام 2023 «عام الاستدامة» في الإمارات، من الطبيعي أن نقوم باتخاذ إجراءات فعالة للتأكد من أن جميع عملياتنا تجري على نحو مسؤول تجاه البيئة والأجيال القادمة».
وبموجب الاتفاقية، تصبح شركة «مياه وكهرباء الإمارات» شريكاً للطاقة النظيفة، حيث ستعمل على توفير شهادات الطاقة النظيفة لخفض انبعاثات إمدادات الكهرباء إلى مقر رابطة المحترفين في أبوظبي، كما يتعاون الطرفان على تعزيز مفاهيم الاستدامة والترويج لمخطط شهادات الطاقة النظيفة في أندية كرة القدم المشاركة في المسابقات التي تنظمها الرابطة.

 

أخبار ذات صلة أمطار غزيرة على مناطق متفرقة في الدولة بلدية العين توعي أفراد المجتمع بأهمية المحافظة على سلامة العلم


من جانبه، قال حمد عبد الله الحمادي، رئيس مجلس إدارة شركة مياه وكهرباء الإمارات: «تعدُّ الشراكة فرصة فريدة لشركة مياه وكهرباء الإمارات، لتسريع عملية الانتقال بقطاع الطاقة في الإمارات، وخفض الانبعاثات من أنشطة كرة القدم الاحترافية، بما يتماشى مع أهداف الاستدامة في الدولة، ومن خلال الالتزام المشترك بالكفاءة والاستدامة، فإننا نضع معياراً جديداً للتميز داخل الملاعب وخارجها، وبتوقيع هذه الاتفاقية، التي تعدُّ الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، فإننا نتطلع إلى تعزيز التعاون مع رابطة المحترفين، والاستمرار في العمل على تعزيز شراكات مماثلة مع مختلف الجهات». 

وتعمل رابطة المحترفين الإماراتية، بالتعاون مع شركائها والجهات المعنية، على تطوير استراتيجية الاستدامة البيئية التي تحدد أطر العمل لتنفيذ خطط التغير المناخي، وإدارة الموارد على نحو مستدام، كما تواصل استكشاف المبادرات التي من شأنها الإسهام في خفض الأثر البيئي لمسابقات الرابطة، وتقييم الالتزام بحملة «السباق إلى الصفر» التابعة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «UNFCCC»، وهي مبادرة عالمية تهدف للوصول إلى صافي انبعاثات صفري وتحقيق انتعاش صحي ومرن، وإطلاق العنان للنمو الشامل والمستدام.
من جهته، قال مصبح الكعبي، الرئيس التنفيذي لدائرة الحلول منخفضة الكربون والنمو الدولي في «أدنوك»: «نرحب باعتبارنا راعياً لدوري المحترفين، بالشراكة الاستراتيجية بين «رابطة المحترفين» وشركة مياه وكهرباء الإمارات، والتي تقوم بدور رئيسي في دعم جهود الإمارات لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.
وتستمر «أدنوك» في مساعيها الهادفة إلى تسريع الحدّ من انبعاثات منظ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات رابطة المحترفين مياه وكهرباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

مكتب الأسلحة والمواد الخطرة واتحاد الرماية يوقعان مذكرة تفاهم

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين الكوادر التعليمية تشيد بمبادرة "اليوم الإماراتي للتعليم"


وقّع مكتب الأسلحة والمواد الخطرة التابع للمجلس الأعلى للأمن الوطني واتحاد الرماية، مذكرة تفاهم تهدف إلى ‏قيام الاتحاد بتنظيم مسابقة رماية سنوية باستخدام الأسلحة المرخصة، وذلك وفقاً للوائح المعتمدة في بطولة الإمارات لرماية الأسلحة المرخصة.
ووقّع المذكرة الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم، رئيس اتحاد الرماية، ومحمد سهيل النيادي، مدير عام مكتب الأسلحة والمواد الخطرة.
وأكّد الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم، حرص اتحاد الرماية على تعزيز رياضة الرماية جزءاً من التراث الإماراتي، ووفقاً للوائح المعمول بها في بطولة الإمارات. وتوقع أن تؤدي المذكرة إلى تعزيز حضور رياضة الرماية على المستويين المحلي والإقليمي، بالإضافة إلى تطوير مهارات الرماة وتوسيع قاعدة المشاركين في البطولات المستقبلية.
وأعرب الشيخ أحمد آل مكتوم عن أمله في أن تسهم هذه الشراكة في رفع مستوى الاحترافية في رياضة الرماية، وتشجيع المزيد من الأفراد على الانخراط في هذه الرياضة التي تحظى بشعبية كبيرة في الدولة، والوصول بالرماة إلى تحقيق أرقام قياسية لرفع علم الدولة في المحافل الدولية.
وقال محمد سهيل النيادي، إن توقيع مذكرة التفاهم بين مكتب الأسلحة والمواد الخطرة، واتحاد الرماية، بهدف تنظيم مسابقات رماية بأعلى معايير السلامة والأمان، مع الالتزام الكامل بالقوانين المحلية المتعلقة باستخدام الأسلحة المرخصة.
وأكد النيادي أن التعاون يصب في مصلحة جميع الرماة، من خلال زيادة عدد المشاركات في المسابقات المحلية ورفع قدرتهم على الرماية لتحقيق أعلى النتائج، وذلك في إطار خطة مكتب الأسلحة والمواد الخطرة التي تشجع المبادرات، وتسهم في نشر رياضة الرماية وممارستها، من خلال أندية الرماية المرخصة، ووفقاً لمعايير الأمن والسلامة التي تتطلّبها هذه الرياضة.
وأضاف أن هذه المذكرة تهدف أيضاً إلى تحقيق تعاون مشترك، من خلال تنظيم اتحاد الرماية لمسابقة رماية سنوية بالأسلحة المرخصة على ميدان أو أكثر من ميادين أندية الرماية المتاحة في الدولة وفقاً لأحكام لائحة بطولة الإمارات لرماية الأسلحة المرخصة.
وطبقاً لمذكرة التفاهم الموقّعة بين مكتب الأسلحة والمواد الخطرة التابع للمجلس الأعلى للأمن الوطني واتحاد الرماية، فإن النسخة الأولى من المسابقة تخصص لمنافسات بندقية السكتون «لفئة الرجال والسيدات والناشئين».

مقالات مشابهة

  • «رابطة المحترفين» تُعلن المرشحين لجوائز الأفضل في سبتمبر
  • فنادق ومنتجعات “كاماه” تعلن عن شراكة استراتيجية مع فنادق ومنتجعات “ويندام”
  • مكتب الأسلحة والمواد الخطرة واتحاد الرماية يوقعان مذكرة تفاهم
  • شراكة استراتيجية بين مصر للطيران وبنك مصر وأمازون لخدمات الدفع الإلكتروني
  • بنك مصر وأمازون يعقدان شراكة استراتيجية مع مصر للطيران
  • مصر للطيران توقع شراكة استراتيجية مع بنك مصر وأمازون لخدمات الدفع الإلكتروني
  • ڤودافون مصر ومجموعة السويدي اليكتريك توقعان شراكة استراتيجية لتعزيز وتوطين صناعة معدات الاتصالات المتطورة
  • شراكة استراتيجية بين «أبوظبي للتنمية» و«إمستيل»
  • "مياه وكهرباء الإمارات" تدعو لتقديم طلبات لمشروع محطة الزرّاف للطاقة الشمسية
  • شراكة استراتيجية بين صندوق أبوظبي للتنمية ومجموعة “إمستيل” لدعم الصناعات الوطنية