في غزة، القطاع المحاصر، ضاع الأمان بين صوت الطائرات والصواريخ وصوت أطفال وأمهات يصرخون، ولم يبق إلا محاولة البقاء والحصول على لقمة خبز أو قليل من الماء من أجل البقاء.ولكن حتى الماء أو رغيف الخبز بات صعب المنال ومحفوفا بالمخاطر.

اعلان

منذ 7 أوكتوبر، اعتزمت اسرائيل القضاء على حركة حماس، وأسفر هذا القرار عن مقتل ما لا يقل عن 5000 فلسطيني، وآلاف الجرحى، والمهجرين الباحثين عن مساحة أمان تأويهم من القصف المستمر على مدار اليوم.

هنا في مخيم خان يونس، تتعالى أصوات الفلسطينين المهجّرين، الذين خسروا منازلهم جراء القصف الراهن على قطاع غزة، خصوصاً وأنهم يخرجون كل يوم تحت القصف لتأمين القليل من الخبز، لهم ولأولادهم. 

شاهد: عملية إسرائيلية "محددة الهدف" بدبابات في غزة

 يقول وليد أبو جيبين، الذي ينتظر أمام مخبز في حي الكاريبة: "لقد كنت أنتظر هنا منذ الخامسة والنصف. جئت أنا وأطفالي الستة، وننتظر دورنا الذي يستغرق حوالي خمس ساعات حتى نتمكن من الحصول على حصتنا من الخبز. الأزمة كبيرة في كل المخابز العاملة، والمشكلة الأكبر أننا لا نحصل على ما يكفي من الخبز حتى بعد هذا الانتظار. الحصة المسموح بها لكل شخص لا تكفي لوجبة الإفطار لعائلة صغيرة، والآن أصغر منزل يحتوي على عدد من الأسر التي تحتاج إلى عشرة أضعاف الكمية المسموح بها على الأقل. وطبعاً المخبز لا يستطيع أن يعطيني ما يكفي، فهم يوزعون الخبز المتوفر على كل الناس.".

تغطية مستمرة| مجلس الأمن يخفق مجددا في اتخاذ قرار حول غزة وإسرائيل تكشف عن عملية بالدبابات في القطاع

 أمّا شفاء الطبش، التي دمر منزلها جراء القصف الاسرائيلي، قالت: "لم يعد لدينا الآن أي شيء على الإطلاق. لا مأوى ولا مراتب ولا وسائد ولا شيء. والآن أنتظر في هذا الخط. حتى أحصل على الماء، ليس لدينا طعام أو أي شيء، ولم نتمكن من أخذ أي شيء معنا من منازلنا.

ويشدد مسؤول من بلدية خان يونس، صائب لقان، على أنّ سكان قطاع غزة يواجهون كارثة إنسانية نتائجها سيئة للغاية، بسبب نقص إمدادات المياه. ولا يوجد مياه لضخها في الأنابيب، لا عبر الآبار ولا توزيعها على الإطلاق، ويضيف: " ليس لدينا مخزون وقود، ولا توجد كهرباء أيضًا. ولذلك نحن أمام كارثة إنسانية إذا لم يتدخل العالم والجميع."

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية على ترامب أن يدفع مجددا غرامة مالية بسبب تصرفه في المحكمة، فما القصة هذه المرة؟ شاهد: عملية إسرائيلية "محددة الهدف" بدبابات في غزة شاهد: مناورة عسكرية دولية في مياه نهر الدانوب ضحايا قصف غزة خان يونس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| بايدن يقول إنه "لا يثق" بحصيلة القتلى المعلنة من قبل الفلسطينيين البحرية المغربية: انتشال 3 جثث وإنقاذ ما لا يقل 189 مهاجراً سنغالياً قبالة سواحل الصحراء الغربية مقتل ابن وابنة وزوجة الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح في قصف طال منزله في غزة شاهد: حالة هلع في تل أبيب تدفع الإسرائيليين إلى الهرع نحو الملاجئ إيقاف مدافع نيس الدولي الجزائري يوسف عطال سبع مباريات بسبب منشوره حول النزاع بين حماس واسرائيل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| مجلس الأمن يخفق مجددا في اتخاذ قرار حول غزة وإسرائيل تكشف عن عملية بالدبابات في القطاع يعرض الآن Next شاهد: عملية إسرائيلية "محددة الهدف" بدبابات في غزة يعرض الآن Next على ترامب أن يدفع مجددا غرامة مالية بسبب تصرفه في المحكمة، فما القصة هذه المرة؟ يعرض الآن Next شاهد: ضخم، لكن في قمة الإتقان والجمال ... اكتشاف ثور مجنّح عمره 2700 عام في العراق يعرض الآن Next شاهد: 22 قتيلاً وعشرات الجرحى برصاص مسلح في مدينة أميركية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين قصف قطاع غزة ضحايا فرنسا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا قصف غزة خان يونس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين قصف قطاع غزة ضحايا فرنسا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

عملية مشتركة للموساد والجيش الإسرائيلي وراء تفجيرات البيجر في لبنان

(CNN)--  علمت شبكة CNN أن إسرائيل كانت وراء الهجوم الذي تسبب في تفجير آلاف أجهزة النداء الآلي (البيجر) لعناصر "حزب الله" في وقت واحد في لبنان، الثلاثاء.

وكانت العملية، التي خلفت آلاف الجرحى في جميع أنحاء لبنان، نتيجة لعملية مشتركة بين جهاز الاستخبارات (الموساد) والجيش.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية نقلا عن مسؤولين أمريكيين وآخرين مطلعين على العملية أن إسرائيل وضعت مواد متفجرة في مجموعة من الأجهزة المصنوعة في تايوان والتي استوردها "حزب الله".

مقالات مشابهة

  • نقص وزن وخبز غير مطابق للمواصفات.. ضبط 638 مخالفة تموينية في المنيا
  • احتجاج أهالي منيا القمح على عمل محرقة مُخلفات دواجن: «كرهنا حياتنا بسبب الريحة الضارة»
  • سكرتير بني سويف يبحث شكوى أهالي نزلة المشارقة بسبب المياه الجوفية
  • ارتفاع ضحايا الجنوب اللبناني جراء عملية إسرائيلية (شاهد)
  • هذا ما سيشهده حزب الله بعد حادثة البيجر.. تقريرٌ إسرائيليّ يتحدّث
  • عملية مشتركة للموساد والجيش الإسرائيلي وراء تفجيرات البيجر في لبنان
  • نقيب الصحفيين: لدينا مرحلة جديدة من الاشتباك مع أوضاع الزملاء في الوفد بسبب تطبيق الحد الأدنى للأجور
  • الاحتلال الإسرائيلي يعيد جثمان منفذ عملية معبر الكرامة إلى الأردن
  • رجل يطلب الطلاق بسبب تغير ملامح زوجته بعد عملية تجميل
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان