أخبار ليبيا 24

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية، انطلاق مشروع تنفيذ 500 مدرسة في ليبيا قبل نهاية العام الجاري.

وأشارت الحكومة في بيان لها، أمس الأربعاء، على صفحتها في موقع فيسبوك، إلى إزالة الكثير من المعوقات أمام مشروع الطريق الدائري الثالث.

وجاء ذلك في اجتماع لرئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة مع مدير جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية إبراهيم تاكيتة ومدير جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق محمود عجاج ورئيس جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات سامي العبش.

وشدد دبيبة ضرورة العمل في كافة المشروعات الجارية واستكمالها وفق الجداول الزمنية المحددة، مؤكداً ضرورة انطلاق مشروع المدارس الجديدة لتلبية الحاجة المتزايدة للمدارس والقضاء على مدارس الصفيح التي يزيد عمرها على 30 عاماً.

وقدم مدير جهاز تنمية المراكز، عرضاً عاماً لمشروع المدارس والزيارات الميدانية للمواقع المقرر البناء فيها، والتأكد من جاهزيتها وتحديد المواصفات الفنية والمقايسات اللازمة وإصدار الموافقات الرقابية.

وعرض مدير تتفيذ المشروعات العمرانية سير العمل في مشروع الطريق الدائري الثالث، لافتاً إلى معالجة معظم المشكلات التي تواجه تنفيذه، منوها بإمكانية استكمال تجهيز المشروع خلال 14 شهرا.

وعلق رئيس جهاز تنفيذ المواصلات، على تطورات أعمال صيانة وتطوير الطريق الساحلي الممتد من تاورغاء حتى رأس اجدير الذي قسم إلى قطاعات للإسراع بإنجازه، مؤكدا سير الأعمال بشكل تصاعدي وفق الجدول الزمني المحدد، خاصة عقب معالجة العوائق والصعوبات التي واجهت تسلم الشركات المنفذة للموقع.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للدراجات” بطلاً للعالم في سباقات الطريق بسويسرا

 

توج السلوفيني تادي بوجاتشار، دراج فريق الإمارات للدراجات الهوائية، بطلا للعالم ، في منافسات بطولة العالم للطريق التي أقيمت في سويسرا، واختتمت منافساتها أمس الأول الأحد.

وأنهى بوجاتشار / 26 عاما/، مسافة السباق البالغة 273 كم حول زيورخ في زمن قدره 6 ساعات و27 دقيقة، و30 ثانية، متفوقا على الأسترالي أوكونور بفارق 34 ثانية، والهولندي ماتيو فان بفارق دير 58 ثانية.

وبهذا الإنجاز بات بوجاتشار ثالث دراج يتوج بثلاثة ألقاب عالمية في موسم واحد، إذ حقق خلال العام الجاري لقبي طوافي إيطاليا وفرنسا قبل هذا الطواف، وسبقه كل من البلجيكي ايدي ميركس، والأيرلندي ستيفن روش بتحقيق لقبين كبيرين إضافة إلى بطولة العالم خلال عام واحد.

وقال بوجاتشار، في تصريح له عقب التتويج:” سعادتي لا توصف، لم أتوقع ما حدث ، قدمنا موسما كبيرا وصعبا، أشكر كل زملائي ومن ساعدني في تحقيق ذلك”.

وأضاف:” جئت إلى سويسرا من أجل الفوز وخضت تحديا كبيرا لكني لم استسلم، ووصلت إلى هدفي بمساعدة زملائي في فريق أبوظبي والجهاز الفني” .وام


مقالات مشابهة

  • شركة MBG تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع Pukka بالعاصمة الإدارية الجديدة في نهاية هذا العام
  • المهن الطبية يعلن فتح باب الاشتراك في مشروع العلاج حتى نهاية ديسمبر
  • «الأوقاف» تعلن انطلاق 10 قوافل دعوية في المحافظات الجمعة المقبل
  • رئيس حكومة لبنان يقول إن بلاده تواجه واحدة من “أخطر المحطات” في تاريخها
  • “الإمارات للدراجات” بطلاً للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • وزير العمل يوجه بوضع تصور عام لإجراءات تنفيذ مشروع زيادة الإنتاجية
  • “قادربوه” يبحث تعزيز كفاءة العمل الرقابي وضمان تنفيذ المعايير بأعلى مستويات الشفافية والفعالية
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • الإسكان: لن يتم التصالح على مخالفات بناء تمت بعد صدور القانون رقم 187 لسنة 2023
  • “نبض الشباب” يستعرض تحديات وطموحات الأجيال الصاعدة