دعا 57 حزبا سياسيا إلى تطوير دور البعثة الأممية والمبعوث الخاص إلى ليبيا للرفع من مستوى الأداء بما يتناسب مع حجم التحديات.

وطالبت الأحزاب في رسالة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بالتوجه إلى زيادة الزخم في المسارات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية، شريطة أن تعمل البعثة على ربطها حتى لا تسير بمعزل عن بعضها البعض.

وقالت الأحزاب إن أداء البعثة فقد زخمه رغم محاولاتها المتواضعة لإيجاد مخرج للانسداد السياسي، مشيرة إلى أن مجلس الأمن أخفق في حماية المدنيين الليبيين لأكثر من عقد كامل من الزمن.

وعبرت الأحزاب عن تخوفها من أن تتحول البعثة إلى أداة لخدمة مصالح المتمسكين بالبقاء في السلطة، مطالبة بتطوير دور البعثة الأممية والمبعوث الخاص بما يتلاءم مع حجم التحديات الحالية.

كما شددت الأحزاب على ضرورة إيجاد ميثاق وطني للعيش السلمي المشترك بين جميع الليبيين ودستور توافقي، إلى جانب إصدار قانون للحكم المحلي بصلاحيات تشريعية وتنفيذية ووثيقة لبناء الدولة الحديثة.

كما دعت أيضا إلى إصدار وثيقة لمسار بناء الثقة بين أطراف الصراع والضمانات المتبادلة بينهم، ووثيقة لإعادة هيكلة الاقتصاد وتنويع مصادره وتعزيز دور القطاع الخاص.

المصدر: حزب السلام و الازدهار ” رسالة”

البعثة الأمميةغوتيرش Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف البعثة الأممية غوتيرش

إقرأ أيضاً:

العالمية لمناهضة التعذيب: “تعاون الهجرة” بين أوروبا وليبيا مخيف

قالت المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب؛ إن تعاون الاتحاد الأوروبي وإيطاليا مع ليبيا للحد من الهجرة عبر المتوسط، تشوبه مخاوف تتعلق بحقوق الإنسان.

وأضافت المنظمة أن المهاجرين غير النظاميين الذين يعترضهم حرس السواحل الليبي ويعيدوهم إلى ليبيا، يواجهون انتهاكات عديدة، بينما يموت كثيرون في البحر أو يصبحون في عداد المفقودين.

وأوضحت المنظمة أن هذا الوضع يتطلب اتخاذ إجراءات فورية؛ لافتة إلى أن تمويل حرس السواحل الليبي، ينبغي أن يكون مشروطا باحترام الكرامة الإنسانية الأساسية، والامتثال للقانون الدولي، وفق تعبيرها.

المصدر: بيان

إيطالياالاتحاد الأوروبيالمنظمة العالمية لمناهضة التعذيبالمهاجرينحرس السواحل الليبيرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • “تكالة” يستقبل سفير الجمهورية التركية لدى ليبيا
  • بعد انقطاع 12 عامًا.. حكومتنا: البعثة الفرنسية للآثار تعود لمدينة سوسة الأثرية
  • حكومتنا: البعثة الفرنسية للآثار تعود لمدينة سوسة الأثرية بعد انقطاع 12 عاما
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تؤكد رغبتها في تعزيز الشراكة مع ليبيا بشأن حوكمة الهجرة
  • عمداء «التربية النوعية» يطالبون بإعادة النظر في قرار إلغاء امتحانات القدرات
  • خبير ايطالي يحذر من خطر الانزلاق نحو العنف في ليبيا
  • مسؤول تونسي يكشف عن التداعيات الاقتصادية على الاقتصاد التونسي بعد إغلاق معبر رأس جدير
  • محلل إيطالي: ليبيا تواجه خطر الانزلاق نحو العنف مع تفاقم الانقسام الداخلي
  • “المنفي” يتسلم أوراق اعتماد مجموعة سفراء جدد لدى ليبيا
  • العالمية لمناهضة التعذيب: “تعاون الهجرة” بين أوروبا وليبيا مخيف