تواصل مؤسسة «حياة كريمة» تحقيق التنمية في القرى الأكثر احتياجا بالريف، من خلال تدشين عدد من المبادرات المختلفة التي تقدم خدمات متنوعة للأهالي في القرى الأكثر احتياجا، وبالتزامن مع مرور 4 سنوات على تدشين «حياة كريمة»، أعلنت المؤسسة على ما تمكنت مبادراتها المختلفة من تحقيقه. 

مبادرة انت الحياة في المحافظات 

ووفقا للبيان التوضيحي الذي نشرته «حياة كريمة»، فمبادرة «انت الحياة» قدمت خدمات مختلفة للأهالي وهي: خدمات طبية، ملتقيات توظيف، امتحانات محو الأمية، خدمات توعوية وتثقيفية، فك كرب الغارمين، تدريب على الأعمال الحرفية، استخراج بطاقات رقم القومي، ووصل عدد المستفيدين من هذه المبادرة بخدماتها المختلفة إلى 311 الف شخص في 16 محافظة مختلفة.

أما عن مبادرة «بيتك عمران»، فوصل عدد المستفدين منها إلى 25 عامل في دفعتها الأولى، بالتعاون مع شركة ابدأ لتنمية المشروعات لتدريب وتأهيل، بالإضافة إلى تدشين 800 مشروع بالتعاون مع مؤسسة أبو هشيمة الخير، و1200 مشروع بالتعاون مع جمعية الأورمان. 

المستفيدين من مبادرة صحتك حياة 

وتمكنت مبادرة «خطى» من توفير 1000 كرسي متحرك لذوي الإعاقة الحركية، و«سُقيا» وزعت 3 مليون زجاجة ماء، أما عن مبادرة «يدوم الفرح»، وتمكنت من 1200 فتاة من الفتيات المقبلات على الزواج. 

وعلى الجانب الصحي، وفرت مبادرة «صحتك حياة» 1166 قافلة طبية والكشف من خلالها على 1.250000 مواطن، وكذا أطلقت قوافل بيطرية وصل عددهم إلى 135 قافلة، كشفت على عدد 280 ألف رأس من الماشية، وعلى صعيد التغذية، قامت مبادرة «وصل الخير» بتوزيع 1.5 مليون كرتونة مواد غذائية على الأهالي الأكثر احتياجا. 

راجعين نتعلم 

وعلى صعيد التعليم، تمكنت مبادرة «راجعين نتعلم» من توفير المستلزمات المدرسية لـ70000 طالب وطالبة في القرى الأكثر احتياجا، في حين قامت مبادرة «سبيل» التي تقوم بتوزيع الوجبات الساخنة على أبناء السبيل، وخاصة أهالي المرضى المتواجدين رفقة ذوييهم بالمستشفيات، وصل عدد المستفدين منها إلى 13036 مواطن في 11 محافظة مختلفة، كما تمكنت حياة كريمة من خدمة أكثر من 1000 حالة انسانية عاجلة. 

أما عن مبادرة قطار الخير فتمكنت من توزيع 3000 مواد غذائية ووقائية وتوفير 7000 مساعدة طبية، إلى جانب تنظيم 10 قوافل «عينك في عينينا»، في حين تمكنت مبادرة «رد الجميل» من توزيع 3.5 مليون كرتونة مواد غذائية ووقائية على 1773500 مواطن. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة حياة كريمة انت الحياة راجعين نتعلم حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

أماكن تواجد شوادر لحوم «حياة كريمة» في الجيزة.. أسعار مخفضة

تحرص مؤسسة حياة كريمة من خلال المبادرات والشراكات التي تطلقها على دعم المواطنين في مختلف المحافظات، لذا أُطلقت مبادرة جديدة لتوزيع اللحوم والدواجن المجمدة بأسعار مخفضة وتنافسية، بالشراكة مع مؤسسة القيصر، وذلك في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.

أماكن توزيع لحوم حياة كريمة بالجيزة

وتنتشر مبادرة توزيع اللحوم في منافذ بيع حياة كريمة على مستوى الجمهورية بأسعار 310 جنيهات للحوم البلدي، و210 جنيهات للحوم المجمدة، إذ توجد في العديد من الأماكن والنقاط في محافظة الجيزة، منها:

-أبو النمرس

-أرض اللواء 

-أوسيم 

-مدينة الجيزة

وتتميز المبادرة التي أطلقتها حياة كريمة، بحسب بيان رسمي عن المؤسسة، بأنها ذات أسعار منافسة حيث توفر اللحوم والفراخ بأسعار أقل من السوق، لتكون في متناول الجميع، وذات جودة عالية حيث تقدم لحوم بلدية طازجة تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها، كما أنها تحظى بتغطية واسعة ستتوسع المبادرة تدريجيًا لتشمل جميع المحافظات المصرية،وذلك بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ودعم الطبقة المتوسطة.

مزايا مبادرة حياة كريمة

وبحسب مؤسسة حياة كريمة تعمل المبادرة على دعم الإنتاج المحلي، حيث تُسهم في دعم المزارعين المحليين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج، تأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • «المصرية للاقتصاد والتشريع»: حياة كريمة هي المبادرة الأكثر تكاملا
  • إقبال على شوادر اللحوم والدواجن ضمن مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية
  • «إكسترا نيوز»: استمرار منافذ «حياة كريمة» في بيع اللحوم بأسعار مخفضة
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تواصل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة
  • إقبال كبيرا على شوادر «حياة كريمة» لتوزيع اللحوم في ثالث أيام المبادرة
  • منسق «حياة كريمة» بالإسماعيلية: زيادة شوادر المبادرة خلال الأيام المقبلة
  • أماكن تواجد شوادر لحوم «حياة كريمة» في الجيزة.. أسعار مخفضة
  • حياة كريمة في الإسماعلية.. لحوم ودواجن بأسعار تنافسية
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • إقبال كثيف على منافذ مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء (فيديو)