لا يزال القصف الجوي الإسرائيلي على قطاع غزة مستمرًا، ولا يزال الكثير من البنايات الخاصة والعامة تنهار فوق من بداخلها دون مراعاة للمدنيين من الأطفال أو النساء أو كبار السن.

ولليوم التاسع عشر على التوالي، تستمر فرق الإنقاذ والمواطنين في محاولة إخراج المدنيين من تحت أنقاض المباني المدمرة. 

وانتشر فيديو على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة يوثق لحظات مؤلمة من حياة طفلة فلسطينية يحاول المواطنين إخراجها من تحت الأنقاض.

يظهر الفيديو الطفلة يكسوها الركام ولا يظهر منها سوى وجهها ويدها اليسرى، في محاولة من المواطنين لإزالة الطوب من فوقها وإزاحة الكتل الصلبة من فوق باقي جسدها لإخراجها. 

وأوضحت اللقطات مدى تألم الطفلة وبكائها بشدة مع عدم قدرتها على فتح عينيها اللتين يكسوهما التراب وغبار الركام.

View this post on Instagram

A post shared by كرار الصبيحاوي (@karar1l)

دمار شامل

وأظهرت صور أقمار صناعية بوضوح حجم الدمار الذي لحق بقطاع غزة منذ بداية القصف الجوي الإسرائيلي ردًا على عملية طوفان الأقصى التي نفذتها حركة حماس في 7 أكتوبر الجاري. 

وأوضحت الصور التي تم التقاطها ونشرها بواسطة شركة "ماكسار تكنولوجيز"، بعضًا من المدن والأحياء في قطاع غزة قبل وبعد القصف الإسرائيلي. 

وأكدت الشركة أن الصور الأولى تم التقاطها في شهر مايو الماضي والثانية في شهر أكتوبر الحالي.

صور أقمار صناعية توضح حجم الدمار بقطاع غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القصف الجوي الإسرائيلي غزة طفلة فلسطينية الركام أنقاض المباني المدمرة

إقرأ أيضاً:

قتلى وإصابات بانهيار منزل بأسيوط في مصر (شاهد)

لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 8 آخرون في انهيار منزل مكون من 4 طوابق شرق مدينة أسيوط في صعيد مصر.

وكانت أجهزة الأمن قد تلقت إخطارا يفيد بورود بلاغ من غرفة عمليات النجدة بشأن وقوع حادث انهيار منزل مكون من 4 طوابق بحارة درويش بحي شرق أسيوط. 

وتمكنت قوات الحماية المدنية والإنقاذ من انتشال 3 جثث و8 مصابين وتواصل قوات الحماية المدنية أعمال رفع الأنقاض للبحث عن باقي سكان العقار.



وأكد محافظ أسيوط اللواء عصام سعد أن جهود البحث عن مفقودين أسفل الأنقاض مستمرة حتى يتم رفع كافة أنقاض المنزل، مبينا أنه فور الإبلاغ بالحادث تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف و5 سيارات حماية مدنية وسيارات إنقاذ بالإضافة الى 5 لوادر وسيارات وحدة الانقاذ السريع والحملة الميكانيكية لرفع الأنقاض وانتشال المفقودين.




وأشار المحافظ إلى أن الإحصاءات الأولية للحادث تمثلت في نجاح قوات الحماية المدنية في إنقاذ 8 أشخاص مصابين بإصابات متفرقة، كما تم استخراج 3 جثث من سكان المنزل.




وحسب وسائل إعلام محلية حصلت على أسماء ضحايا الحادث، حيث توفي كلا من "محمد سيد عبد الهادي، 55 سنة، صباح أبو زید سید إبراهیم، 49 سنة، جنا محمد سید، 12 سنة".




وأصيب كل من مریم محمد سید، 10سنوات، بكسر بالقدم اليسرى وقطع بفروة الراس 5 سم، وإصابة إیاد أحمد مرزوق، 8سنوات، بسحجات وكدمات بالجسم، ومعاذ أحمد مرزوق، 10سنوات، اشتباه كسر بأصابع اليد اليمنى، ماهر جاني على بيومي، 49 سنه اشتباه كسر بالساعد الأيمن، أحمد مرزوق محمد، 58 سنه كدمات متفرقة واختناق.

يارب سلم.. انهيار منزل مكون من 3 طوابق بأسيوط وأنباء عن وفيات والبحث عن ناجين تحت الأنقاض pic.twitter.com/b68kxNMB2e — Cairo 24 - القاهرة 24 (@cairo24_) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح
  • السبب غريب.. شاهد لحظة سقوط لاعب صيني ميتا في أرضية الملعب (فيديو)
  • قتلى وإصابات بانهيار منزل بأسيوط في مصر (شاهد)
  • مصر.. محاولة اختطاف طفل من أمه والمتهمة تدلي بأقوالها (فيديو)
  • مسؤول أممي : هناك أكثر من 37 مليون طن من الركام في غزة
  • لحظة استهداف قوة للاحتلال في كمين بحي الشجاعية شرق غزة (فيديو)
  • طفلة من طاطا توجه رسالة لأخنوش: سلم على محمد السادس(فيديو)
  • حزب مصر أكتوبر: ثورة 30 يونيو لحظة فارقة في تاريخ الأمة المصرية
  • شاهد .. طفلة تحتضن أبيها الذي قتله مجرم أطلق سراحه الحوثيين للمرة الثانية
  • معجبة تقتحم حفل راغب علامة وتعانقه علي المسرح..فيديو